- 8 -
الإمام ناصر محمد اليماني
17 - شوّال - 1430 هـ
06 - 10 - 2009 مـ
۱۴ - مهر -۱۳۸۸ه.ش.
10:14 مساءً
ــــــــــــــــــــــ


مهدی منتظربرای قرب به پروردگار «جنت النعیم» را برخود حرام کرد و مقام خود را به جدش محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم واگذار نمود تا هدفی محقق شود که از بهشت، عظیم‌تر است...

بسم الله الرحمن الرحيم و صلوات و سلام بر آخرین نبیّ و رسول خداوند، نبیّ امیِّ امین و خاندان تواب و پاکش و بر تمام پیروان حق تا یوم الدین، و بعد...

محمود مصری! تو در مورد امر من، با من محاجه کرده و گاهی به بیان حق مهدی منتظر از ذکر[قرآن] ایمان آورده و گاهی نسبت به دعوت مهدی منتظر از بشریت برای عبادت نعیم رضوان پروردگارشان که بسیار بزرگتر از نعیم جنت و هدف خلقتشان است؛ کافر می‌شوی. محمود مصری! من بیش از تو نسبت به جدم اولویت داشته و غیرت حق من نسبت به ایشان بیش از شماست. من نگفتم ایشان درمورد مقام وسیله به خطا رفته‌اند، ایشان نیز مانند دیگر انبیا و رسولان و بندگان مقرب و مکرم خداوند همگی رضوان خدا را عبادت می‌کردند به امید اینکه وسیله‌ای باشد برای رحمت خدا که جنت اوست و از عذاب آتشش در هراس بودند. ایشان نعیم رضوان خدا را وسیله‌ی تحقق بهشت و فرار از آتش قرار دادند. خداوند تعالی می‌فرماید:
{أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ أن عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا } صدق الله العظيم [الإسراء:٥٧]
مهدی منتظر نگفته‌است آنان گمراه هستند؛ پناه برخدا! بلکه من از پیروان محمد رسول الله و تمام رسولان خدا هستم که همگی، مردم را به عبادت خداوند یکتا و بی‌شریک دعوت می‌کردند. فقط اینکه رضوان خدا برای من، وسیله‌ای برای رقابت با ایشان و رسیدن به بالاترین درجه‌ای که در کتاب آمده نیست، درجه‌ای که تنها به یکی از بندگان خداوند تعلق خواهد گرفت، همان بنده‌ای که مقام وسیله را درک کرده و خداوند را آن‌گونه که باید و شایسته اوست، عبادت نموده است.
محمود مصری! به خدا و رسولش افترا نزن. محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، فتوا نداده‌است که این درجه، تنها شایسته نبیّ خداست! بلکه فرموده‌‌اند: «به بنده‌ای» و نفرموده که ایشان به این درجه نائل خواهد شد. بلکه گفته‌است:
[وأرجو أن يكون أنا هو]
[امیدوارم من، آن بنده باشم]
وقتی
محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، نمی‌دانستند آیا صاحب آن مقام می‌شوند یا خیر؛ حال آیا خداوند تو را مسئول کرده تا حکم کنی این درجه متعلق به محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم است؟! تو به محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، افترا زده‌ای. ایشان نفرمودند آن مقام به او تعلق دارد، بلکه گفتند:
[وأرجو أن يكون أنا هو]
[امیدوارم من، آن بنده باشم]
و این حدیث حقی است که تمام علمای امت بر روی آن توافق دارند که محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، نفرموده‌است ایشان صاحب آن درجه است، بلکه فرموده‌اند امید دارند ایشان باشند؛ یعنی آرزو می‌کنند ایشان صاحب آن درجه که بالاترین و رفیع‌ترین مقام در جنت نعیم است باشند. به خداوند علی العظیم قسم، این درجه نزد امام مهد
ی درمقایسه با تحقق نعیم رضوان نفس خدا هیچ ارزشی ندارد. به خداوند عظیم قسم که «ن» در قرآن عظیم، برنده آن مقام است و آن را به جدّم محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، بخشیده و تسلیم او کردم. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ﴿١﴾ مَا أنت بِنِعْمَةِ ربّك بِمَجْنُونٍ ﴿٢﴾ وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ ﴿٣﴾ وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴿٤﴾ } صدق الله العظيم [القلم]
و مهدی منتظر تنها سببی است که باعث محقق شدن آرزوی محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم می‌گردد و همانا ما این مقام را به عنوان وسیله تحقق نعیم رضوان انفاق کردیم، باشد که خداوند در نفس خود راضی گردد. چون من نعیم رضوان خدا را به عنوان وسیله‌ای برای تحقق نعیم کوچک خدا و آن درجه عالی و رفیع بهشتی قرار نمی‌دهم. چگونه می‌توانم نعیم بزرگتر خداوند را وسیله تحقق نعیم کوچکتر او قرار دهم! لذا آن را انفاق کردم تا نعیمی که از آن عظیم‌تر است، برایم محقق گردد و قصد و هدفم این نیست که خداوند تنها از من راضی بوده و همین برایم کافی باشد. خیر؛ پروردگارا! به هیچ‌وجه چنین نیست. تمام انبیا و رسولان و صالحان آرزوی رضوان خداوند را داشتند تا وارد بهشت نعیم او شده و از آتش عذابش نجات یابند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ أن عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا } صدق الله العظيم [الإسراء:٥٧]
اما مهدی منتظر به راضی بودن خداوند از خودش بسنده نمی‌کند، چون در این صورت، رضوان او را به عنوان وسیله‌ای برای تحقق بهشت و نجاتم از آتش قرار داده‌ام. بلکه من می‌خواهم خداوند در نفس خود راضی باشد و در راه تحقق رضوان نفس خداوند همه‌چیز را انفاق می‌کنم؛ ولی در حال حاضر بین من و تحقق این هدف، بندگانی قرار دارند که خداوند ایشان را هلاک کرده و می‌فرماید:
{ وَمَا أَنزَلْنَا عَلَىٰ قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِن جُندٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ ‎﴿٢٨﴾‏ إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ‎﴿٢٩﴾‏ يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ‎﴿٣٠﴾‏ أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ ‎﴿٣١﴾‏ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ‎﴿٣٢﴾‏} صدق الله العظيم [يس]
و برای همین، مهدی منتظر جنت نعیم را برخود حرام کرده و مقام خود را به قصد قربت الهی به جّدش، محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، انفاق کرده‌است، باشد که هدفم که بسیار بزرگتر از جنتی که برای آن زندگی می‌کنم، برایم محقق گردد و او در نفس خود راضی باشد. نه تنها از من راضی باشد، بلکه از بندگان گمراهی که هلاکشان نموده و بعد از هلاک شدن نسبت به آنان متحسر است؛ راضی باشد. به همین دلیل خداوند این بندگان را برخواهد انگیخت تا تمام مردم را به امتی واحد که در راه راست [صراط مستقیم] قرار دارند بدل نماید و هدف مهدی منتظر محقق گردد و راز رستاخیز اول که شامل تمام اموات کافر می‌گردد، همین است: تا در عصر مهدی منتظر تمام مردم به امتی واحد بدل شوند که در صراط مستقیم طی مسیر می‌نمایند و هدف مهدی منتظر محقق شود. ای کسی که با او در امرش مجادله کرده و از رازش آگاه نیستی.... تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ عَسَىٰ رَبُّكُمْ أن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جهنّم لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا }
صدق الله العظيم [الإسراء:٨]
و تصدیق وعده حق خداوند:
{ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ ﴿١١٨﴾ إِلَّا مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَٰلِكَ خَلَقَهُمْ } صدق الله العظيم [هود]

به این معنا که هدف هدایت تمام مردم و تبدیل آنان به امتی واحد، از زمان اولین رسول خداوند تا خاتم الانبیا و مرسلین محمد صلّى الله عليه وآله وسلّم، محقق نشده است. هدفِ هدایت همه مردم و تبدیل آنان به امتی واحد که در صراط مستقیم خداوند باشند، محقق نشده است و تنها در زمان مهدی منتظر است که هدف خلقت انسان محقق می‌شود. همان کسی که نعیم رضوان نفس پروردگارش را عبادت می‌کند و رضوان خداوند برای او نه وسیله، بلکه غایت و هدف نهایی اوست.

محمود مصری! خداوند به حق میان من و تو حکم خواهد کرد و او خیر الحاکمین است؛ خداوند نه بعد از مرگت و نه در روزی که مردم در پیشگاه پروردگارعالمیان بر می‌خیزند تو را نبخشد اگر از کسانی باشی که تظاهر به ایمان کرده و کفر خود را پنهان می‌کنند؛ از کسانی که درآغاز روز ایمان آورده و در پایان آن کافر می‌شوند و با اهل ایمان خدعه می‌کنند که در این صورت، خداوند به نفس تو و مال و اولادت خدعه خواهد زد.
به خداوند قسم من در حق هیچ‌کس مانند محمود مصری دعا نکرده‌ام و از خدا می‌خواهم که فقط در صورتی دعای مرا مستجاب کند که محمود ازشیاطین بشر باشد، از کسانی که در ظاهر مؤمن هستند و در باطن کافر و در اول روز ایمان آورده و آخر روز کافر می‌شوند تا انصار را به فتنه بیندازند.
ای جماعت انصار پیشگام برگزیده! ای مسلمانان و ای علمای امت! اگر می‌دانید که
محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم برنده این مقام است:
{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ أن كُنْتُمْ صَادِقِينَ } صدق الله العظيم [البقرة:۱۱۱]
محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، به شما فتوا نداده است که این مقام که تنها منحصر به یکی از بندگان خداست، متعلق به نبیّ یا رسول خداست؛ بلکه محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، فرموده‌اند:

[ لا تكون إلا لعبد واحد من عباد الله وأرجو أن يكون أنا هو ]
[ تنها می‌تواند برای یک بنده از بندگان خداوند است و امیدوارم من، آن بنده باشم]
لذا هر یک از انبیا آرزو داشتند که خودشان به این مقام نائل شوند، ولی تنها بنده‌ای به آن درجه دست خواهد یافت که بیش از همه بندگان، به خداوند و پروردگار عالمیان نزدیک باشد و برای همین همه برای رسیدن به آن مقام با یک‌دیگر رقابت می‌کنند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ يَبْتَغُونَ إِلَى ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أَقْرَبُ } صدق الله العظيم [الإسراء:٥٧]
اما چرا؟ آیا این تلاش، برای تحقق هدف خلقتشان است؟ و جواب:
{ وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ أن عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا } صدق الله العظيم [الإسراء:٥٧]
لذا در مورد وسیله اشتباه کردند و نعیم اعظم را وسیله رسیدن به نعیم کوچک خدا قرار دادند. خداوند از ایشان راضی است و آنها هم از خدا راضی‌اند. آنها از راه راست خدا خارج نشده و گمراه نیستند، بلکه خداوند را به یگانگی عبادت کرده و به او شریک نمی‌آورند؛ ولی درمورد وسیله اشتباه کرده‌اند. آیا خبر را درک کردید یا بیشتر برایتان بگوییم و دانش بیشتری در اختیارتان قرار دهیم و کسانی که تردید دارند را خاموش سازیم؟
چقدر جدال درمورد این امر مرا غمگین می‌کند. به خدا قسم که نمی‌خواهم درمورد درجه خود در کتاب با مردم محاجه نمایم، اما محمود مصری مرا مجبور کرد. خداوند او را نه دردنیا و نه در روز آخرت، نبخشاید؛ اگر از شیاطین بشر باشد که در ظاهر خود را مؤمن نشان می‌دهند و کفرشان را مخفی می‌کنند. اگر محمود مصری از شیاطین بشر نیست، خداوند، دعای من درباره او را استجابت نکند که پروردگارم غفور و رحیم است. اگر او از کسانی است که اگر حق را ببینند از آن پیروی کنند؛ سرزنشی بر او نیست و حکم او را به خداوند واگذار می‌کنم که او نسبت به بندگان خبیر و بصیر است.
وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين.
الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

اقتباس المشاركة 110789 من موضوع السبب الحقيقي للإشراك بالله وسرّ الشفاعة ..

- 8 -
الإمام ناصر محمد اليماني
17 - 10 - 1430 هـ
06 - 10 - 2009 مـ
10:14 مساءً
ـــــــــــــــــــ


ولذلك حرَّم المهديّ المنتظَر جنّة النّعيم على نفسه وأنفق درجته فيها لجدّه محمد رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- قُربة إلى ربّي لكي يحقِّق لي هدفي الأعظم من جنته ..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين النّبيّ الأمّي الأمين وآله التوّابين المتطهِّرين والتّابعين للحقّ إلى يوم الدّين، وبعد..

ويا محمود المصري، يا من يحاجّني في أمري فتارةً يؤمن بالبيان الحقّ للذكر للمهديّ المنتظَر وتارةً يكفر بدعوة المهديّ المنتظَر للبشر إلى عبادة نعيم رضوان ربّهم الأكبر من نعيم جنته ولذلك خلقكم، يا محمود المصري فأنا أولى منك بجدّي وأشدُّ غيرةً عليه بالحقّ، ولم أقل إلا أنه أخطأ الوسيلة، ومثله كمثل غيره من الأنبياء والرسل والمقربين المكرمين جميعاً يعبدون رضوان الله وسيلةً ليرجوا رحمة الله التي هي جنته ويخافون عذاب ناره، فاتخذوا نعيم رضوان الله وسيلةً لتحقيق جنته ويقيهم من ناره. وقال الله تعالى:
{أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا} صدق الله العظيم [الإسراء:٥٧].

ولم يقل المهديّ المنتظَر أنّهم على ضلالٍ، وأعوذُ بالله؛ بل أنا من التّابعين لمحمدٍ رسول الله وكافة المرسلين في الدعوة إلى عبادة الله وحده لا شريك غير أني لم أتّخذ رضوان الله كوسيلةٍ لأنافسهم للفوز بالدرجة العالية في الكتاب والتي لا تكون إلا لعبدٍ من عباد الله وهو الذي أدرك الوسيلة فعبد الله كما ينبغي أن يُعبد.

ولا تفترِ على الله ورسوله يا محمود المصري! فلم يُفتِكم محمدٌ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- أنّ هذه الدرجة لا ينبغي أن تكون إلا لنبيٍّ! بل قال لعبدٍ ولم يقل أنّه هو؛ بل قال لكم:
[وأرجو أن يكون أنا هو]، فإذا كان لا يعلم محمدٌ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- أنّه هو صاحب تلك الدرجة، فهل جعلك الله حكماً فيها فتحكم بها أنّها لمحمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم! وافتريت على محمدٍ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- ولم يقل أنهُ صاحب تلك الدرجة؛ بل قال: [وأرجو أن يكون أنا هو]. وهذا حديث حقٌّ مُتفقٌ عليه من كافة علماء الأمّة بأنّ محمداً رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- لم يقل أنه صاحب تلك الدرجة؛ بل قال وأرجو أن يكون هو بمعنى أنه يتمنى أن يكون هو صاحب هذه الدرجة، وإنما هي الدرجة الرفيعة في جنّة النّعيم. وأقسم بالله العلي العظيم لا تساوي لدى المهديّ المنتظَر شيئاً إلى تحقيق نعيم رضوان الله في نفسه، وأقسم بالله العظيم أنهُ فاز بها (ن) في القرآن العظيم وأنفقتُها لجدّي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم وتسلّمها. تصديقاً لقول الله تعالى: {ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ ﴿١﴾ مَا أنت بِنِعْمَةِ ربّك بِمَجْنُونٍ ﴿٢﴾ وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ ﴿٣﴾ وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ ﴿٤﴾} صدق الله العظيم [القلم].

والمهديّ المنتظَر هو السبب الوحيد الذي حقق لمحمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم ما كان يرجوه، وإنما أنفقتها كوسيلة لكي يحقق لي الله النّعيم الأعظم منها فيكون راضياً في نفسه وذلك لأني لم أتخذ نعيم رضوان الله وسيلةً لتحقيق النّعيم الأصغر الدرجة العاليّة الرفيعة في الجنّة، فكيف أتّخذُ النّعيم الأكبر وسيلةً لتحقيق النّعيم الأصغر! ولذلك أنفقتها لكي يحقِّق لي الله النّعيم الأعظم منها، ولا أقصد أن يكون الله راضياً عني وحسبي ذلك كلا وربي؛ بل جميع الأنبياء والمرسلين والصالحين يرجون من الله رضوانه لكي يدخلهم في جنة رحمته ويقيهم نار عذابه. تصديقاً لقول الله تعالى:
{أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَىٰ ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أقرب وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا} صدق الله العظيم [الإسراء:٥٧]. ولكنّ المهديّ المنتظَر لم يكتفِ برضوان الله عليه! إذاً أصبح رضوانه ليس إلا كوسيلة لتحقيق جنته ويقيني من ناره؛ بل أريد أن يكون الله راضياً في نفسه وأنفقُ كلّ شيء في سبيل تحقيق رضوان الله في نفسه، ولكنه حال بيني وبين تحقيق هذا الهدف هم عباده الذين أهلكهم فيقول: {وَمَا أَنزَلْنَا عَلَىٰ قَوْمِهِ مِن بَعْدِهِ مِن جُندٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنزِلِينَ ‎﴿٢٨﴾‏ إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ‎﴿٢٩﴾‏ يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ‎﴿٣٠﴾‏ أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ ‎﴿٣١﴾‏ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ‎﴿٣٢﴾‏} صدق الله العظيم [يس].

ولذلك حرَّم المهديّ المنتظَر جنّة النّعيم على نفسه وأنفق درجته فيها لجدّه محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم قُربةً إلى ربّي لكي يحقق لي هدفي الأعظم من جنته الذي أعيش من أجله فيكون هو راضياً في نفسه وليس عليَّ فحسب بل على عباده الضالين الذين يتحسر عليهم بعد أن أهلكهم، ولذلك سوف يبعثهم ليجعل النّاس أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ لكي يتحقّق هدف المهديّ المنتظَر،
وفي ذلك سرّ البعث الأول لجميع أموات الكافرين لكي يجعل الله النّاس أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ في زمن المهديّ المنتظَر فيتحقق هدف المهديّ المنتظَر يا من تجادل في أمره ولا تحيط بسره. تصديقاً لقول الله تعالى: {عَسَىٰ رَبُّكُمْ أن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جهنّم لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا} صدق الله العظيم [الإسراء:٨].

وتصديقاً لوعد الله بالحقّ:
{وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ ﴿١١٨﴾ إِلَّا مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَٰلِكَ خَلَقَهُمْ} صدق الله العظيم [هود:118-119]، بمعنى أنه لم يتحقّق هدف الهُدى فيجعل الله النّاس أمّةً واحدةً منذ أول رسول إلى خاتم الأنبياء والمرسلين محمد -صلّى الله عليه وآله وسلّم- ولن يتحقق الهدى للناس جميعاً فيجعلهم الله أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ فيتحقق الهدف من خلقهم إلا في زمن المهديّ المنتظَر الذي يعبد نعيم رضوان نفس ربّه وليس كوسيلة بل كغاية.

ويا محمود المصري، سوف يحكمُ الله بيني وبينك بالحقّ وهو خير الحاكمين، لا سامحك الله لا من بعد موتك ولا يوم يقوم النّاس لربّ العالمين إن كنت من الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر؛ من الذين يؤمنون أول النّهار ويكفرون آخره ويخادعون الذين آمنوا، خدعك الله في نفسك وفي مالك وفي ولدك.
ألا والله ما دعوت على أحدٍ قط كما دعوت على محمود المصري، غير إنّي أرجو من الله أن لا يجيب دعوتي إلا في حالةٍ واحدةٍ وهي إذا كان محمود المصري من شياطين البشر من الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر فيؤمنون، من الذين يؤمنون أول النّهار ويكفرون آخره فتنةً للأنصار.

ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار، ويا معشر المسلمين وكافة علماء الأمّة، إن كنتم تعلمون أنّ الدرجة فاز بها محمدٌ رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم:
{قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} صدق الله العظيم [البقرة:111]. ولم يفتِكم محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم أن هذه الدرجة التي لا ينبغي أن تكون إلا لعبدٍ واحدٍ هي لنبيٍّ أو رسولٍ؛ بل قال محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: [لا تكون إلا لعبد واحد من عباد الله وأرجو أن يكون أنا هو].

إذاً كلّ نبيّ يرجو أن يكون هو، ولكنه لن ينالها إلا أقرب عبد من ربّ العالمين، ولذلك تنافسوا على الله أيّهم أقرب. تصديقاً لقول الله تعالى:
{يَبْتَغُونَ إِلَى ربّهم الْوَسِيلَةَ أيّهم أَقْرَبُ} صدق الله العظيم [الإسراء:٥٧].

ولكن لماذا؟ فهل من أجل تحقيق الهدف من خلقهم؟ والجواب:
{وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ ربّك كَانَ مَحْذُورًا} صدق الله العظيم [الإسراء:٥٧].

إذاً أخطأوا الوسيلة فاتخذوا النّعيم الأعظم وسيلة لتحقيق الأصغر ورضي الله عنهم ورضوا عنه فلم يضلوا عن الصراط المستقيم بل عبدوا الله وحده لا شريك له وإنما أخطأوا الوسيلة. فهل فهمتم الخبر أم نزيدكم ونزيدكم علماً حتى نُلجم المُمترين إلجاماً؟


وكم يُحزنني الجدل في هذا الأمر، ألا والله لا اريد أن أحاجِج النّاس في درجتي في الكتاب، ولكن محمود المصري قد أجبرني فلا سامحه الله ثانيةً واحدةً في الحياة الدُّنيا واليوم الآخر إن كان من شياطين البشر من الذين يُظهرون الإيمان ويُبطنون الكفر، ولا أجاب الله دعوتي على محمود المصري إن لم يكن من شياطين البشر فإنّ ربّي غفورٌ رحيمٌ، ولا تثريب عليه إن كان من الذين لو علموا الحقّ لاتّبعوه، وأفوّض الحكم لله الذي هو بعباده خبيرٌ بصيرٌ.

وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
______________