امام ناصر محمد اليماني
15 - ربیع الأوّل - 1426 هـ
24 - 04 - 2005 مـ
۴ - اردیبهشت - ۱۳۸۴ ه.ش.
ــــــــــــــــــ
خسوف ماه اولین شرط از اشراط بزرگ ساعت (قیامت) است....
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين....
برادران مسلمان من، امیدوارم لائیکها که به این قرآن عظیم ایمان ندارند، باعث گمراهی ما نشوند. آنها وقتی میبینند ما به محض خسوف ماه به سرعت بهسوی مساجد میرویم، به ما میخندند و میگویند: «این کار نشانه عقبماندگی مسلمانان است» اما این آنها هستند که عقب ماندهاند و خواهند دید چه کسی عقب ماندهاست و چه کسی راست میگوید و به این قرآن عظیم پایبند است، قرآنی که رسول الله و هرکسی که با اوست به آن پایبندند و سلام و صلوات بر او و آنان باد. خداوند تعالی میفرماید:
{فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ ﴿٤١﴾ أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ ﴿٤٢﴾ فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٤٣﴾ وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ﴿٤٤﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].
به این ترتیب، قرآن حبل خداوند و عروة الوثقی است؛ هرکس به آن ملتزم بود، نجات مییابد و کسی که از آن منحرف شد، بر باد رفته و مانند آن است که از آسمان به زمین سقوط کند و پرندهای او را برباید یا بادی او را به سحیق ـ جهنم ـ بیندازد.
ای جماعت مسلمین، در ماه رمضان سال ۱۴۲۵، خداوند نشانه انذار کنندهای برای انسان فرستاد؛ این نشانه ماه بود و ماه به شما گفت: «برحذر باشید که عذاب خداوند بهسویتان میآید» فقط اینکه انسان زبان ماه را نفهمید، پس زبان ماه را برای مردم ترجمه خواهم کرد که با نشانهای کیهانی به شما هشدار داد. ماه در موعد معمول خسوف نکرد، یعنی بهجای خسوف در شب پانزدهم، در شب چهاردهم خسوف کرد تا به بشریت هشدار داده شود.
ای جماعت مسلمین، خداوند در قرآن آیاتی در مورد خسوف هشداردهنده ماه نازل نموده است، چراکه خسوف ماه، اولین نشانه از اشراط بزرگ ساعت (قیامت) است و قرآن ماه و زمان وقوع و رخ دادن آن را با منتهای دقت به تفصیل بیان کردهاست. شاید یکی از جاهلان بگوید: «یک روز از رمضان از دست رفته (رمضان را دیر شروع کردهایم)» ولی چنین نبود و با برهان روشن از قرآن این موضوع را برایتان ثابت میکنیم، برای کسانی که قلب - بصیر - و گوش شنوا دارند و شاهدند. بدانید که در نزد خداوند زمان (ساعت روز) در روی کره زمین بر اساس وقت گرینویچ نیست، بلکه اساس ساعت و زمان نزد خداوند، اولین خانهای است که برای - عبادت - مردم مقرر شده که همان طور که میدانید در ام القری و مرکز زمین است و شایستهی مسلمانان نیست و اجازه ندارند جز زمان و وقت ام القری در سرزمینی که خداوند آن را برای عالمیان مایه برکت قرار داده است، از هیچ ساعات زمانی جهانی دیگر استفاده کنند.
ای جماعت مسلمین، همانا که خداوند زمان و موعد خسوف هشداردهندهی ماه را بر اساس وقت مکه مکرمه قرار دادهاست و سعی میکنیم خلاصه و مفید دلایل را برایتان بیاوریم:
اولاً: در قرآن این شرط آمدهاست که خسوف هشداردهنده ماه در رمضان رخ میدهد.
شرط دوم: خسوف باید در شب چهاردهم باشد نه شب پانزدهم.
شرط سوم: زمان خسوف هشداردهنده ماه است که باید در زمانی که شب به شهر مکه مکرمه پشت کرده و صبح بر مکه مکرمه میتابد، خسوف کامل تمام شود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{كَلَّا وَالْقَمَرِ ﴿٣٢﴾ وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ ﴿٣٣﴾ وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ ﴿٣٤﴾ إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ ﴿٣٥﴾ نَذِيرًا لِّلْبَشَرِ ﴿٣٦﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [المدثر]
و معنی فرموده خداوند تعالی: {لَإِحْدَى الْكُبَرِ} یعنی یکی از نشانهها و اشراط بزرگ ساعت [قیامت]، در حقیقت این خسوف اولین شرط از اشراط بزرگ ساعت در قرآن عظیم است و در قرآن اشراط بزرگ ساعت با نهایت دقت و ترتیب آمدهاست و بدون حساب و کتاب و بدون نظم ذکر نشدهاند، درحالیکه در احادیث بدون توجه به ترتیب و توالی آنها آمدهاند. وقتی ترتیب و توالی اشراط بزرگ روشن نباشد، چه فایدهای دارد؟ موضوع را طولانی نمیکنیم و به صحبت در مورد اولین نشانه و شرط که خداوند آن را کلیدی از کلیدهای بزرگ در علم غیب قرار داده ادامه میدهیم. خداوند با این خسوف ماه، برای هرکسی که عاقل باشد و اهل فکر، قسم میخورد، تا جایی که در مورد خسوف هشداردهنده در فجر چهاردهم رمضان ۱۴۲۵، سورهای در قرآن نازل میفرماید و نام آن را سوره الفجر نهاده و خسوف ماه را از لحظه تولدش در فجر پنجشنبه به وقت مکه مکرمه تا لحظه خسوف کامل ماه در فجر پنجشنبه تشریح میفرماید. خداوند تعالی میفرماید:
{وَالْفَجْرِ} [الفجر:۱]
این لحظه تولد هلال ماه رمضان ۱۴۲۵ در فجر روز پنجشنبه بلافاصله بعد از کسوف خورشید در آخر شعبان است.
{وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [الفجر:۲]
و این دهه اول رمضان است و ماه مبارک رمضان از روز جمعه آغاز میشود.
{وَالشَّفْعِ} [الفجر:۳]
این دو رکعت است که رمز شب یازدهم و دوازدهم ماه مبارک رمضان است.
{وَالْوَتْرِ} [الفجر:۳]
همانا که وتر یک رکعت است که رمز شب سیزدهم ماه مبارک رمضان است.
{وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ}
این شب چهاردهم است و معنای فرموده خداوند تعالی {...إِذَا يَسْرِ} یعنی زمانی که شب به وقت مکه مکرمه پشت کرده و میگذرد و این زمان خسوف کامل ماه است.
{هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ} [الفجر:۵]
یعنی انسان عاقل [ذی حجر]، تصدیق و باور میکند که این خسوف، هشدار به مردم در مورد عذاب خداوند است، برای کسانی که بخواهند ایمان بیاورند یا آن را به تأخیر بیندازند. انسان در زمین و دریا فساد زیادی برپا کردهاست. همین طور هشداری به بوش کوچک [بوش پسر] و اولیای اوست که به شدت سرکشی و ظلم و طغیان کرده و میگویند ما جماعتی متحّد و نیرومند و پیروزیم [اشاره به آیه کریمه سوره القمر: أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُنْتَصِرٌ ﴿٤٤﴾] و میگوید چه کسی قدرتمندتر از ماست؟ آیا نمیبینند خداوندی که آنها را آفریده و علمی را که خواسته به آنان داده، از آنها بسیار قویتر و قدرتش بیشتر، و مجازاتش دردناکتر است؟ [اشاره به بخشی از آیه کریمه سوره النساء: وَاللَّـهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا ﴿٨٤﴾]
{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ ﴿٦﴾ إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ ﴿٧﴾ الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ ﴿٨﴾} [الفجر].
آنها تصور میکردند قدرتی دارند که کسی را یارای غلبه بر آنان نیست و گمانشان این بود که حتی خداوند نمیتواند بر آنان غلبه نماید و وقتی نبی الله هود آنان را از عذاب خداوند ترساند، گفتند: چه کسی از ما قدرتمندتر است؟
{فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ﴿١٣﴾ إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ﴿١٤﴾} [الفجر].
{وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ* ﴿٩﴾ وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ** ﴿١٠﴾} [الفجر]
و صاحب اهرامی که به شکل کوه و رمز قوت آنان بود و خداوند آنان را گرفتار عذاب بسیار شدیدی کرد، چراکه در زمین طغیان کرده و فساد زیادی در آن برپا کرده بودند و به خود مغرور بودند و گمان میکردند قدرتی دارند که کسی را یارای غلبه بر آنان نیست، همان تصوری که اکنون بوش کوچک میکند و تصور میکند دارای قدرتی است که کسی بر آن غالب نخواهد بود. پس خداوند بمب اتمی کیهانی را بر سرش فرود خواهد آورد که قدرت و مجازاتش دردناکتر است و جزای هرکس از جنس اعمال خود اوست.
کسی میگوید: «برادر، در آمریکا مسلمانان هم زندگی میکنند» و جواب: پس باید در برابر آنچه که بوش با برادرانشان میکند کاری کنند و یا مهاجرت کرده و بوش و کشور او را ترک کنند تا آنچه که بر سر او خواهد آمد، بر سر آنان نیاید و زمین خدا پهناور است مگر برای مستضعفانی که قادر به مهاجرت نیستند و راهی ندارند که خداوند به رحمت خود آنان را نجات خواهد داد. خداوند تعالی میفرماید:
{إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّـهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَـٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ﴿٩٧﴾ إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا ﴿٩٨﴾ فَأُولَـٰئِكَ عَسَى اللَّـهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّـهُ عَفُوًّا غَفُورًا ﴿٩٩﴾ وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّـهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿١٠٠﴾} صدق الله العظيم [النساء].
و یکی از جاهلانی که قرآن را منحصر به زمان و مکانی خاص میکنند، میگوید: «برادر این آیه در مورد مسلمانان مکه نازل شده است». علت این است که بعضی از علما، قرآن را در اسباب نزول آیات محصور میکنند؛ انگار که زمان قرآن گذشته و تمام شدهاست. خیر، قرآن در تمام زمانها و مکانها با مردم سخن میگوید. همانا که خداوند برای برخی آیات اسباب نزول قرار داده تا خطاب به تمام مردم برسد و حکم آن برای تمام امتها در هر زمان و مکانی جاری است.
هرکس به این خطابه اعتراض دارد، بگوید ولی شرط این است که از قرآن با من سخن بگوید. موضوع در مورد آنچه که از آن سؤال دارید تمام شدهاست و ضربهای الهی در این سال [۲۰۰۵] و دروغی در این نیست...
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
الإمام ناصر محمد اليماني.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مترجم:15 - ربیع الأوّل - 1426 هـ
24 - 04 - 2005 مـ
۴ - اردیبهشت - ۱۳۸۴ ه.ش.
ــــــــــــــــــ
خسوف ماه اولین شرط از اشراط بزرگ ساعت (قیامت) است....
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله ربّ العالمين....
برادران مسلمان من، امیدوارم لائیکها که به این قرآن عظیم ایمان ندارند، باعث گمراهی ما نشوند. آنها وقتی میبینند ما به محض خسوف ماه به سرعت بهسوی مساجد میرویم، به ما میخندند و میگویند: «این کار نشانه عقبماندگی مسلمانان است» اما این آنها هستند که عقب ماندهاند و خواهند دید چه کسی عقب ماندهاست و چه کسی راست میگوید و به این قرآن عظیم پایبند است، قرآنی که رسول الله و هرکسی که با اوست به آن پایبندند و سلام و صلوات بر او و آنان باد. خداوند تعالی میفرماید:
{فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ ﴿٤١﴾ أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ ﴿٤٢﴾ فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٤٣﴾ وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ﴿٤٤﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].
به این ترتیب، قرآن حبل خداوند و عروة الوثقی است؛ هرکس به آن ملتزم بود، نجات مییابد و کسی که از آن منحرف شد، بر باد رفته و مانند آن است که از آسمان به زمین سقوط کند و پرندهای او را برباید یا بادی او را به سحیق ـ جهنم ـ بیندازد.
ای جماعت مسلمین، در ماه رمضان سال ۱۴۲۵، خداوند نشانه انذار کنندهای برای انسان فرستاد؛ این نشانه ماه بود و ماه به شما گفت: «برحذر باشید که عذاب خداوند بهسویتان میآید» فقط اینکه انسان زبان ماه را نفهمید، پس زبان ماه را برای مردم ترجمه خواهم کرد که با نشانهای کیهانی به شما هشدار داد. ماه در موعد معمول خسوف نکرد، یعنی بهجای خسوف در شب پانزدهم، در شب چهاردهم خسوف کرد تا به بشریت هشدار داده شود.
ای جماعت مسلمین، خداوند در قرآن آیاتی در مورد خسوف هشداردهنده ماه نازل نموده است، چراکه خسوف ماه، اولین نشانه از اشراط بزرگ ساعت (قیامت) است و قرآن ماه و زمان وقوع و رخ دادن آن را با منتهای دقت به تفصیل بیان کردهاست. شاید یکی از جاهلان بگوید: «یک روز از رمضان از دست رفته (رمضان را دیر شروع کردهایم)» ولی چنین نبود و با برهان روشن از قرآن این موضوع را برایتان ثابت میکنیم، برای کسانی که قلب - بصیر - و گوش شنوا دارند و شاهدند. بدانید که در نزد خداوند زمان (ساعت روز) در روی کره زمین بر اساس وقت گرینویچ نیست، بلکه اساس ساعت و زمان نزد خداوند، اولین خانهای است که برای - عبادت - مردم مقرر شده که همان طور که میدانید در ام القری و مرکز زمین است و شایستهی مسلمانان نیست و اجازه ندارند جز زمان و وقت ام القری در سرزمینی که خداوند آن را برای عالمیان مایه برکت قرار داده است، از هیچ ساعات زمانی جهانی دیگر استفاده کنند.
ای جماعت مسلمین، همانا که خداوند زمان و موعد خسوف هشداردهندهی ماه را بر اساس وقت مکه مکرمه قرار دادهاست و سعی میکنیم خلاصه و مفید دلایل را برایتان بیاوریم:
اولاً: در قرآن این شرط آمدهاست که خسوف هشداردهنده ماه در رمضان رخ میدهد.
شرط دوم: خسوف باید در شب چهاردهم باشد نه شب پانزدهم.
شرط سوم: زمان خسوف هشداردهنده ماه است که باید در زمانی که شب به شهر مکه مکرمه پشت کرده و صبح بر مکه مکرمه میتابد، خسوف کامل تمام شود. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{كَلَّا وَالْقَمَرِ ﴿٣٢﴾ وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ ﴿٣٣﴾ وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ ﴿٣٤﴾ إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ ﴿٣٥﴾ نَذِيرًا لِّلْبَشَرِ ﴿٣٦﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [المدثر]
و معنی فرموده خداوند تعالی: {لَإِحْدَى الْكُبَرِ} یعنی یکی از نشانهها و اشراط بزرگ ساعت [قیامت]، در حقیقت این خسوف اولین شرط از اشراط بزرگ ساعت در قرآن عظیم است و در قرآن اشراط بزرگ ساعت با نهایت دقت و ترتیب آمدهاست و بدون حساب و کتاب و بدون نظم ذکر نشدهاند، درحالیکه در احادیث بدون توجه به ترتیب و توالی آنها آمدهاند. وقتی ترتیب و توالی اشراط بزرگ روشن نباشد، چه فایدهای دارد؟ موضوع را طولانی نمیکنیم و به صحبت در مورد اولین نشانه و شرط که خداوند آن را کلیدی از کلیدهای بزرگ در علم غیب قرار داده ادامه میدهیم. خداوند با این خسوف ماه، برای هرکسی که عاقل باشد و اهل فکر، قسم میخورد، تا جایی که در مورد خسوف هشداردهنده در فجر چهاردهم رمضان ۱۴۲۵، سورهای در قرآن نازل میفرماید و نام آن را سوره الفجر نهاده و خسوف ماه را از لحظه تولدش در فجر پنجشنبه به وقت مکه مکرمه تا لحظه خسوف کامل ماه در فجر پنجشنبه تشریح میفرماید. خداوند تعالی میفرماید:
{وَالْفَجْرِ} [الفجر:۱]
این لحظه تولد هلال ماه رمضان ۱۴۲۵ در فجر روز پنجشنبه بلافاصله بعد از کسوف خورشید در آخر شعبان است.
{وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [الفجر:۲]
و این دهه اول رمضان است و ماه مبارک رمضان از روز جمعه آغاز میشود.
{وَالشَّفْعِ} [الفجر:۳]
این دو رکعت است که رمز شب یازدهم و دوازدهم ماه مبارک رمضان است.
{وَالْوَتْرِ} [الفجر:۳]
همانا که وتر یک رکعت است که رمز شب سیزدهم ماه مبارک رمضان است.
{وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ}
این شب چهاردهم است و معنای فرموده خداوند تعالی {...إِذَا يَسْرِ} یعنی زمانی که شب به وقت مکه مکرمه پشت کرده و میگذرد و این زمان خسوف کامل ماه است.
{هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ} [الفجر:۵]
یعنی انسان عاقل [ذی حجر]، تصدیق و باور میکند که این خسوف، هشدار به مردم در مورد عذاب خداوند است، برای کسانی که بخواهند ایمان بیاورند یا آن را به تأخیر بیندازند. انسان در زمین و دریا فساد زیادی برپا کردهاست. همین طور هشداری به بوش کوچک [بوش پسر] و اولیای اوست که به شدت سرکشی و ظلم و طغیان کرده و میگویند ما جماعتی متحّد و نیرومند و پیروزیم [اشاره به آیه کریمه سوره القمر: أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُنْتَصِرٌ ﴿٤٤﴾] و میگوید چه کسی قدرتمندتر از ماست؟ آیا نمیبینند خداوندی که آنها را آفریده و علمی را که خواسته به آنان داده، از آنها بسیار قویتر و قدرتش بیشتر، و مجازاتش دردناکتر است؟ [اشاره به بخشی از آیه کریمه سوره النساء: وَاللَّـهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا ﴿٨٤﴾]
{أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ ﴿٦﴾ إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ ﴿٧﴾ الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ ﴿٨﴾} [الفجر].
آنها تصور میکردند قدرتی دارند که کسی را یارای غلبه بر آنان نیست و گمانشان این بود که حتی خداوند نمیتواند بر آنان غلبه نماید و وقتی نبی الله هود آنان را از عذاب خداوند ترساند، گفتند: چه کسی از ما قدرتمندتر است؟
{فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ﴿١٣﴾ إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ﴿١٤﴾} [الفجر].
{وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ* ﴿٩﴾ وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ** ﴿١٠﴾} [الفجر]
و صاحب اهرامی که به شکل کوه و رمز قوت آنان بود و خداوند آنان را گرفتار عذاب بسیار شدیدی کرد، چراکه در زمین طغیان کرده و فساد زیادی در آن برپا کرده بودند و به خود مغرور بودند و گمان میکردند قدرتی دارند که کسی را یارای غلبه بر آنان نیست، همان تصوری که اکنون بوش کوچک میکند و تصور میکند دارای قدرتی است که کسی بر آن غالب نخواهد بود. پس خداوند بمب اتمی کیهانی را بر سرش فرود خواهد آورد که قدرت و مجازاتش دردناکتر است و جزای هرکس از جنس اعمال خود اوست.
کسی میگوید: «برادر، در آمریکا مسلمانان هم زندگی میکنند» و جواب: پس باید در برابر آنچه که بوش با برادرانشان میکند کاری کنند و یا مهاجرت کرده و بوش و کشور او را ترک کنند تا آنچه که بر سر او خواهد آمد، بر سر آنان نیاید و زمین خدا پهناور است مگر برای مستضعفانی که قادر به مهاجرت نیستند و راهی ندارند که خداوند به رحمت خود آنان را نجات خواهد داد. خداوند تعالی میفرماید:
{إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّـهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَـٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ﴿٩٧﴾ إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا ﴿٩٨﴾ فَأُولَـٰئِكَ عَسَى اللَّـهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّـهُ عَفُوًّا غَفُورًا ﴿٩٩﴾ وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّـهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿١٠٠﴾} صدق الله العظيم [النساء].
و یکی از جاهلانی که قرآن را منحصر به زمان و مکانی خاص میکنند، میگوید: «برادر این آیه در مورد مسلمانان مکه نازل شده است». علت این است که بعضی از علما، قرآن را در اسباب نزول آیات محصور میکنند؛ انگار که زمان قرآن گذشته و تمام شدهاست. خیر، قرآن در تمام زمانها و مکانها با مردم سخن میگوید. همانا که خداوند برای برخی آیات اسباب نزول قرار داده تا خطاب به تمام مردم برسد و حکم آن برای تمام امتها در هر زمان و مکانی جاری است.
هرکس به این خطابه اعتراض دارد، بگوید ولی شرط این است که از قرآن با من سخن بگوید. موضوع در مورد آنچه که از آن سؤال دارید تمام شدهاست و ضربهای الهی در این سال [۲۰۰۵] و دروغی در این نیست...
وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
الإمام ناصر محمد اليماني.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*ثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ ﴿٩﴾
و قوم «ثمود» که صخرههای عظیم را تراشیده و به وادی میآوردند.
**وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ ﴿١٠﴾
اهرام به اوتاد - کوهها - تشبیه شدهاند.
اقتباس المشاركة 7062 من موضوع القرآن رسالةٌ شاملةٌ للثقلين ويحوي مفاتيح الغيب كلها من الأحداث العظمى الهامّة من البداية إلى النهاية ..
- 2 -
الإمام ناصر محمد اليماني
15 - 03 - 1426 هـ
24 - 04 - 2005 مـ
ــــــــــــــــــ
خسوف القمر هو أول الشروط الكبرى للساعة ..
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
إخواني المسلمين أرجو أن لا يضلّنا العلمانيّون الذين لا يؤمنون بهذا القرآن العظيم ويتضاحكون علينا عندما يرونَنَا إذا خسف القمر هرعنا إلى المساجد فقالوا: "إن دل هذا فإنما يدل على تخلّف المسلمين" ألا أنهم هم المتخلفون، ولسوف يعلمون وما تخلَّف مَنْ صَدَقَ واستمسك بهذا القرآن العظيم الذي استمسك به رسول الله ومن معه عليه وعليهم الصلاة والسلام، وقال تعالى: {فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ ﴿٤١﴾ أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ ﴿٤٢﴾ فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٤٣﴾ وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ﴿٤٤﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].
إذاً القرآن هو حبل الله ذو العروة الوثقى من استمسك به فقد نجا ومن غوى فقد هوى وكأنما خرَّ من السماء فتخطَفه الطير أو تهوي به الريح إلى مكانٍ سحيقٍ.
يا معشر المسلمين، لقد ابتعث الله إلى البشر نذيراً في رمضان 1425 إنه القمر، فقال لكم القمر: "احذروا فإن عذاب الله قادم". غير أن البشر لم يفهموا لغة القمر، ولسوف أُترجم للبشر لغة القمر الذي أنذركم بالإشارة بآيةٍ كونيّةٍ فخسف في غير موعده ليلة الخامس عشر بل في ليلة الرابع عشر نذيراً للبشر.
يا معشر المسلمين، لقد أنزل الله في القرآن آياتٍ في شأن خسوف القمر النذير؛ ذلك لأن هذا الخسوف هو من أوّل الأشراط الكبرى للساعة فوصف القرآن شهره وزمانه وأوانه في منتهى الدّقة والتفصيل، وربما يقول بعض الجاهلون إنه فات علينا يومٌ من رمضان ولم يكن ذلك ولسوف أثبت بالبرهان البيّن من القرآن لمن كان له قلبٌ أو ألقى السمع وهو شهيدٌ، وللعلم بأن التوقيت في الأرض عند الله لم يكن بتوقيت غرينتش بل توقيت أوّل بيت وضع للناس في أمّ القرى وسط الكرة الأرضية كما تعلمون، ولا ينبغي للمسلمين؛ بل لا يجوز لهم أن يختاروا توقيتاً عالميّاً غير توقيت أمّ القرى في الأرض التي بارك الله فيها للعالمين.
يا معشر المسلمين، إن توقيت خسوف القمر النذير قد جعله الله بتوقيت مكة المكرمة وسوف أحاول الاختصار وخير الكلام ما قلّ ودل:
أولاً: إن الشرط في القرآن لخسوف القمر النذير أن يخسف في شهر رمضان.
الشرط الثاني: أن يكون الخسوف في ليلة الرابع عشر وليس في ليلة الخامس عشر.
الشرط الثالث: هو توقيت الخسوف القمريّ النذير أن يكون تمام الخسوف والليل إذا أدبر عن مكة المكرمة والصبح إذا أسفر على مكة المكرمة، تصديقاً لقوله تعالى: {كَلَّا وَالْقَمَرِ ﴿٣٢﴾ وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ ﴿٣٣﴾ وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ ﴿٣٤﴾ إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ ﴿٣٥﴾ نَذِيرًا لِّلْبَشَرِ ﴿٣٦﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [المدثر].
ومعنى قوله {لَإِحْدَى الْكُبَرِ} أي أحد الشروط الكبرى للساعة؛ بل هذا الخسوف هو أول الشروط الكبرى للساعة في القرآن العظيم، والشروط الكبرى للساعة مذكورة في القرآن في منتهى الدقة والتسلسل وليست عشوائيّة كما وردت عن طريق الأحاديث ولم يهتموا بالتسلسل، وما الفائدة من ذلك من دون علم تسلسُل الأشراط الكبرى؟ ولا نطيل عليكم فلنواصل الحديث عن الشرط الأول الذي جعله الله مفتاحاً من المفاتيح الكبرى في علوم الغيب، وأقسم الله بذلك الخسوف للقمر لكلّ ذي حِجْرٍ وفِكْرِ بل أنزل الله في القرآن سورة في شأن ذلك الخسوف النذير فجر الرابع عشر من رمضان (1425) وسمّاها سورة الفجر تشرح خسوف القمر من لحظة مولده فجر الخميس بتوقيت مكة المكرمة إلى لحظة خسوفه فجر الخميس بتوقيت مكة المكرمة وقال تعالى:
{وَالْفَجْرِ} [الفجر:1]، وتلك لحظة مولد هلال رمضان (1425) فجر الخميس بعد كسوف الشمس مباشرةً في آخر شعبان.
{وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [الفجر:2]، وتلك هي العشر الأولى من شهر رمضان ابتدأ من يوم الجمعة غرّة رمضان المبارك.
{وَالشَّفْعِ} [الفجر:3]، ركعتان ترمزان لليلة الحادي عشر والثاني عشر من شهر رمضان المبارك.
{وَالْوَتْرِ} [الفجر:3]، وإنما الوتر ركعة ترمز لليلة الثالث عشر من شهر رمضان المبارك.
{وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ}، تلك هي ليلة الرابع عشر، ومعنى قوله {إِذَا يَسْرِ} إذا أدبر عن مكة المكرمة وقت تمام خسوف القمر.
{هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ} [الفجر:5]، لذي عقلٍ يصدق بأن هذا هو الخسوف النذير للبشر عن عذاب الله لمن شاء منهم أن يتقدم أو يتأخر، فقد كثر فساد البشر في البر والبحر، وكذلك ينذر بوش الأصغر وأولياءه الذي بغى وطغى وتجبر ويقولون نحن جميعٌ منتصر، ويقول من أشدّ منّا قوة؟ أولم يروا بأن الله الذي خلقهم وأحاطهم بما شاء من علمه أنه هو أشدّ منهم قوةً وأشدّ بطشاً وأشدّ تنكيلاً؟ {أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ ﴿٦﴾ إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ ﴿٧﴾ الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ ﴿٨﴾} [الفجر].
فكانوا يزعمون بأنهم القوة التي لا تُقهر حتى الله لا يستطيع أن يقهرهم حسب زعمهم، وحين خوّفهم نبيّ الله هود من عذاب الله قالوا: من أشدّ منا قوة؟ {فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ﴿١٣﴾ إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ﴿١٤﴾} [الفجر].
{وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ ﴿٩﴾ وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ ﴿١٠﴾} [الفجر]، ذي الأهرام على شكل الجبال رمز القوة، فعذبهم الله عذاباً نكراً ذلك بأنهم طغوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد وكانوا يظنون في أنفسهم ظنّ الغرور وأنهم القوة التي لا تُقهر كما يظنّ في نفسه الآن بوش الأصغر قائد القوة التي لا تُقهر، وسوف يلقي الله عليه قُنبلة نووية كونيّة أشدّ بطشاً وأشدّ تنكيلاً، والجزاء من جنس العمل.
وقد يقول قائل: "يا أخي إن في أمريكا مسلمين"، والجواب: لا بُدّ أن يكون لهم موقفاً مما يفعلهُ بوش بإخوانهم، أو يهاجروا ويتركوا بوش وأرضه حتى لا يصيبهم ما سوف يصيبه وأرض الله واسعة إلا الضعفاء الذين لا يستطيعون سبيلاً فسوف ينجّيهم الله برحمه منه، وقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّـهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَـٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ﴿٩٧﴾ إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا ﴿٩٨﴾ فَأُولَـٰئِكَ عَسَى اللَّـهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّـهُ عَفُوًّا غَفُورًا ﴿٩٩﴾ وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّـهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿١٠٠﴾} صدق الله العظيم [النساء].
وقد يقول جاهل من الذين يحصرون القرآن في زمانٍ ومكانٍ واحدٍ: "يا أخي إنما هذه الآية نزلت في شأن المسلمين في مكة". ذلك بأن بعض العلماء حصر القرآن على أسباب النزول وكأن القرآن قد انقضى! بل القرآن يُخاطب الناس في كلِّ زمانٍ ومكانٍ، وإنما جعل الله لبعض الآيات أسباب نزول حتى ينطلق الخطاب إلى الناس أجمعين فيجعله أمراً ساريَ المفعول على كل أمةٍ في كلِّ زمانٍ ومكانٍ.
ومن له اعتراض على خطابنا هذا فليقله شرط أن يحاورني من القرآن، وقُضي الأمر الذي فيه تستفتيان، والضربة الإلهية في هذا العام (2005) ذلك وعد غير مكذوب.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
الإمام ناصر محمد اليماني .
____________
الإمام ناصر محمد اليماني
15 - 03 - 1426 هـ
24 - 04 - 2005 مـ
ــــــــــــــــــ
خسوف القمر هو أول الشروط الكبرى للساعة ..
بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
إخواني المسلمين أرجو أن لا يضلّنا العلمانيّون الذين لا يؤمنون بهذا القرآن العظيم ويتضاحكون علينا عندما يرونَنَا إذا خسف القمر هرعنا إلى المساجد فقالوا: "إن دل هذا فإنما يدل على تخلّف المسلمين" ألا أنهم هم المتخلفون، ولسوف يعلمون وما تخلَّف مَنْ صَدَقَ واستمسك بهذا القرآن العظيم الذي استمسك به رسول الله ومن معه عليه وعليهم الصلاة والسلام، وقال تعالى: {فَإِمَّا نَذْهَبَنَّ بِكَ فَإِنَّا مِنْهُم مُّنتَقِمُونَ ﴿٤١﴾ أَوْ نُرِيَنَّكَ الَّذِي وَعَدْنَاهُمْ فَإِنَّا عَلَيْهِم مُّقْتَدِرُونَ ﴿٤٢﴾ فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ إِنَّكَ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿٤٣﴾ وَإِنَّهُ لَذِكْرٌ لَّكَ وَلِقَوْمِكَ وَسَوْفَ تُسْأَلُونَ ﴿٤٤﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].
إذاً القرآن هو حبل الله ذو العروة الوثقى من استمسك به فقد نجا ومن غوى فقد هوى وكأنما خرَّ من السماء فتخطَفه الطير أو تهوي به الريح إلى مكانٍ سحيقٍ.
يا معشر المسلمين، لقد ابتعث الله إلى البشر نذيراً في رمضان 1425 إنه القمر، فقال لكم القمر: "احذروا فإن عذاب الله قادم". غير أن البشر لم يفهموا لغة القمر، ولسوف أُترجم للبشر لغة القمر الذي أنذركم بالإشارة بآيةٍ كونيّةٍ فخسف في غير موعده ليلة الخامس عشر بل في ليلة الرابع عشر نذيراً للبشر.
يا معشر المسلمين، لقد أنزل الله في القرآن آياتٍ في شأن خسوف القمر النذير؛ ذلك لأن هذا الخسوف هو من أوّل الأشراط الكبرى للساعة فوصف القرآن شهره وزمانه وأوانه في منتهى الدّقة والتفصيل، وربما يقول بعض الجاهلون إنه فات علينا يومٌ من رمضان ولم يكن ذلك ولسوف أثبت بالبرهان البيّن من القرآن لمن كان له قلبٌ أو ألقى السمع وهو شهيدٌ، وللعلم بأن التوقيت في الأرض عند الله لم يكن بتوقيت غرينتش بل توقيت أوّل بيت وضع للناس في أمّ القرى وسط الكرة الأرضية كما تعلمون، ولا ينبغي للمسلمين؛ بل لا يجوز لهم أن يختاروا توقيتاً عالميّاً غير توقيت أمّ القرى في الأرض التي بارك الله فيها للعالمين.
يا معشر المسلمين، إن توقيت خسوف القمر النذير قد جعله الله بتوقيت مكة المكرمة وسوف أحاول الاختصار وخير الكلام ما قلّ ودل:
أولاً: إن الشرط في القرآن لخسوف القمر النذير أن يخسف في شهر رمضان.
الشرط الثاني: أن يكون الخسوف في ليلة الرابع عشر وليس في ليلة الخامس عشر.
الشرط الثالث: هو توقيت الخسوف القمريّ النذير أن يكون تمام الخسوف والليل إذا أدبر عن مكة المكرمة والصبح إذا أسفر على مكة المكرمة، تصديقاً لقوله تعالى: {كَلَّا وَالْقَمَرِ ﴿٣٢﴾ وَاللَّيْلِ إِذْ أَدْبَرَ ﴿٣٣﴾ وَالصُّبْحِ إِذَا أَسْفَرَ ﴿٣٤﴾ إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ ﴿٣٥﴾ نَذِيرًا لِّلْبَشَرِ ﴿٣٦﴾ لِمَن شَاءَ مِنكُمْ أَن يَتَقَدَّمَ أَوْ يَتَأَخَّرَ﴿٣٧﴾} صدق الله العظيم [المدثر].
ومعنى قوله {لَإِحْدَى الْكُبَرِ} أي أحد الشروط الكبرى للساعة؛ بل هذا الخسوف هو أول الشروط الكبرى للساعة في القرآن العظيم، والشروط الكبرى للساعة مذكورة في القرآن في منتهى الدقة والتسلسل وليست عشوائيّة كما وردت عن طريق الأحاديث ولم يهتموا بالتسلسل، وما الفائدة من ذلك من دون علم تسلسُل الأشراط الكبرى؟ ولا نطيل عليكم فلنواصل الحديث عن الشرط الأول الذي جعله الله مفتاحاً من المفاتيح الكبرى في علوم الغيب، وأقسم الله بذلك الخسوف للقمر لكلّ ذي حِجْرٍ وفِكْرِ بل أنزل الله في القرآن سورة في شأن ذلك الخسوف النذير فجر الرابع عشر من رمضان (1425) وسمّاها سورة الفجر تشرح خسوف القمر من لحظة مولده فجر الخميس بتوقيت مكة المكرمة إلى لحظة خسوفه فجر الخميس بتوقيت مكة المكرمة وقال تعالى:
{وَالْفَجْرِ} [الفجر:1]، وتلك لحظة مولد هلال رمضان (1425) فجر الخميس بعد كسوف الشمس مباشرةً في آخر شعبان.
{وَلَيَالٍ عَشْرٍ} [الفجر:2]، وتلك هي العشر الأولى من شهر رمضان ابتدأ من يوم الجمعة غرّة رمضان المبارك.
{وَالشَّفْعِ} [الفجر:3]، ركعتان ترمزان لليلة الحادي عشر والثاني عشر من شهر رمضان المبارك.
{وَالْوَتْرِ} [الفجر:3]، وإنما الوتر ركعة ترمز لليلة الثالث عشر من شهر رمضان المبارك.
{وَاللَّيْلِ إِذَا يَسْرِ}، تلك هي ليلة الرابع عشر، ومعنى قوله {إِذَا يَسْرِ} إذا أدبر عن مكة المكرمة وقت تمام خسوف القمر.
{هَلْ فِي ذَٰلِكَ قَسَمٌ لِّذِي حِجْرٍ} [الفجر:5]، لذي عقلٍ يصدق بأن هذا هو الخسوف النذير للبشر عن عذاب الله لمن شاء منهم أن يتقدم أو يتأخر، فقد كثر فساد البشر في البر والبحر، وكذلك ينذر بوش الأصغر وأولياءه الذي بغى وطغى وتجبر ويقولون نحن جميعٌ منتصر، ويقول من أشدّ منّا قوة؟ أولم يروا بأن الله الذي خلقهم وأحاطهم بما شاء من علمه أنه هو أشدّ منهم قوةً وأشدّ بطشاً وأشدّ تنكيلاً؟ {أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِعَادٍ ﴿٦﴾ إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ ﴿٧﴾ الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ ﴿٨﴾} [الفجر].
فكانوا يزعمون بأنهم القوة التي لا تُقهر حتى الله لا يستطيع أن يقهرهم حسب زعمهم، وحين خوّفهم نبيّ الله هود من عذاب الله قالوا: من أشدّ منا قوة؟ {فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ ﴿١٣﴾ إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ ﴿١٤﴾} [الفجر].
{وَثَمُودَ الَّذِينَ جَابُوا الصَّخْرَ بِالْوَادِ ﴿٩﴾ وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ ﴿١٠﴾} [الفجر]، ذي الأهرام على شكل الجبال رمز القوة، فعذبهم الله عذاباً نكراً ذلك بأنهم طغوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد وكانوا يظنون في أنفسهم ظنّ الغرور وأنهم القوة التي لا تُقهر كما يظنّ في نفسه الآن بوش الأصغر قائد القوة التي لا تُقهر، وسوف يلقي الله عليه قُنبلة نووية كونيّة أشدّ بطشاً وأشدّ تنكيلاً، والجزاء من جنس العمل.
وقد يقول قائل: "يا أخي إن في أمريكا مسلمين"، والجواب: لا بُدّ أن يكون لهم موقفاً مما يفعلهُ بوش بإخوانهم، أو يهاجروا ويتركوا بوش وأرضه حتى لا يصيبهم ما سوف يصيبه وأرض الله واسعة إلا الضعفاء الذين لا يستطيعون سبيلاً فسوف ينجّيهم الله برحمه منه، وقال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ الْمَلَائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ قَالُوا فِيمَ كُنتُمْ قَالُوا كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الْأَرْضِ قَالُوا أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّـهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا فَأُولَـٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَاءَتْ مَصِيرًا ﴿٩٧﴾ إِلَّا الْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاءِ وَالْوِلْدَانِ لَا يَسْتَطِيعُونَ حِيلَةً وَلَا يَهْتَدُونَ سَبِيلًا ﴿٩٨﴾ فَأُولَـٰئِكَ عَسَى اللَّـهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللَّـهُ عَفُوًّا غَفُورًا ﴿٩٩﴾ وَمَن يُهَاجِرْ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ يَجِدْ فِي الْأَرْضِ مُرَاغَمًا كَثِيرًا وَسَعَةً وَمَن يَخْرُجْ مِن بَيْتِهِ مُهَاجِرًا إِلَى اللَّـهِ وَرَسُولِهِ ثُمَّ يُدْرِكْهُ الْمَوْتُ فَقَدْ وَقَعَ أَجْرُهُ عَلَى اللَّـهِ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ﴿١٠٠﴾} صدق الله العظيم [النساء].
وقد يقول جاهل من الذين يحصرون القرآن في زمانٍ ومكانٍ واحدٍ: "يا أخي إنما هذه الآية نزلت في شأن المسلمين في مكة". ذلك بأن بعض العلماء حصر القرآن على أسباب النزول وكأن القرآن قد انقضى! بل القرآن يُخاطب الناس في كلِّ زمانٍ ومكانٍ، وإنما جعل الله لبعض الآيات أسباب نزول حتى ينطلق الخطاب إلى الناس أجمعين فيجعله أمراً ساريَ المفعول على كل أمةٍ في كلِّ زمانٍ ومكانٍ.
ومن له اعتراض على خطابنا هذا فليقله شرط أن يحاورني من القرآن، وقُضي الأمر الذي فيه تستفتيان، والضربة الإلهية في هذا العام (2005) ذلك وعد غير مكذوب.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
الإمام ناصر محمد اليماني .
____________