سلسله گفتگوهای امام در پایگاه أشراف أونلاين..
- 8 -
الإمام ناصر محمد اليماني
19 - محرم - 1432 هـ
26 - 12 - 2010 مـ
۵-دی-۱۳۸۹ه.ش.
03:34 صباحاً

ـــــــــــــــــ


دعوت به گفت‌وگو

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمُرسلين وآلهم الطيبين من أولهم إلى خاتمهم جدّي محمد رسول الله إلى الناس كافة بالقرآن العظيم لمن شاء منهم أن يستقيم، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الاعلى إلى يوم الدين..
ای جماعت علمای مسلمین؛ من مهدی منتظر از شما دعوت می‌کنم از آیات محکم خداوند که درکتابش آمده است، پیروی نمایید و نسبت به هر آنچه که مخالف آن باشد کافر شوید و راه تبعیت از آیات کتاب در قرآن عظیم را منحرف نسازید و بدانید که عذاب خداوند شدید است و غضب خداوند به خاطر کتابش نزدیک است و خداوند تعالی می فرماید:
{فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَهُدًى وَرَ‌حْمَةٌ ۚ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَصَدَفَ عَنْهَا ۗ سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ ﴿١٥٧﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
ای میهمانان گفت‌وگو با مهدی منتظر ناصر محمد یمانی در دوران «گفت‌وگو قبل از ظهور» و تمکین با فتح المبین، من امام مهدی به تمام حق‌جویانی که به عنوان میهمانان محترم در پایگاه ما حاضر می‌شوند؛ خوش‌آمد می‌گویم و سزاوار و شایسته است که از حق پیروی شود و امام مهدی ناصر محمد یمانی تنها بنده‌ای از بندگان مسلمان خداوند است. خداوند مرا دانش‌آموخته در محضر هیچ‌ یک از علمای علم فقه و دین قرار نداده و من در نزد هیچ‌ یک از علمای مسلمین درس‌نخوانده‌ام. سؤالی که مطرح می‌شود این است که: از آنجا که هیچ‌یک از علمای مسلمین درمورد دانش‌آموختن من در نزد ایشان و معلمی امام ناصر محمد یمانی شهادت نداده‌اند؛ پس چه کسی امام ناصر محمد یمانی را تعلیم داده است، چون تمام طلبه‌هایی که در فقه تحصیل می‌کنند برای کسب علم به نزد علمای دینی می‌روند تا علوم دینی را نزد آنان آموخته و بعد از بازگشت مردم خود را انذار داده و حلال و حرام را برای آنان روشن سازند:
{وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ﴿١٢٢} صدق الله العظيم [التوبة]
سؤالی که مطرح می‌شود این است که وقتی امام ناصر محمد یمانی برای کسب علوم دینی و فقهی به نزد هیچ‌ یک از علمای مسلمین نرفته است؛ پس چه کسی به امام ناصر محمد یمانی علم آموخته است که قبل از آغاز گفت‌وگو بین او علمای امت درباره نتیجه این گفت‌وگو فتوا می‌دهد و می‌گوید: اجازه دهید نتیجه گفت‌وگو را از قبل به شما خبر دهم؛ شما خواهید دید که امام ناصرمحمد یمانی با برهان قوی علمی از آیات محکم قرآن عظیم بر تمام علمای مسلمین از هر فرقه و مذهب غلبه خواهد کرد؛ بلکه فتوا می‌دهد که اگر تمام علمای امت بتوانند تنها در یک مسئله بر امام ناصر محمد یمانی غلبه کنند؛ امام ناصر محمد یمانی مهدی منتظر نبوده و یک دروغ‌گوی گستاخ خواهد بود! می‌دانید چرا؟ چون امام ناصر محمد یمانی برای مسلمانان فتوا می‌دهد که این خداوند است که در مورد شأن او و اینکه او خلیفه خداوند مهدی منتظر است و با قرآن به مجادله با هیچ‌کس نمی‌پردازد مگر امام ناصر محمد یمانی بر وی غلبه نماید؛ فتوا داده است. این فتوا را جبرئیل علیه الصلاة و السلام نیاورده است بلکه از راه رؤیایی صالح از زبان محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بیان شده است.
ولی امام مهدی خداوند را به حق به شهادت می‌گیرد؛ شهادتی به حق وبا یقین که این حجت خداوند بر علمای مسلمین و امت نیست؛ از کجا می‌دانند شاید ناصر محمد یمانی به خدا نسبت دروغ داده باشد و خداوند فتوا نداده باشد که او خلیفه خداوند مهدی منتظر است. سؤالی که برای حق‌جویان بازدید کننده از میز گفت‌وگو مطرح می‌شود این است که: آنها چگونه بدانند که ناصر محمد یمانی درمورد انتخاب او به عنوان مهدی منتظر به خداوند نسبت دروغ نداده باشد و خداوند او را از میان بشریت انتخاب کرده و امام مردم قرار داده است؟ جواب را به عقل و منطق می‌سپاریم؛ هر انسان عاقلی می‌گوید این کاری آسان و راحت است؛ اگر خداوند ناصر محمد یمانی را انتخاب نکرده و امام مردم قرار نداده باشد؛ دروغ او را در واقعیت و عالم حقیقت کشف خواهیم کرد و شاهد این خواهیم بود که علمای مسلمین با برهان قوی علمی بر امام ناصر محمد یمانی غلبه خواهند کرد و برای مسلمانان روشن می‌شود که ناصر محمد یمانی از جاهلان و کسانی است که در هر عصر و دورانی ادعای مهدویت می‌کنند و یکی ازعلمای دین به
زودی او را با برهان قوی علمی شکست می‌دهد. ولی اگر امام ناصر محمد یمانی باشد، حق‌جویانی از تمامی مسلمانان خواهند دید که حقاً کسی نیست که با قرآن با وی مجادله کند؛ مگر اینکه امام ناصر محمد یمانی با استنباط حکم از آیات محکم کتاب خداوند قرآن عظیم؛ از آیات محکم و بینه‌ای که ام الکتابند و هر کسی که عربی مبین را بداند،آن را درک می‌کند؛ مغلوب برهان قوی علمی و قانع کننده او نگردد. لذا ای عزیزان حق‌جو ممکن است ناصر محمد یمانی به حق سخن بگوید و ممکن است از جاهلانی باشد که با اعلان پیروزی در گفت‌وگو پیش از آغاز آن؛ خود را به خاطرغرورش درموقعیت سختی گرفتار کرده است. اگر کسی از علمای امت بتواند با برهان قوی علمی که عقل و منطق را قانع کند و از آیات محکم قرآن عظیم گرفته شده باشد؛ بتواند ولو در یک مسئله بر او غلبه کند، وضعیت امام ناصر محمد یمانی در برابر انصارش چگونه خواهد بود؟ حتماً آنها از پیروی از ناصر محمد یمانی دست برداشته و از کسی که آنان را از گمراه شدن توسط ناصر محمد یمانی تشکر خواهند کرد واین تحلیلی منطقی است، اگر تفکر کنید.

و از آنجا که من به یقین می‌دانم امام مهدی منتظرم و خداوند مرا امام جهانیان قرار داده است تا با قرآن مجید آنان را از ظلمات خارج و به نور برده و به راه خداوند عزیز و حمید هدایت نمایم؛ برای همین است که می‌بینید نتیجه پیروزی خود با برهان قوی علمی از آیات محکم قرآن عظیم را اعلان کرده و با قسم به پروردگار آسمان‌ها و زمین و مابین آنها و پرورگار عرش عظیم؛ آن را تزکیه می‌کنم که کسی از علمای مسلمین نمی‌تواند از قرآن عظیم با من مجادله کند؛مگر شاهد باشید که من به حق با برهان قوی علمی از آیات محکم قرآن عظیم بر تمام علمای امت از مذاهب و فرقه‌های مختلف برآنان غلبه نماید و من از صادقانم. هان که طناب دروغ کوتاه است.

آنچه که می‌خواهیم به تمام حق‌جویان یادآوری کنیم این است که از پیروی از امام ناصر محمد یمانی و یا هریک از علمای امت و ائمه آنان پیروی نکنید مگر اینکه با برهانی قوی وعلمی برایتان حجتی اقامه کنند که هیچ نتوان در آن شک کرد، بلکه بی شک‌وتردید آن را حق آمده از جانب پروردگار ببینید و امام ناصر محمد یمانی با حجت خداوند از آیات محکم و بینه کتاب؛ حجت‌های باطل شما را بی شک‌وتردید درهم خواهد کوبید. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَ‌يْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [البقرة]

لذا ای حق‌جویان عزیز به شما نصیحت می‌کنم تا زمانی که فتوای مستقیم از آیات محکم کتاب خداوند یا حدیث حق از سنت نبوی حق نداشته باشید؛ از آن پیروی نکنید. خداوند برای شما این شرط را مقرر فرموده که از عقلی که به شما عطا شده؛ استفاده کنید و درباره حدیثی که از نبی علیه الصلاة و السلام نقل شده تفکر کنید و ببینید عقلتان آن را می‌پذیرد یا خیر؛ اگر عقلتان آن را پذیرفت و بعد از تفکری منطقی، در برابر آن سرفرود آورد؛ به یقین بدانید که آن حدیث بی شک‌وتردید از نبی است و تا زمانی که عقل آن را بپذیرد؛ به حتم و بی شک‌وتردید با آیات محکم کتاب خداوند هیچ مغایرتی نخواهد داشت. اما اگر عقل و منطق آن را رد کرد؛ بی شک‌وتردید آن را مخالف آیات محکم کتاب خداوند قرآن عظیم خواهد بود.
اما به خداوند بزرگ قسم؛ قادر به تشخیص حق از باطل و دروغ نخواهید بود، مگر با عقلی که خداوند نعمت آن را به شما عطا نموده به تفکر بپردازید؛ چون انسانی که از عقل خود استفاده می‌کند با بصیرت فکری می‌بیند و دیده عقل نمی‌تواند از تشخیص حق از باطل ناتوان و کور شود و اگر فکر کند؛ خواهد دید. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي آلصدور} صدق الله العظيم [الحج:۴۶].
لذا ای مردم؛ برشماست که از ناصرمحمد یمانی یا احدی از علمایتان کورکورانه پیروی نکنید؛ قبل از پیروی در حجت عالمی که طلبه قصد پیروی از او را دارد؛ تدبر و تفکر کنید و بدانید که اگر بدون بکار بردن حواس شنوایی و فکریتان و به صورت کورکورانه؛ از علمایتان یا از طلاب علم پیروی نمایید؛ خداوند از عقلتان سؤال خواهد کرد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿٣٦} صدق الله العظيم [الإسراء].

قسم به خداوندی که خدایی جز او نیست؛ اگر یکی از علمای امت که از دعوت امام ناصر محمد یمانی روگردانده و مردم را از پیروی از او بازمی‌دارند؛ برای خداوند به صورت فردی یا دو نفری به‌ پاخاسته و در لب دعوت امام ناصر محمد یمانی تفکر کند؛ عقلش میان او و امام ناصر محمد یمانی حکم خواهد کرد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{فَرَجَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤} صدق الله العظيم [الأنبياء]

ممکن است یکی از علمای امت بخواهد سخن مرا قطع کرده و بگوید: «صبرکن صبرکن ناصر محمد یمانی تو آیات کتاب را چنان می‌پیچانی که به نفع تو باشند و تأویلی برای کلام خداوند می‌آوری که مقصود مورد نظر خداوند نیست و من در اینجا برایت حجت می‌آورم و بیان حق این آیه را ارائه می‌نمایم. مقصود از این آیه تفکر با عقل و منطق نیست، بلکه مقصود قوم ابراهیم است که به خود رجوع کردند یعنی برخی از آنها به برخی دیگر رو کرده و با خود گفتند که به راستی که شما ظالمید. آنها یکدیگر را ملامت می‌کردند که از بت‌هایشان به خوبی مراقبت و نگهبانی نکرده‌اند و نبیّ خدا ابراهیم فرصت پیدا کرده تا آنها را منهدم سازد. پس برهان روشن تفسیراین آیه را از امام حافظ بن کثیر که درجزء پنجم آمده است را برایت می‌آوریم:مسأله: جزء پنجم تحلیل موضوعی
{فرجعوا إلى أنفسهم فقالوا إنكم أنتم الظالمون ( 64 ) ثم نكسوا على رءوسهم لقد علمت ما هؤلاء ينطقون ( 65 ) قال أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم ( 66 ) أف لكم ولما تعبدون من دون الله أفلا تعقلون ( 67 )}.
خداوند تعالی از قوم ابراهيم خبر مي دهد، زمانی که چیزی که قوم ابراهیم گفتند (فرجعوا إلى أنفسهم) یعنی: ملامت برای عدم مراقبت و نگهبانی از خدایان‌شان، پس گفتند: ( إنكم أنتم الظالمون ) یعنی: آنها را بدون محافظ رها ساخته‌اند.»
سپس امام ناصر محمد یمانی درپاسخ می‌گوید: ای قوم بیایید تا از عقل و منطق پیروی نماییم و با هم آن را بیازماییم و ببینیم آیا عقل و منطق با این تفسیر قانع می‌شود یا خیر. عقل خردمندان به آنها جواب می‌دهد که ابراهیم علیه الصلاة و السلام می‌خواهد با عقل و منطق برای مردمش حجت آورد و برای همین هم تمام بت‌های معبد را خراب می‌کند مگر بت بزرگ را تا شاید به آن رجوع کنند و اگر حجت عقلی و منطقی نزد ایشان است از او بپرسند تا خبر دهد چه کسی با بت‌هایشان چنین کرده است و خداوند تعالی می‌فرماید:
{فَجَعَلَهُمْ جُذَاذًا إِلَّا كَبِيرً‌ا لَّهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْ‌جِعُونَ ﴿٥٨﴾ قَالُوا مَن فَعَلَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٩﴾}
صدق الله العظيم [الأنبياء].
می‌بینید که قوم ابراهیم در ابتدای کارعامل این کار را از ظالمین دانستند و برای همین گفتند:
{قَالُوا مَن فَعَلَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٩﴾}

و حکم دادند هرکس بت‌هایشان را شکسته است از ظالمین است تا اینکه نبی الله ابراهیم علیه الصلاة و السلام را آورده و به او گفتند:
{قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَ‌اهِيمُ ﴿٦٢﴾ قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُ‌هُمْ هَـٰذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ ﴿٦٣﴾} [الأنبياء].
نبی الله ابراهیم علیه الصلاة و السلام می‌خواهد با عقل و منطق برایشان حجت بیاورد تا فکر کنند چگونه چیزی مانند بت را می‌پرستند که نه نفع و ضرری دارد و نه سخن می‌گوید و نه می‌تواند از خود دفاع نماید؟ و چگونه ممکن است خدایان آنها بتوانند شرّ را از سر آنان دور کنند؛ در حالی‌ که قادر به دور کردن شرّ از خودشان نبوده و نبی الله ابراهیم جز بت بزرگ باقی را نابود کرده است باشد که رو به آن کنند؟ برای همین نبی الله ابراهیم علیه الصلاة و السلام می‌گوید:
{قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُ‌هُمْ هَـٰذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ ﴿٦٣﴾} [الأنعام].
نبی الله ابراهیم می‌خواهد حجتی عقلانی و منطقی در نزدشان اقامه کند و ایشان را مجبور نماید تا با خود فکر کنند و هریک درنزد خود تفکر نماید تا پاسخی عقلانی و منطقی بیابد. ولی جوابی که عقل بعد از تفکر به آنها داد این بود که عقل‌هایشان گفت آنها ظالم‌اند؛ چگونه چیزی را می‌پرستند که نفع و ضرری برایٔشان ندارد و خدایانشان حتی قادر به دفاع از خود نیستند؟ پس چگونه می‌توانند شرّ را از مردم دور سازند؟ پس او دربرابرشان حجتی عقلی و منطقی اقامه کرد و برای همین از دادن جوابی که عقل و منطق را اقناع کند، عاجز بودند و خداوند تعالی می‌فرماید:
{قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَ‌اهِيمُ ﴿٦٢﴾ قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُ‌هُمْ هَـٰذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ ﴿٦٣﴾ فَرَ‌جَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾ ثُمَّ نُكِسُوا عَلَىٰ رُ‌ءُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَـٰؤُلَاءِ يَنطِقُونَ ﴿٦٥﴾ قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ مَا لَا يَنفَعُكُمْ شَيْئًا وَلَا يَضُرُّ‌كُمْ ﴿٦٦﴾ أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ ۖ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿٦٧﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

نگاه کنید قبل از اینکه نبی الله ابراهیم در نزدشان حاضر شود چه بود. آنان حکم دادند که هر کس با بت‌هایشان چنین کرده از ظالمین است:
{قَالُوا مَن فَعَلَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٩﴾}
بعد ببینید عقل و منطقشان چه حکمی درحقشان صادر کرد:
{فَرَ‌جَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾ ثُمَّ نُكِسُوا عَلَىٰ رُ‌ءُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَـٰؤُلَاءِ يَنطِقُونَ ﴿٦٥﴾} صدق الله العظيم
وهمانا که " تنكيس الرأس" یعنی سر خود را پایین آوردن، چون همه آنها در حالی‌ که به زمین نگاه می‌کردند پیش خود فکر می‌کردند تا شاید بتوانند حجتی در مقابل نبی الله ابراهیم بیاورند و ثابت کنند که این اوست که از ظالمین است. اما عقل و منطق از دیدن حق کور نمی‌شود و عقل آنها به ایشان گفت:
{إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾
صدق الله العظيم.
نبيُّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام نمی‌دانست آنها به حق درنزد خود حکم قاطع داده‌اند که خودشان ظالمند؛ چون این حکم را درخفا و نزد خود داده بودند و به یکدیگر نیز چیزی نگفته و به نبيُّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام هم چیزی نشان ندادند. عقل همگی آنها زمانی که با تفکر دنبال جوابی برای نبی الله ابراهیم می‌گشتند به آنان جواب داده بود که:
{فَرَ‌جَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾} صدق الله العظيم.
آیا نمی‌بینید بیان حق فرموده خداوند تعالی چیست که می‌فرماید:
{فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي آلصدور} صدق الله العظيم [الحج:۴۶].
چون زمانی که نبی الله ابراهیم قوم خود را تهدید کرد که بر ضد بت‌هایشان چاره‌ای خواهد کرد و گفت:
{وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُم بَعْدَ أَن تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ} [الأنبياء:۵۷].
ابراهيم را از خدایانشان ترساندند كه بلایی بر سر او می‌آورند؛ ولی ابراهیم با عقل و منطق دربرابرشان حجت آورد. خداوند تعالی می‌فرماید:
{وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَ‌كْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَ‌كْتُم بِاللَّـهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا ۚ فَأَيُّ الْفَرِ‌يقَيْنِ أحقّ بِالْأَمْنِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٨١﴾الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَـٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٨٢﴾ وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَ‌اهِيمَ عَلَىٰ قَوْمِهِ ۚ نَرْ‌فَعُ دَرَ‌جَاتٍ مَّن نَّشَاءُ ۗ إِنَّ رَ‌بَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴿٨٣﴾}
صدق الله العظيم [الأنعام]

و امام مهدی ناصر محمد یمانی نیز به خداوند بزرگ قسم می‌خورد که اگر عقلتان را حَکَم بین روگردانان و امام ناصر محمد یمانی قرار دهید، عقل بین من و شما به حق حکم خواهد کرد و خواهید گفت به راستی که ظالمید، چون امام ناصر محمد یمانی از شما دعوت می‌کند از کتاب خداوند قرآن عظیم و سنت محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم پیروی نمایید و آنچه از احادیث نبوی که مخالف آیات محکم و بینه‌ای که آیات ام الکتابند را عقلتان انکار می‌کند چون سزاوار نیست که احادیث حق محمد رسول الله با کلام خداوند که در آیات محکم کتابش آمده است، مخالفت داشته باشند. چگونه ممکن است خداوند سخنی را بگوید و نبی او چیز دیگری عنوان کند؟ این را عقل و منطق نمی‌پذیرد. از آنجا که قرآن از تحریف محفوظ است چون در تمام دنیا تنها یک نسخه از آن وجود دارد که در آن حتی یک کلمه اختلاف وجود ندارد، پس باید حدیث سنت نبوی که مخالف آن باشد؛ بی شک و تردید به دروغ به نبی نسبت داده شده است و از احادیثی که نبی علیه الصلاة و السلام فرموده‌اند نیست. اما از امام ناصر محمد یمانی سؤال کنید آیا حقاً خداوند وعده‌ای برای حفظ احادیث سنت نبوی از تحریف به شما نداده است؟ به همین ترتیب از او بخواهید برهانی روشن برایتان بیاورد؛ آیا خداوند به شما فرمان داده است که آیات محکم قرآن را مرجع احادیث بیان قرار دهید؟ و آیا خداوند در آیات محکم قرآن به شما خبر داده است که هرحدیث بیانی که مخالف آیات محکم قرآن اوست؛ دروغی است که به نبی نسبت داده شده چون این خداوند است که قرآن و بیان آن را به نبی آموخته است؟ پس امام ناصر محمد یمانی با برهان حقی که از جانب پروردگار عالمیان است؛ عقل‌های شما را خاموش کرده و می‌گویم که خداوند تعالی می‌فرماید:
{وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَ‌زُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ‌ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِ‌ضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُ‌ونَ الْقُرْآن ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ‌ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اختلافاً كَثِيرً‌ا ﴿٨٢﴾} صدق الله العظيم [النساء].*
به این ترتیب ای جماعت مسلمین؛ اگر فتوای عقلتان را نپذیرفته و از علمایی پیروی نمایید که غرورو تعصب آنها را به گناه کشانده است؛ به شما بشارت می‌دهم از کسانی هستید که از عقل خود استفاده نکرده و اهل جهنم‌اند؛ کسانی که از استفاده از عقل و منطق و پیروی ازآیات بینه خداوند سرباز می‌زنند و برای همین می‌گویند:
{قَالُوا بَلَىٰ قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ‌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّـهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ‌ ﴿٩﴾ وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ‌ ﴿١٠﴾} صدق الله العظيم [الملك].


ای مردم!تنها خردمندان هستند که از حق پیروی می‌کنند؛ آنان که بهترین مخلوقات‌اند و در آیاتی از کتاب تدبر می‌کنند که دعوتگر [داعی] با آنها برهان می‌آورد و درمی‌یابند که این آیات برای عالم و جاهل روشن و از نظر عقلی و منطقی؛ قانع کننده‌ است و برای همین خداوند تعالی می‌فرماید:
{كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٢٩} صدق الله العظيم [ص].
آیا کسانی که کورکورانه پیروی می‌کنند، غیر از این است که در برهان قوی علمی داعی تفکر نمی‌کنند که ببینند آیا به حق از نزد خداوند است یا از جانب شیاطین بشر که تظاهر به ایمان کرده و کفر خود را پنهان می‌دارند تا مردم را از پیروی از ذکر بازدارند؟ مگر خداوند درآیات محکم کتابش درباره آنان به شما هشدار نداده است که ایمان خود را پوششی برای خود قرار می‌دهند تا تصور کنید از مؤمنان به خداوند و نبی او هستند و سپس از راه احادیث نبوی و گفتن احادیثی غیر از آنچه که نبی علیه الصلاة و السلام فرموده‌اند؛ شما را از پیروی ازکتاب خداوند بازدارند و خداوند تعالی می‌فرماید:
{إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَ‌سُولُ اللَّـهِ ۗ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَ‌سُولُهُ وَاللَّـهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ ﴿١﴾ اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّـهِ ۚ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [المنافقون].
سپس خداوند روش بازدارنده ایشان را به شما می‌آموزد و می‌فرماید:
{وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَ‌زُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ‌ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِ‌ضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُ‌ونَ الْقُرْآن ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ‌ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اختلافاً كَثِيرً‌ا ﴿٨٢﴾}
صدق الله العظيم [النساء].
ولی شما مهدی منتظری را می‌خواهید که خداوند او را برانگیزد تا از خواسته‌ها و امیال شما پیروی نماید؛ اگر چنین باشد و او بیاید تا از امیال شما پیروی نماید، دیگر نیازی به برانگیخته شدن او نیست و اگر از خواسته‌های شما پیروی کند تنها بر گمراهی شما خواهد افزود؛ بلکه خداوند او را برمی‌انگیزد تا در موارد اختلافات دینی بین شما حکمیت کرده و با برهان قوی علمی از آیات محکم قرآن عظیم،که عقل و منطق را قانع می‌کند بر شما غلبه نماید..البته اگر به قرآن ایمان داشته باشید.
و تمام کسانی که راه پیروی از امام ناصر محمد یمانی را منحرف می‌کنند بدانند که مردم را از پیروی از آیات محکم خداوند که در محکمات کتاب او آمده است بازمی‌دارند و نزدیک است که خداوند به ‌خاطر کتابش غضب نماید و اگر راست می‌گویید چه کسی می‌تواند عذاب او را از شما دور کند؟ و خداوند تعالی می‌فرماید:
{فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَهُدًى وَرَ‌حْمَةٌ ۚ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَصَدَفَ عَنْهَا ۗ سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ ﴿١٥٧﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
لا قوة إلا بالله العلي العظيم و امام مهدی مانند یکی از انبیاء که صلوات و سلام بر ایشان باد می‌گوید:
{يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِ‌سَالَاتِ رَ‌بِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ ۖ فَكَيْفَ آسَىٰ عَلَىٰ قَوْمٍ كَافِرِ‌ينَ ﴿٩٣﴾} [الأعراف]،


ای کسانی که از دعوت به حکمیت بر اساس کتاب خداوند روگردانده و به شدت تلاش می‌کنید تا مردم را از پیروی از آیات محکم و بینه کتاب بازدارید؛ چقدر شما مستحق عذاب خداوند هستید...
ای علمای مسلمین و ای مفتیان کشورهایشان؛ امام مهدی همچنان به شما می‌گوید بیایید تا در دوران «گفت‌وگو قبل از ظهور» و از طریق پایگاه جهانی من در «منتديات البشرى الإسلاميّة موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني» با هم گفت‌وگو کنیم و اگر سرباز زده و تکبر ورزیدید؛ و اگر نمی‌خواهید در پایگاهی جز پایگاه‌های یکی از علمای مشهور مسلمین یا مفتیان دیارشان گفتگو کنید؛ امام مهدی متواضعانه به سوی شما می‌آید و خدا را به شهادت می‌گیرم و شهادت خداوند کافی است که من به پایگاهی که علمای مسلمین برای گفت‌وگو انتخاب کنند؛خواهم رفت و به پروردگار عالمیان قسم که به حق دربرابر همگی شما حجت خواهم آورد و شاهد این نخواهید بود که کسی از آنان بتواند ولو در یک مسئله در برابر امام ناصر محمد یمانی حجت آورد ولو اینکه به کمک یکدیگر بیایند. ای انصارپیشگام برگزیده شاهد باشید.
و اگر کسی ازعلمای امت دعوت کند تا گفت‌وگو در پایگاه او باشد و علمای مسلمین و امام ناصر محمد یمانی با هم گفت‌وگو نمایند؛ به تمام انصار فرمان می‌دهم تا بگذارند مهدی منتظر با برهان علمی از محکمات قرآن عظیم به تنهایی با تمام آنها جهادی عظیم نماید؛ همانند رزمنده‌ای که سوار بر اسب در میدان جنگ؛ مبارزه می‌کند و هربار یک مبارز جدید به مصاف او می‌آید و امام مهدی ناصر محمد یمانی نیز چنین خواهد کرد و به خداوندی که خدایی جز او نیست؛تمام علمای جن و انس نمی‌توانند با برهان قوی علمی بر او غلبه نمایند چراکه حق با امام ناصر محمد یمانی است و راه حق تنها یک راه است. از راه‌های متفرق پیروی نکنید که از راه حقی که رو به سوی پروردگار من و شماست؛ دور خواهید شد. ای علمای مسلمین به دعوت به گفت‌وگو پاسخ دهید و از اولین کسانی که به دعوت به حکمیت براساس کتاب خداوند ذکر؛ کافر می‌شوند نباشید که خداوند شما را با سیاره دهم عذاب خواهد کرد و هشدار دهنده معذور است. خدایا من ابلاغ کردم. خدایا شاهد باش.
انصار عزیزم این بیان مرا از راه پست الکترونیکی؛ برای مفتیان کشورها و علمای مشهور و پایگاه‌های آنها بفرستید و به آنها درمورد نزدیک شدن سیاره عذاب هشدار دهید تا به دعوت به پذیرش حکمیت براساس کتاب پاسخ دهند. نزدیک است که خداوند به خاطر کتابش غضبناک شود و ای روگردانان از پیروی از کتاب قرآن و حکمیت آن در اختلافات؛ از عذاب خداوند رحمان به کجا پناه می‌برید. پس از امر خداوند اطاعت کرده و پروا کنید؛ باشد که رستگار شوید و این خداوند است که به شما امر می‌کند براساس کتابش حکم نمایید و امام مهدی مکلف است حکم خداوند را از آیات محکم آن برای شما استنباط نماید از خدا پروا کرده وازعذابش بترسید.
أخوكم عبد الله وخليفته؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ــــــــــــــــــــــــ
*بیان: {وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ‌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَ‌دُّوهُ إِلَى الرَّ‌سُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ‌ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَ‌حْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ﴿٨٣﴾ } صدق الله العظيم [النساء]

https://mahdialumma.org/showthread.php?t=22800

اقتباس المشاركة 36837 من موضوع سلسلة حوارات الإمام في منتديات أشراف أونلاين..

- 8 -
الإمام ناصر محمد اليماني
19 - 01 - 1432 هـ
26 - 12 - 2010 مـ
03:34 صباحاً

ـــــــــــــــــ



دعوة للنقاش ..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين من أولهم إلى خاتمهم جدّي محمد رسول الله إلى الناس كافة بالقرآن العظيم لمن شاء منهم أن يستقيم، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين..

ويا معشر علماء المسلمين، إني المهديّ المنتظَر أدعوكم إلى اتّباع آيات الله في محكم كتابه والكفر بما يخالفها، فلا تصدّوا عن اتّباع آيات الكتاب في القرآن العظيم واعلموا أنّ الله شديد العذاب ويوشك أن يغضب لكتابه. وقال الله تعالى:
{فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَهُدًى وَرَ‌حْمَةٌ ۚ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَصَدَفَ عَنْهَا ۗ سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ ﴿١٥٧﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

يا معشر الوافدين لحوار المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني في عصر الحوار من قبل الظهور والتمكين بالفتح المبين إنّي الإمام المهدي أرحب بكم ترحيباً كبيراً الضيوف المحترمين في موقعنا الباحثين عن الحقّ، والحق أحقّ أن يتبع وما الإمام المهدي ناصر محمد اليماني إلا عبدٌ من عبيد الله المسلمين ولم يجعلني الله قط تلميذاً طالبَ علم الفقه في الدين بين يدي أحدٍ من علماء المسلمين. والسؤال الذي يطرح نفسه هو: فما دام كافة علماء المسلمين لم يشهد أحد منهم أنه كان المعلم للإمام ناصر محمد اليماني فمن الذي قام بتعليم الإمام ناصر محمد اليماني كون طلبة العلم المتفقهين في الدين إنما ينفرون لطلب العلم من علماء الدين لتعلُّم فقه الدين لينذروا قومهم إذا رجعوا ليبيِّنوا لقومهم الحلال والحرام:
{وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ﴿١٢٢} صدق الله العظيم [التوبة].

والسؤال الذي يطرح نفسه هو: ما دام الإمام ناصر محمد اليماني لم ينفر لطلب علوم الفقه في الدين من أحدٍ من علماء المسلمين، إذاً فمن الذي علّم الإمام ناصر محمد اليماني الذي يُفتي مقدماً بنتيجة الحوار من قبل الحوار بينه وبين علماء الأمّة فيقول: فاسمحوا لي أن أُعلِن لكم بنتيجة الحوار من قبل الحوار أنّكم سوف تجدون أنّ الإمام ناصر محمد اليماني هو المهيمن على كافة علماء المسلمين بسلطان العلم من محكم القرآن على مختلف مذاهبهم وفرقهم؛ بل ويُفتي أنّه إذا استطاع أحدٌ من كافة علماء الأمّة أن يهيمن على الإمام ناصر محمد اليماني ولو في مسألةٍ واحدةٍ فقط إذاً فقد أصبح الإمام ناصر محمد اليماني كذاباً أشِراً وليس المهديّ المنتظَر! وهل تدرون لماذا؟ وذلك لأنّ الإمام ناصر محمد اليماني يفتي المسلمين أنّ الله هو من أفتاه عن شأنه أنّه خليفة الله الإمام المهديّ المنتظَر وأنّه لن يحاجُّه أحدٌ من القرآن إلا غلبه الإمام ناصر محمد اليماني، ولم يأتِه بهذه الفتوى جبريل عليه الصلاة والسلام بل تلقّاها عن طريق الرؤيا الصالحة على لسان محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ولكنّي الإمام المهدي أشهدُ لله شهادة الحقّ اليقين أنّ الرؤيا هذه لم يجعلها الله الحجّة على علماء المسلمين وأمّتهم، فما يُدريهم فلعل المدعو ناصر محمد اليماني يفتري على الله ولم يفتِه الله أنّه خليفته المهديّ المنتظَر، والسؤال الذي يطرح نفسه لأحبتي الزوار الوافدين إلى طاولة الحوار الباحثين عن الحقّ هو: فكيف لهم أن يعلموا أن ناصر محمد اليماني لم يفترِ على الله أنّه قد اصطفاه المهديّ المنتظَر فاختاره من بين البشر فجعلهُ للناس إماماً؟ ولسوف نترك الجواب للعقل والمنطق فيقول كلُّ إنسانٍ عاقلٍ إنّ الأمر بسيطٌ وهيّنٌ جداً، إذا كان ناصر محمد اليماني لم يصطفِه الله ويختاره للناس إماماً فسوف نكتشف كذبته على الواقع الحقيقي فنجد علماء المسلمين هم المهيمنون بسلطان العلم على الإمام ناصر محمد اليماني فيتبيّن للمسلمين أنّ ناصر محمد اليماني من الجاهلين ومن الذين يدَّعون شخصيّة المهديّ المنتظَر ففي كلّ عصرٍ يظهر للناس مهديٌّ منتظرٌ وسرعان ما يلجمه بسلطان العلم أحدُ علماء الدين. ولكن إذا كان الإمام ناصر محمد اليماني قد وجَدَه الباحثون عن الحقّ من كافة المسلمين أنّه حقاً لا يجادل أحداً الإمام ناصر محمد اليماني من القرآن العظيم إلا وهيمن عليه بسلطان العلم المُقنع من ربّ العالمين يستنبطه الإمام ناصر محمد اليماني من محكم كتاب الله القرآن العظيم من آيات الكتاب المحكمات البيّنات هُنّ أمّ الكتاب يفقههن كلّ ذي لسان عربي مُبين، إذاً يا أحبتي الزوار الباحثين عن الحقّ، فإمّا أن يكون ناصر محمد اليماني ينطق بالحقّ وإمّا أن يكون من الجاهلين وقد وضع نفسه في موقفٍ محرجٍ بغروره إذ يعلن بالنصر في الحوار من قبل الحوار، فإذا ألجمه أحدُ علماء الأمّة بسلطان العلم المقنع للعقل والمنطق من محكم القرآن العظيم ولو في مسألةٍ واحدةٍ فما هو موقف الإمام ناصر محمد اليماني أمام أنصاره؟ فحتماً سوف ينفضّون عن اتباع ناصر محمد اليماني شاكرين للذي أنقذهم من أن يضلّهم ناصر محمد اليماني، فهذا هو التحليل المنطقي إن كنتم تعقلون.

وبما أنّي أعلمُ علم اليقين أني الإمام المهديّ المنتظَر جعلني الله للناس إماماً للعالمين لنخرجهم من الظلمات إلى النور بالقرآن المجيد فأهديهم به إلى صراط العزيز الحميد فحتماً سوف تجدونني أعلن لكم بنتيجة النصر بسلطان العلم من محكم القرآن العظيم وأزكّيه بالقَسَم بالله العظيم ربّ السماوات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم أنّه لا يحاجّني أحدٌ من علماء المسلمين من القرآن العظيم إلا وجدوا الإمام المهدي ناصر محمد اليماني هو حقا المهيمن بسلطان العلم من محكم القرآن العظيم على كافة علماء الأمّة على مختلف مذاهبهم وفرقهم وإنا لصادقون، ألا وإن الكذب حباله قصيرة.

وما نريدُ قوله لكافة الزوار الباحثين عن الحقّ أن يحذروا اتّباع الإمام ناصر محمد اليماني أو أيٍّ من علماء الأمّة وأئمتهم ما لم يقِم الحجّة عليكم جميعاً بسلطان العلم الذي لا يحتمل الشك أبداً بل ترونه الحقّ من ربّ العالمين لا شكّ ولا ريب كون الإمام ناصر محمد اليماني يدحض حُججكم الباطلة بحجّة الله عليكم آيات الكتاب البيّنات لا شكّ ولا ريب. تصديقاً لقول الله تعالى:
{ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَ‌يْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [البقرة].

إذاً يا أحبتي الباحثين عن الحقّ فنصيحتي لكم أن لا تَقْفوا ما ليس لكم به علم بالفتوى من الله مباشرةً من محكم كتابه أو بالحديث الحقّ في السُّنة النبويّة الحقّ شرط عليكم من ربكم أن تستخدموا عقولكم التي أنعم الله بها عليكم فتتفكروا في ذلك الحديث الوارد عن النبيّ عليه الصلاة والسلام فإن تقبّلته عقولكم ورضخ له الفكر المنطقي فاعلموا علم اليقين أنّه حديث حقٍّ عن النبيّ لا شكّ ولا ريب، وما دام تقبّله العقل فحتماً لا شكّ ولا ريب لن يخالف لمحكم كتاب الله شيئاً، ولكن إذا رفضه العقل والمنطق فحتماً لا شكّ ولا ريب سوف تجدونه مخالفاً لمحكم كتاب الله القرآن العظيم.

ولكني أقسمُ بالله العظيم لا تستطيعون التمييز بين الحقّ والباطل المفترى حتى تتفكروا بعقولكم التي أنعم بها الله عليكم كون أبصار الفكر يبصر بها الإنسان الذي يعقل فالبصر الفكري لا ينبغي له أن يعمى عن التمييز بين الحقّ والباطل فإذا تفكّر أبصر. تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَـٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ} صدق الله العظيم [الحج:46].

إذاً يا قوم إياكم أن تتّبعوا ناصر محمد اليماني أو أحداً من علمائكم الاتّباع الأعمى من قبل التفكّر والتدبّر في حجّة العالِم الذي يتّبعه طلبة العلم واعلموا أنّ الله سوف يسألكم عن عقولكم لو اتّبعتم علماءكم يا طلبة العلم بالاتّباع الأعمى دون أن تستخدموا حواسكم السمعيّة والفكريّة. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿٣٦} صدق الله العظيم [الإسراء].

ألا والله الذي لا إله غيره لو أنّ أحد علماء الأمّة الذين يعارضون دعوة الإمام ناصر محمد اليماني ويصدّون عن اتّباعه قام لله فرادى أو مثاني ثم يتفكّر في لُب دعوة الإمام ناصر محمد اليماني فإنّ عقله سوف يحكم بينه وبين الإمام ناصر محمد اليماني. تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَرَجَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤} صدق الله العظيم [الأنبياء].

ولربّما يودّ أحد علماء الأمّة أن يقاطعني فيقول: "مهلاً مهلاً يا ناصر محمد اليماني يا من تلوي أعناق آيات الكتاب حتى تكون لصالحك أنت فتُأوِّل كلام الله بغير المقصود به من كلامه، وها أنا ذا أقيم الحجّة عليك وآتيك بالبيان الحقّ لهذه الآية أنّها لا تقصد التفكّر بالعقل والمنطق بل تقصد أنّ قوم إبراهيم رجعوا إلى أنفسهم أي إلى بعضهم بعضاً فقالوا لأنفسهم إنكم أنتم الظالمون، فهم يلومون بعضهم بعضاً كونهم تركوا آلهتم بغير حرسٍ حتى أهلكها نبيّ الله إبراهيم. ومن ثم آتيك بالسلطان المبين عن تفسير هذه الآية للإمام الحافظ بن كثير في الجزء الخامس كما يلي:
مسألة: الجزء الخامس التحليل الموضوعي
{فرجعوا إلى أنفسهم فقالوا إنكم أنتم الظالمون ( 64 ) ثم نكسوا على رءوسهم لقد علمت ما هؤلاء ينطقون ( 65 ) قال أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم ( 66 ) أف لكم ولما تعبدون من دون الله أفلا تعقلون ( 67 )}.
يقول تعالى مخبرا عن قوم إبراهيم حين قال لهم ما قال: ( فرجعوا إلى أنفسهم ) أي: بالملامة في عدم احترازهم وحراستهم لآلهتهم، فقالوا: ( إنكم أنتم الظالمون ) أي: في ترككم لها مهملة لا حافظ عندها
".

ومن ثمّ يردّ عليكم الإمام ناصر محمد اليماني وأقول: تعالوا يا قوم لنتّبع العقل والمنطق فنجرِّبه سويّاً فهل سوف نجده يقتنع بهذا التفسير وسوف يجد الجواب أولو الألباب من عقولهم إلى أنفسهم تقول إنّ إبراهيم عليه الصلاة والسلام أراد أن يحاجَّ قومه بالعقل والمنطق ولذلك دمّر أصنامهم في المعبد جميعاً إلا كبيراً لهم لعلهم إليه يرجعون إنْ كانت حجّة العقل والمنطق هي معهم حتى يخبرهم من صنع ذلك بآلهتهم. وقال الله تعالى:
{فَجَعَلَهُمْ جُذَاذًا إِلَّا كَبِيرً‌ا لَّهُمْ لَعَلَّهُمْ إِلَيْهِ يَرْ‌جِعُونَ ﴿٥٨﴾ قَالُوا مَن فَعَلَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٩﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

فقد رأيتم الحُكم بادئ الأمر من قوم إبراهيم أنّ الذي فعل ذلك بآلهتهم لمن الظالمين ولذلك قالوا:
{قَالُوا مَن فَعَلَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٩﴾}، فقد حكموا على الذي قام بتحطيم أصنامهم أنه لمن الظالمين حتى إذا أتوا بنبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام وقالوا له: {قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَ‌اهِيمُ ﴿٦٢﴾ قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُ‌هُمْ هَـٰذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ ﴿٦٣﴾} [الأنبياء].

ويريد نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام أن يقيم عليهم حجّة العقل والمنطق حتى يتفكروا كيف يعبدون شيئاً صنماً لا يضرّ ولا ينفع ولا ينطق ولا يدافع عن نفسه؟ فكيف إذاً تصرفُ الشرَّ عنهم آلهتُهم، وآلهتُهم لم تستطع أن تصرف الشر عن أنفسهم فقد دمرها نبيّ الله إبراهيم تدميراً إلا كبيراً لهم لعلهم إليه يرجعون؟ ولذلك قال نبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام:
{قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُ‌هُمْ هَـٰذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ ﴿٦٣﴾} [الأنعام].

ويريدُ نبيّ الله إبراهيم أن يقيم عليهم حجّة العقل والمنطق على أنفسهم فأجبرهم على التفكير مع أنفسهم فجعل كلّ واحدٍ منهم يتفكّر مع نفسه ليجد الرد المقنع بالعقل والمنطق، ولكن الجواب من عقولهم حين تفكّروا جاء بالرد عليهم من عقولهم، أنهم هم الظالمون، فكيف يعبدون شيئاً لا يضرّهم ولا ينفعهم ولم تستطِع آلهتهم أن تدافع عن نفسها؟ فكيف إذاً تَصرِفُ الشرّ عنهم؟ فأقام عليهم حجّة العقل والمنطق لذلك عجزوا عن الرد المقنع للعقل والمنطق. وقال الله تعالى:
{قَالُوا أَأَنتَ فَعَلْتَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا يَا إِبْرَ‌اهِيمُ ﴿٦٢﴾ قَالَ بَلْ فَعَلَهُ كَبِيرُ‌هُمْ هَـٰذَا فَاسْأَلُوهُمْ إِن كَانُوا يَنطِقُونَ ﴿٦٣﴾ فَرَ‌جَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾ ثُمَّ نُكِسُوا عَلَىٰ رُ‌ءُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَـٰؤُلَاءِ يَنطِقُونَ ﴿٦٥﴾ قَالَ أَفَتَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ مَا لَا يَنفَعُكُمْ شَيْئًا وَلَا يَضُرُّ‌كُمْ ﴿٦٦﴾ أُفٍّ لَّكُمْ وَلِمَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ ۖ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ﴿٦٧﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

فانظروا للحكم الأول قبل أن يحضر إليهم نبيّ الله إبراهيم أنهم حكموا أنّ الذي فعل ذلك بآلهتهم إنّه لمن الظالمين:
{قَالُوا مَن فَعَلَ هَـٰذَا بِآلِهَتِنَا إِنَّهُ لَمِنَ الظَّالِمِينَ ﴿٥٩﴾}، ومن ثم فانظروا لحكم العقل والمنطق على أنفسهم: {فَرَ‌جَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾ ثُمَّ نُكِسُوا عَلَىٰ رُ‌ءُوسِهِمْ لَقَدْ عَلِمْتَ مَا هَـٰؤُلَاءِ يَنطِقُونَ ﴿٦٥﴾} صدق الله العظيم.

ألا وإن تنكيس الرأس كون كلّ منهم أطرق للتفكير ناظراً إلى الأرض يتفكرون مع أنفسهم علّهم يقيمون الحجّة على نبيّ الله إبراهيم ليثبتوا أنه لمن الظالمين. ولكنّ تفكير العقل والمنطق لا يعمى عن الحقّ فقالت عقولهم لأنفسهم:
{إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾} صدق الله العظيم.

ولم يعلم بهذا الحكم الفصل بالحقّ أنهم حكموا على أنفسهم إنهم هم الظالمون نبيُّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام كون ذلك الحكم كان خفياً في أنفسهم ولم يبدوه لبعضهم البعض ولم يبدوه لنبيّ الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام، كون عقل كل منهم حين أطرقوا مفكرين للردّ على نبيّ الله إبراهيم ألقى إلى أنفسهم بنتيجة التفكّر بالعقل
{فَرَ‌جَعُوا إِلَىٰ أَنفُسِهِمْ فَقَالُوا إِنَّكُمْ أَنتُمُ الظَّالِمُونَ ﴿٦٤﴾} صدق الله العظيم.

أفلا ترون البيان الحقّ لقول الله تعالى:
{فَإِنَّهَا لاَ تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي آلصدور} صدق الله العظيم [الحج:46].

كون قوم نبيّ الله إبراهيم حين تَهدَّدَهم إبراهيم أن يكيد لأصنامهم وقال:
{وَتَاللَّهِ لَأَكِيدَنَّ أَصْنَامَكُم بَعْدَ أَن تُوَلُّوا مُدْبِرِينَ} [الأنبياء:57]. ولكنهم خوّفوه بآلهتهِم أن تمسّه بسوءٍ ولكنّ إبراهيم أقام عليهم حجّة العقل والمنطق. وقال الله تعالى: {وَكَيْفَ أَخَافُ مَا أَشْرَ‌كْتُمْ وَلَا تَخَافُونَ أَنَّكُمْ أَشْرَ‌كْتُم بِاللَّـهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا ۚ فَأَيُّ الْفَرِ‌يقَيْنِ أحقّ بِالْأَمْنِ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٨١﴾ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمَانَهُم بِظُلْمٍ أُولَـٰئِكَ لَهُمُ الْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ ﴿٨٢﴾ وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَ‌اهِيمَ عَلَىٰ قَوْمِهِ ۚ نَرْ‌فَعُ دَرَ‌جَاتٍ مَّن نَّشَاءُ ۗ إِنَّ رَ‌بَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ ﴿٨٣﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

وكذلك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني أقسمُ بالله العظيم لو يتمّ تحكيم عقولكم بين المعرضين وبين الإمام ناصر محمد اليماني فإنّ عقولكم سوف تحكم بيني وبينكم بالحقّ فتقول إنكم أنتم الظالمون كون الإمام ناصر محمد اليماني يدعوكم إلى اتّباع كتاب الله القرآن العظيم وسنة محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وإنما ينكر ما جاء مخالفاً من الأحاديث النبويّة لآيات الكتاب المحكمات البيّنات هُنّ أمّ الكتاب كون أحاديث محمد رسول الله الحقّ لا ينبغي لها أن تأتي مُخالفةً لكلام الله في مُحكم كتابه فكيف يقول الله قولاً ويقول نبيّه قولاً آخر؟ فهذا لا يقبله العقل والمنطق. وبما أنّ القرآن محفوظٌ من التحريف كونكم تجدونه كنسخةٍ واحدةٍ في العالمين لا تختلف فيه كلمةٌ واحدةٌ إذاً فلا بدّ أنّ الحديث المخالف في السُّنة النبويّة حتماً لا شكّ ولا ريب هو حديثٌ مفترى عن النبيّ غير الأحاديث التي يقولها النبيّ عليه الصلاة والسلام. ولكن سلوا الإمام ناصر محمد اليماني هل حقاً أحاديث البيان في السُّنة النبويّة لم يعدكم الله بحفظها من التحريف؟ وكذلك سلوه أنْ يأتي لكم بالبرهان المبين؟ هل الله أمركم أن تجعلوا مُحكم القرآن هو المرجع لأحاديث البيان؟ وهل علمكم الله في محكم القرآن أنّ ما كان مخالفاً لمحكم قرآنه في أحاديث بيانه أنّ ذلك الحديث مفترى عن النبيّ كون الله يعلمه قرآنه وبيانه؟ ومن ثمّ يردّ عليكم الإمام ناصر محمد اليماني فيلجمُ عقولكم بالحقّ بالبرهان الحقّ من ربّ العالمين وأقول: قال الله تعالى:
{وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَ‌زُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ‌ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِ‌ضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُ‌ونَ الْقُرْآن ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ‌ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اختلافاً كَثِيرً‌ا ﴿٨٢﴾} صدق الله العظيم [النساء].

إذاً يا معشر المسلمين لئن رفضتم فتوى عقولكم إليكم واتبعتم من أخذته العزّة بالإثم من علمائكم فأبشّركم أنكم من الذين لا يعقلون من أصحاب الجحيم الذين أبَوا أن يستخدموا العقل والمنطق فيتّبعوا آيات الله البينات، ولذلك قالوا:
{قَالُوا بَلَىٰ قَدْ جَاءَنَا نَذِيرٌ‌ فَكَذَّبْنَا وَقُلْنَا مَا نَزَّلَ اللَّـهُ مِن شَيْءٍ إِنْ أَنتُمْ إِلَّا فِي ضَلَالٍ كَبِيرٍ‌ ﴿٩﴾ وَقَالُوا لَوْ كُنَّا نَسْمَعُ أَوْ نَعْقِلُ مَا كُنَّا فِي أَصْحَابِ السَّعِيرِ‌ ﴿١٠﴾} صدق الله العظيم [الملك].

إذاً يا قوم لن يتبع الحقّ إلا أولو الألباب خير الدواب الذين يتدبرون في آيات الكتاب التي يبرهن بها الداعية فيجدون أنها آياتٌ بيّناتٌ للعالِم والجاهل مقنعةٌ للعقل والمنطق الفكري. ولذلك قال الله تعالى:
{كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِّيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٢٩} صدق الله العظيم [ص].

وليس الذين يتّبعون الاتّباع الأعمى من غير ما يتفكّرون في سلطان علم الداعية هل هو حقاً من عند الله أم من عند شياطين البشر الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر ليصدّوكم عن اتّباع الذكر أفلا تعقلون؟ ألم يحذِّركم الله من مكرهم في محكم كتابه أنهم اتخذوا إيمانهم جُنّة ستاراً ليس إلا لتحسبوهم من المؤمنين بالله ونبيّه ثم يصدوكم عن اتّباع كتاب الله عن طريق أحاديث نبيّه فيقولون غير الأحاديث التي يقولها عليه الصلاة والسلام. وقال الله تعالى:
{إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَ‌سُولُ اللَّـهِ ۗ وَاللَّـهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَ‌سُولُهُ وَاللَّـهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ ﴿١﴾ اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّـهِ ۚ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [المنافقون]، ثم علمكم الله كيفية طرق صدهم. وقال الله تعالى: {وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَ‌زُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ‌ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِ‌ضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُ‌ونَ الْقُرْآن ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ‌ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اختلافاً كَثِيرً‌ا ﴿٨٢﴾} صدق الله العظيم [النساء].

ولكنكم تريدون مهديّاً منتظراً يبعثه الله مُتبعاً لأهوائكم، إذاً فلا داعي لبعثه شيئاً ما دام سوف يأتي مُتّبعاً لأهوائِكم إذاً فلن يزيدكم إلا ضلالاً إلى ضلالكم لو يأتي مُتّبعاً لأهوائكم؛ بل يبعثه الله حكماً بين المختلفين في الدين فيهيمن عليهم بسلطان العلم المقنع للعقل والمنطق من محكم القرآن العظيم إن كنتم به مؤمنين.

واعلموا يا معشر الذين يصدّون عن اتباع الإمام ناصر محمد اليماني أنّكم لتصدون عن اتّباع آيات الله المحكمات في محكم كتابه، ويوشك الله أن يغضب لكتابه فمن يصرف عنكم عذابه إن كنتم صادقين؟ وقال الله تعالى:
{فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّ‌بِّكُمْ وَهُدًى وَرَ‌حْمَةٌ ۚ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّـهِ وَصَدَفَ عَنْهَا ۗ سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ ﴿١٥٧﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].

لا قوة إلا بالله العلي العظيم ويقول الإمام المهدي كما قال أحد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام:
{يَا قَوْمِ لَقَدْ أَبْلَغْتُكُمْ رِ‌سَالَاتِ رَ‌بِّي وَنَصَحْتُ لَكُمْ ۖ فَكَيْفَ آسَىٰ عَلَىٰ قَوْمٍ كَافِرِ‌ينَ ﴿٩٣﴾} [الأعراف]، فكم تستحقون عذاب الله يا معشر المعرضين عن دعوة الاحتكام إلى كتاب الله وتصدّون عن اتّباع آيات الكتاب المحكمات البيّنات صدوداً كبيراً.

ويا معشر علماء المسلمين ومفتي ديارهم لا يزال الإمام المهدي يقول لكم تعالوا للحوار بينكم وبين المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور عن طريق موقعي العالمي:
(منتديات البشرى الإسلاميّة موقع الإمام المهدي ناصر محمد اليماني)، وإن أبيتُم واستكبرتم فسوف يتواضع الإمام المهدي ويأتي هو إليكم إن كنتم لا تريدون الحوار إلا في أحد مواقع علماء المسلمين المشهورين أو مفتي ديارهم، فأقول لكم إني أشهد الله وكفى بالله شهيداً أني سوف آتي إلى الموقع الذي يختاره علماء المسلمين للحوار وأقسمُ بربّ العالمين أني سوف أقيم عليهم الحجّة بالحقّ جميعاً ولا تجدونهم يستطيعون أن يقيموا الحجّة على الإمام ناصر محمد اليماني ولو في مسألةٍ واحدةٍ ولو كان بعضهم لبعض ظهيراً، فكونوا يا معشر الأنصار السابقين الأخيار على ذلك من الشاهدين.

ولئن استضاف الحوار أحد علماء الأمّة ليكون الحوار في موقعه بين علماء المسلمين والإمام ناصر محمد اليماني فإني آمر كافة الأنصار أن يذروا المهديّ المنتظَر يبارزهم جميعاً بسلطان العلم من محكم القرآن العظيم وأُجاهدهم به جهاداً كبيراً كفارسٍ على جواده في ميدان القتال كلما تقدم إليه فارس آخر ليبارزه غلبه، وكذلك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني والله الذي لا إله غيره لا يستطيع أن يغلبه بسلطان العلم كافة علماء الدين من الجنّ والإنس كون الحقّ هو مع الإمام ناصر محمد اليماني كون سبيل الحقّ هي سبيل واحدة، فلا تتّبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيل الحقّ إلى الله ربي وربكم، فأجيبوا داعي الحوار يا معشر علماء المسلمين ولا تكونوا أوّل كافر بدعوة الاحتكام إلى الذكر من البشر فيسحتكم الله بعذاب الكوكب العاشر، قد أعذر من أنذر اللهم قد بلغت، اللهم فاشهد.

فأرسلوا بياني هذا أحبتي الأنصار إلى مُفتي الديار وعلماء الأمّة المشهورين عبر إيميلاتهم ومواقعهم وأنذروهم أنّ كوكب العذاب قد اقترب فليجيبوا دعوة الاحتكام إلى الكتاب. ويوشك الله أن يغضب لكتابه فمن يُجركم من عذاب الرحمن يا معشر المعرضين عن اتباع كتاب القرآن والاحتكام إليه فيما كنتم فيه تختلفون فأطيعوا أمر الله واتّقوه لعلكم تفلحون، فهو من أمرَكم أن تحتكموا إلى كتابه وإنما الإمام المهدي مُكلّف أن يستنبِط لكم حكم الله بينكم من محكم كتابه فاتّقوا الله واخشوا عذابه.

أخوكم عبد الله وخليفته؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني .
____________