-13-
امام ناصر محمد اليماني
06 - رمضان - 1435 هـ
03 - 07 - 2014 مـ
۱۲- تیر -۱۳۹۳ه.ش.
10:31 صبح
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
[ لمتابعة رابط المشاركـــة الأصليّة للبيــان ]
https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=149829

ــــــــــــــــــــ

ای جماعت انصار! با احمد جعفر با ملاطفت رفتار کرده و بر او سخت نگیرید، باشد که به‌ سوی خدا بازگردد و قلبش هدایت شود.

بسم الله الرحمن الرحيم و صلوات و سلام بر تمامی انبیا و رسولان الهی و تمام انصار پیشگام برگزیده آنان قبل تمکین و بعد از فتح مبین تا یوم الدین. انصار پیشگام برگزیده عزیزم، سلام و رحمت و برکات خداوند بر شما باد.
روزه و اعمال شما مورد پذیرش خداوند قرار گیرد.
حال که
برایمان روشن شد بی شک‌ و تردید این خود احمد جعفر است، عزیزان من با احمد جعفر مدارا کرده و با او با ملاطفت برخورد کنید، شیطان باعث لغزش و گمراهی او شده‌است، پس با مهربانی با وی رفتار کنید، شاید به‌ سوی پروردگارش بازگردد و خداوند قلبش را هدایت نموده و با بیان حق قرآن مجید دیده بصيرتش را تیزبین نماید و کلام خداوند تعالی را به یاد داشته باشید که می‌فرماید:
{عَسَى اللَّهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ﴿٧﴾‏} صدق الله العظيم [الممتحنة].
ای عزیزان من! از لغات زشت استفاده نکرده و از فحاشی پرهیز کنید و دشنام را با دشنام پاسخ ندهید. بلی؛ امام مهدی ناصر محمد گاهی در برابر معاندان، به حق با تندی پاسخ می‌دهد اما من در برابر شیاطین بشر سخت‌گیری کرده و با آنان تندی می‌کنم و اگر کسی خود را در شرایطی مشابه شرایط آنها [شیاطین بشر] قرار دهد و پاسخ تند و حقّ مرا بشنود، جز خودش کسی را ملامت نکند. اما این حکمت در مورد هر کس که با نظرات ما مخالف باشد، مطابقت نمی‌کند و حتی اگر بیاید و به‌ ناحق بد بگوید و ما را بکوبد، چه بسا این رفتار، به‌ خاطر غیرت دینی او باشد؛ چون تصور می‌کند بدون شک‌ و تردید حق با اوست. در این حالت باید درباره او بر اساس فرمان خداوند رفتار شود که در مورد دعوت [مردم] به‌ سوی راه خدا، چنین امر نموده‌است:
{ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ‎﴿١٢٥﴾} صدق الله العظيم [النحل].
وقتی با حکمت با مردم صحبت کرده و به نیکی آنها را موعظه نمایید، کسانی که قلبشان عاری از غرور و کبر است و از مردمان نیک‌نهاد هستند و از کسانی هستند که اگر به شما اهانت کردند و شما به نیکی پاسخشان را داده و نسبت به آنها گذشت کردید، پیش خود خجالت کشیده و شما را بزرگوار دیده و خود را در برابرتان حقیر و کوچک می بینند. پس رابطه‌شان با شما به دوستیِ نزدیک تبدیل شده و توسط خداوند به راه راست هدایت می‌شوند چرا که غرورشان باعث نمی‌شود به گناه کشیده شوند. مؤمنان در موقعیتی که با هم درگیر مشاجره شده و دچار مشکل می‌گردند، باید این حکمت بالغه را به‌ کار گیرند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{وَقُل لِّعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنزَغُ بَيْنَهُمْ ۚ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنسَانِ عَدُوًّا مُّبِينًا ‎﴿٥٣﴾} صدق الله العظيم [الإسراء].
اگر مؤمنان این روش حکیمانه را بکار گیرند، دیگر چرا باید مؤمن در لحظه عصبانیت، برادر مؤمن خود را به قتل برساند؟ چون کسی که عصبانی شود، اگر غیض خود را فروننشاند، مرتکب قتل می‌شود بدون اینکه در آن لحظاتی که به شدت عصبانی است، به عاقبت کار فکر کند، سپس با اینکه به شدت و عمیقاً از کرده خود پشیمان می‌شود، اما اگر اولیای دم راضی نشده و دیه را نپذیرند، جان خود را به هلاکت انداخته‌است. در آن لحظات شیطان او را وسوسه می‌کند که [اگر برخورد نکند] دیگران او را ترسو می‌پندارند، درحالی‌که چنین نیست. [اگر عصبانیت خود را کنترل کند] مردم خواهند گفت: «چقدر این مرد عاقل است و برای ما روشن شد که عقل او از عقل دشمنش بیشتر است». حین دعوت مردم به‌ سوی خداوند نیز باید از چنین حکمت و روش درستی سود برد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:

{وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ‎﴿٣٣﴾‏ وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ ‎﴿٣٤﴾‏ وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ‎﴿٣٥﴾‏ وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ‎﴿٣٦﴾‏} صدق الله العظيم [فصلت].
با این روش حکیمانه، می‌توانید گمراهان را از شیاطین بشر تشخیص دهید، چرا که گمراهان را می‌توان با این روش هدایت کرد. اما گذشت و بخشش، باعث تکبر و غرور بیشتر شیاطین بشر و بدترشدنشان می‌شود.

در هر حال امام مهدی ناصر محمد یمانی از تمام انصار خود در سرتاسر جهان دعوت می‌کند تا خوش‌خلق و خوش‌رفتار باشند و خوش‌خلقی باعث تمایز آنها از مردم شود، چرا که این امر کمک خواهد کرد تا مردم را هدایت کنند. با صداقت رفتار کنند تا نزد خداوند و بندگانش از راستگویان و صادقان به شمار آیند و مردم با آنها همراهی کرده و از صداقت و اخلاقشان پیروی کنند.
تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{
وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ‎﴿١١٨﴾‏ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ ‎﴿١١٩﴾‏ مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الْأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُوا عَن رَّسُولِ اللَّهِ وَلَا يَرْغَبُوا بِأَنفُسِهِمْ عَن نَّفْسِهِ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ لَا يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلَا نَصَبٌ وَلَا مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَطَئُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلَا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلًا إِلَّا كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ‎﴿١٢٠﴾‏ وَلَا يُنفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً وَلَا يَقْطَعُونَ وَادِيًا إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ‎﴿١٢١﴾‏ ۞ وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ ‎﴿١٢٢﴾} صدق الله العظيم [التوبة].
محمد رسول الله و کسانی که با جان و دل با او بودند، سرمشق نیکویی برای ما هستند، سلام و صلوات خداوند بر آنان و خاندانشان باد.
ای عزیزان من، انصار پیشگام و برگزیده! زمانی که مردم باعث می‌شوند عصبانی شوید، به یاد هدف والایی که در نفس خداوند دارید بیفتید؛ چون شما در آرزوی آن هستید که رضوان نفس خداوند محقق گردد و خداوند نیز در نفس خود راضی نخواهد شد مگر اینکه تمام مردم یکپارچه در راه راست قرار بگیرند؛ جز کسانی که با وجود آگاهی کامل از حق بودن مسیر، از پیروی از راه راست خداوند روی برگردانند؛ آنان که اگر راه حق را ببینند باز هم از آن تبعیت نکرده و با دیدن مسیر باطل و نادرست به‌ سوی آن می‌شتابند. خداوند بر اینان حسرت نمی‌خورد تا فرجام کار خود را بچشند و همچنین تا زمانی که خداوند اراده نماید.
ای انصار پیشگام برگزیده و عزیز من! همه انسان‌ها عصبانی می‌شوند، امام مهدی هم مانند شما عصبانی می‌شود؛ گاهی آن را کنترل کرده و نمی‌گذارم عصبانیت کنترل مرا به دست بگیرد. گاهی اوقات نیز نمی‌توانم، چرا که از هر طرف فشار روانی زیادی روی امام مهدی وارد می‌شود و اکثراً کسی از شما از آن خبر ندارد
. در هر حال شما و خودم را به صبر و کنترل نفس و فرونشاندن غیض سفارش می‌کنم به‌ خصوص در حین دعوت به‌ سوی خداوند؛ چون خواهید دید که جاهلان با زشت‌ترین الفاظ به امام مهدی فحاشی کرده و به او ناسزا می‌گویند واین باعث می‌شود در قلبتان غضب و عصبانیت بسیار شدیدی احساس کنید و این از شدت غیرت و محبت شما به امام مهدی ناصر محمد است. من می‌دانم شما آن قدر که از دست کسی که به امام مهدی ناصر محمد ناسزا بگوید عصبانی می‌شوید، به‌ خاطر خودتان ناراحت نمی‌شوید؛ چون خداوند او را در نزد شما، از تمام نزدیکانتان که با آنها زندگی می‌کنید، محبوب‌تر ساخته است. این برهانی از جانب خداوند رحمان است که امام مهدی ناصر محمد از کسانی است که ایمان آورده و عمل صالح انجام می‌دهند و از ائمه مکرم کتاب است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَٰنُ وُدًّا ‎﴿٩٦﴾} صدق الله العظيم [مريم].
اما خداوند چنین محبت عظیمی را تنها در قلب کسانی قرارمی‌دهد که دعوت حق پروردگارشان را تصدیق و از آن تبعیت کنند. جز این نیست که محبت قلبی تنها به دست خداست و به اختیار انسان نیست که هر کس را که بخواهد دوست داشته باشد و از هر کس که بخواهد بدش بیاید. بلکه خداوند است که این احساس را در قلب هر یک از بندگانش که بخواهد قرار می‌دهد! این محبت قلبی، درجاتی دارد و بالاترین میزان محبت در قلب انصار ناصر محمد، نسبت به خداوند و رسول او محمد و امام ناصر محمد است که صلوات خداوند بر آنها و تمام مؤمنین تا روز قیامت باد.
با توجه به محبت عمیقی که در قلبتان نسبت به امام مهدی ناصر محمد دارید، می‌ترسم انصار من در لحظه عصبانیت شدید، مؤمنی را به قتل برسانند. اما خداوند را بر شما شاهد می‌گیرم و شهادت او کافی است، ما هر کسی را که در این دنیا به ما ظلم کرده‌است،
هر چقدر هم به من ناسزا گفته و فحاشی کرده باشد، پیشاپیش بخشیده‌ایم. پس به‌ خاطر داشته باشید، امامتان پیشاپیش همه کسانی را که در حق او ظلم کنند بخشیده‌است؛ پس غیض خود را فرونشانید و به کسی که به من فحاشی کرده یا ناسزا می‌دهد بگویید: «خداوند تو را ببخشد؛ امام ما قبل از اینکه تو به او فحاشی کنی، تو را بخشیده است» و سلام امام ناصر محمد را به او برسانید و کسی را که به شما و امامتان ناسزا می‌دهد، رها کنید و صبری جمیل و نیکو در پیش گیرید و پشت سرشان دست دعا علیه آنان بلند نکنید، تا مبادا خداوند دعایتان را مستجاب کرده و هلاکشان کند که حاصل آن، بیشتر شدن حسرت در نفس خداوند است، چون برای اجابت دعای شما، بنده‌ای که در حق خود ظلم کرده را هلاک نموده است. هدف بزرگ و والای خود را فراموش نکنید. به خداوند بزرگِ بخشنده و رحیم سوگند، در واقع هدف شما بزرگترین و والاترین هدفی است که در کتاب آمده است، چون رضوان خداوند را غایت خود قرار داده‌اید.
چقدر خداوند منزه و والامرتبه است؛ خداوند به محض آنکه بنده‌ای در نفس خود احساس کند تا زمانی که خدا راضی نشود، به ملکوت پروردگار راضی نخواهد شد، او را به مقام بالاترین بندگان مقرب خود می‌رساند! و مانند آن است که او در همان لحظه، تمام ملکوت خداوند را بخشیده و به مرتبه کسانی رسیده‌است که نزد فرمانروای توانا و مقتدر [عند ملیک مقتدر] دارای بالاترین درجات هستند.

ای جماعت مسلمانان! به خداوند بزرگ سوگند می‌خورم، قومی که محبوب خدا هستند و محب او [يحبهم الله و يحبونه] در این امت زندگی می‌کنند و زمان تحقق این وعده خداوند در آیات محکم کتابش فرارسیده است که:
{يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴿۵۴﴾} صدق الله العظيم [المائدة].
به خداوند یکتایی که خدایی جز او نیست قسم، بزرگترین فضل در کتاب، همین محبت عظیم خداوند به محبوبان و محبّان خود و محبت عظیم آنها نسبت به پروردگارشان است و راز نهفته در آن هم این است که تا زمانی که حبیب قلبشان راضی نشود، راضی نخواهند شد. برای شما به حق فتوا داده و یادآور می‌شویم که این بزرگترین فضلی است که در کتاب آمده است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴿۵۴﴾}
صدق الله العظيم
منظور از این فضل چیست؟ پاسخ مستقیم پروردگار را چنین می‌یابید: {يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ} صدق الله العظيم.
ای مسلمانان!
بزرگی این تکریم باعث فتنه شما نشود و سخنانی را به انصار امام مهدی نگویید که جاهلان به انصار رسولان قبلی می‌گفتند: «آیا اینها هستند که خداوند از میان ما بر آنها منت گذاشته است؟ درحالی‌که ما از اعمال قبلی آنها باخبریم؟» و یکی از نادانان بگوید: «فلانی! یادت هست که من و تو چه می‌کردیم؟ آیا هر دو با زنان بدکار زنا نمی‌کردیم و در کازینوها شراب نمی‌خوردیم؟ پس چطور شد که خداوند عالمیان ناگهان تو را از مقربین خود قرار داد؟ خیر، تو آشکارا گمراهی». پاسخ را مستقیم به پروردگار می‌سپاریم. خداوند تعالی می‌فرماید:
{وَكَذَٰلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لِّيَقُولُوا أَهَٰؤُلَاءِ مَنَّ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّن بَيْنِنَا ۗ أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ ‎﴿٥٣﴾‏ وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ۖ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَىٰ نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ ۖ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ‎﴿٥٤﴾‏ وَكَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ ‎﴿٥٥﴾‏} صدق الله العظيم [الأنعام].
کافران این‌گونه در ابتدای کار، انصار رسولان خداوند و امام مهدی را تحقیر می‌کردند. متکبران به رسولان خداوند می‌گفتند:
{مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَرًا مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ ﴿۲۷﴾} صدق الله العظيم [هود].
در هر صورت، ای انصار گرامی! تنها کسانی شما را مسخره می‌کنند که به‌ خاطر غرور و کبر نهفته در قلبشان، بصیرتشان را از دست داده‌اند و در مورد برادر احمد جعفر، پروردگارش از قلب او آگاه‌تر است و اگر توبه کرده و به‌ سوی او بازگردد، خداوند را غفور و رحیم خواهد یافت. قلب امام مهدی را نیز رئوف و رحیم خواهد یافت، فقط اینکه یاری و کمک احمد جعفر را قبول نمی‌کند و خود را از پذیرفتن آن منع می‌نماید. حتی اگر توبه و انابه کرده و خداوند قلبش را هدایت نماید، ما کمک او را به او باز می‌گردانیم تا هر طور که می‌خواهد در راه خداوند انفاق نماید. پس آن را برای او خواهیم فرستاد و خداوند و انصار پیشگام و برگزیده را به شهادت می‌گیریم که امام مهدی ناصر محمد یمانی از برادر گرامی احمد جعفر خواسته است تا شماره حساب خود و یا اسم کسی را که بتوان از راه وسترن یونیون مبلغ را برایش به مصر فرستاد برایمان ارسال نماید. حتی آن را به هر استانی از مصر که می‌خواهد می‌فرستیم تا مجبور نباشد شهری که در آن ساکن است به ما بگوید. از راه وسترن یونیون می‌توان آن را از هر شهری در مصر دریافت کرد. پس در نامه‌ای خصوصی نام کسی را که می‌خواهد پول برای او فرستاده شود، برایمان بنویسد. شرط باز پس فرستادن پول این نیست که احمد جعفر نام کامل خود را که در کارت شناسایی‌اش آمده‌است، برایمان بفرستد، بلکه تنها در نامه خصوصی که برایمان می‌فرستد نام کسی را که باید پول برایش فرستاده شود بنویسد؛ کسی که به او اعتماد داشته باشد.
انصار گرامي «رضوان الله اکبر» به وعده خود وفا کرد و کمک را امروز پنجشنبه برایمان می‌فرستد ومبلغی را نیز در عوض آن اضافه می‌فرستد با اینکه من کمک احمد جعفر را پس ندادم تا کسی از انصار بخواهد آن را جایگزین کند. به همین ترتیب یکی از بانوان انصار نیز کمک مالی احمد جعفر را به حساب من واریز کرده است و من خبر نداشتم تا اینکه اطلاع داد که کمک مالی احمد جعفر را فرستاده و می‌خواهد کمک او جایگزین کمک احمد جعفر شود. یکی دیگر از انصار گرامی نیز گفت روز جمعه آينده مبلغ 1500 دلار را خواهد فرستاد. به او گفتیم «رضوان الله اکبر» برای بازگرداندن کمک احمد جعفر از تو جلو افتاده است و درجواب گفت: «من آن را برایتان می‌فرستم و شما برای احمد جعفر بفرست و یا در نزدتان باقی بماند و جای آن را بگیرد». گفتم منزه است پروردگار من! احمد جعفر، به‌ واسطه درخواست تو برای بازپس دادن کمکت، خداوند بیش از مبلغی که تو کمک کرده بودی، برای مهدی منتظر روزی مقدر ساخت. بسیاری از انصار با من تماس گرفتند و یا نامه خصوصی فرستاده و با اصرار درخواست کردند که پول احمد جعفر را بازگردانند. به همه آنها گفتیم من پیش از این به برادر انصارم «رضوان الله اکبر» وعده داده و قبول کردم او مبلغ را پس بدهد؛ چون او اولین کسی بود که هم علنی و هم خصوصی از من خواست تا بازگرداندن این مبلغ را بر عهده بگیرد و از جانب خود مقدار بیشتری را نیز برای کمک به ما بفرستد. پس دکتر احمد جعفر از شما تشکر می‌کنم که باعث شدی مبلغی بیش از کمک مالی که تو کرده بودی، در اختیار مهدی منتظر ناصر محمد قرار بگیرد؛ باز هم از تو تشکر می‌کنیم.
از بین انصار، تنها کمک احمد جعفر به او بازگردانیده می‌شود، چون این کمک‌ها به عنوان قرض برای امام مهدی ناصر فرستاده نمی‌شوند تا وظیفه داشته باشد امانت را به صاحب آن بازگرداند؛ بلکه این کمک‌ها قرض به خدا و فی سبیل الله است و مال به خداوند تعلق دارد و من ملزم به بازگرداندن کمک کسانی که پشیمان شده و به گذشته خود بازگردند، نیستم. قبل از این، انصار امتحان شده بودند و هیچ یک حاضر نشدند که کمکشان را به آنها بازگردانیم و تنها بر ایمان و ثباتشان افزوده شد. احمد جعفر، خداوند می‌داند که امام مهدی ناصرمحمد قبل از اینکه تو درخواست بازگرداندن کمکت را بکنی در مضیقه مالی بود، اما مکر و درخواست تو برای بازگرداندن کمکت، برای ما موجب گشایش شد و مضیقه مالی مرتفع گردید! برای بار سوم از شما تشکر می‌کنم.
پروردگارا، بنده ات به حق لا اله الا انت و به حق رحمت عظیمی که بر خود فرض نموده‌ای و به حق نعیم رضوان نفست، تو را می‌خواند تا به انصار من از هر دری، بدون حساب روزی عنایت فرمایی که تو عزیز و وهابی و به هر کس که بخواهی بی‌ حساب روزی عطا می‌نمایی. خداوندا درجات و مقامات آنها را نزد «فرمانروای مقتدر و توانا» فزونی بخش؛ پروردگارا آنها را به هر چه که برایشان دوست داری و راضی هستی موفق بدار. خدایا همگی آنها را حفظ نما، گرامیشان دار و با چشمی که هیچ‌گاه به خواب نمی‌رود آنها را در نظر داشته باش؛ بارخدایا به بیمارانشان شفا عطا نموده و مبتلایان و گرفتارانشان را با کلمات تامه خود عافیت عنایت فرما. خدایا از آنان راضی باش و آنها را به نعیم رضوان خود راضی فرما که تو از آنچه که در نفوس آنهاست آگاهی و بنده‌ات [امام مهدي] را آگاه نمودی، آنها تا تو راضی نشوی به ملکوت پروردگار راضی نخواهند شد و تو این را نشانه‌ای در قلب قومی قرار داده‌ای که محبوب تو هستند و محب تو [قوم يحبهم الله و يحبونه]. آنها در نفس خود می‌دانند تا خداوندی که بیش از هر چیز او را دوست دارند راضی نشود، راضی نخواهند شد. خدایا با آنها صادق باش و آنان را صادق و راستگو قرار ده.
آنان که محبوب خداوندند و محب او، زمانی که به پروردگارشان فکر می‌کنند که در نفس خود بر بندگانی که از کوتاهی خود پشیمانند حسرت می خورد، چشم‌هایشان پر از اشک می‌شود و سپس هر یک از آنان به خداوند بزرگ قسم می‌خورند و در نزد پروردگار رحمت عهد می‌بندند تا او راضی نشود، به ملکوت پروردگارشان هم راضی نشوند.
ای مسلمانان! چقدر ملکوت خداوند بیکران و عظیم است! اما من برایتان به خداوند بزرگ سوگند می‌خورم، نزد ایشان تمام این ملکوت، برابر ذره‌ای از رضوان پروردگارشان نیست و خودشان بر این امر شاهد هستند و خداوند از قلب‌هایشان آگاه است و به راستی که سخن امام مهدی بنده نعیم اعظم، ناصر محمد یمانی، درباره آنها جز حقیقت نیست و شما قسم و عهدهای محکم آنان را در بخش
«شاهدان نعیم اعظم» دیدید. آنان کسانی‌اند که در پیشگاه پروردگار، حق دارند سخن بگویند، چرا که خداوند از سخن صواب آنها راضی است؛ چون نزد خداوند رحمن عهد بسته‌اند تا حبیب قلبشان، خداوند بزرگ، راضی نشود، راضی نشوند. ما این را انکار نمی‌کنیم که محبت انبیای خداوند و پیروانشان نسبت به پروردگار، مانند محبت این قومی است که محبوب و محب خداوند هستند، اما انصار امام مهدی از حال خداوندی که بر عرش عظیم تسلط دارد آگاهند و می‌دانند او از رويگردانان خشمگین است، اما نسبت به هلاک‌شدگانی که از کوتاهی خود در پیشگاه خداوند پشیمانند متحسر است. به همین دلیل جنت النعیم بزرگ خداوند برای قومی که محبوب خداوند هستند و محب او، کوچک و حقیر است و تا زمانی که خداوندشان حزین و متحسر باشد، این ملکوت، در نگاهشان هیچ است.
ممکن است یکی از کسانی که خود را عالمی بزرگ می‌داند سؤال کند: «ناصر محمد یمانی! پا را فراتر از اين مگذار و خداوند سبحان را به چیزی که در شأن او نیست توصیف منما. چگونه به خداوند چنین نسبتی داده و می‌گویی او برای بندگانی که از کوتاهی خود در پیشگاه خداوند نادم هستند، متحسر است؟» امام مهدی در پاسخ پرسشگران می‌گوید: این، توصیفِ رحمتِ عظیمِ خداوندِ ارحم الراحمین است و محمد رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - رحمت خداوند را برای شما توصیف کرده است. خداوند تعالی به رسول الله که صلوات و سلام بر او باد فرموده است:
[الله أرحم بعباده من الأمِّ بولدها]
[رحم خداوند به بنده اش بیش از رحم مادر به فرزندش است]
و نبیِّ خداوند، یعقوب، نیز پروردگارش را چنین توصیف کرده و خدا را نسبت به فرزندش از یعقوب که پدر است مهربان‌تر می‌داند:
{قَالَ هَلْ آمَنُكُمْ عَلَيْهِ إِلَّا كَمَا أَمِنتُكُمْ عَلَىٰ أَخِيهِ مِن قَبْلُ ۖ فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ ﴿۶۴﴾}
صدق الله العظيم [يوسف].
ای کسانی که جویای حال خداوندی هستید که بر عرش عظیم تسلط دارد، برای جواب به عقلتان رجوع کنید: «اگر خداوند حقاً ارحم الراحمین است، پس ظلم بندگان در حق خودشان برای او گوارا نیست، و باید برای آنها حزین ومتحسر باشد، به‌ خصوص برای کسانی که بعد از هلاک شدن، از کوتاهی خود در پیشگاه خداوند نادم هستند و اگر خداوند حقاً ارحم الراحمین باشد، باید در نفس خود به‌ خاطر ظلم بندگان در حق خودشان متحسر و حزین باشد. پس بیایید ببینیم حالِ خداوند ارحم الراحمین چگونه است؟ بندگانی که به‌ خود ظلم کرده‌اند را هلاک کرده و این بنده‌ها بعد از هلاکت از کوتاهی خود پشیمان هستند. و خداوند تعالی می فرماید:
{إِن كَانَتْ إِلَّا صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ ‎﴿٢٩﴾‏ يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ‎﴿٣٠﴾‏ أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ ‎﴿٣١﴾‏ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ‎﴿٣٢﴾‏} صدق الله العظيم [يس].
ای مسلمانان عزیزم شما [از آیات کتاب] در می‌یابید محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - می‌خواهد خود را با حسرت بر کافران هلاک کند، با اینکه آنان همچنان در زمان نبوت او اصرار داشتند که به نبوت و رسالتی که برایشان آورده بود کافر باشند. علی‌رغم پافشاری آنها بر کفر و عناد، باز هم محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - می‌خواهد از شدت حسرت بر آنها جان بدهد و خداوند تعالی می‌فرماید:
{وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ ۚ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ ‎﴿٤﴾‏ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ ‎﴿٥﴾‏ إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ ‎﴿٦﴾‏ الَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ ‎﴿٧﴾‏ أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ۖ فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۖ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ‎﴿٨﴾} صدق الله العظيم [فاطر].
و اگر محمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - این چنین به‌ خاطر کافران و تکذیب کنندگانی که هنوز بر کفر و عناد و تکبر خود به‌ ناحق پافشاری می‌کند، متحسر و غمگین است و با وجود اصرار آنها بر کفر، صاحب آن قلب رئوف و رحیم می‌خواهد از شدت حسرت و تأسف بر آنها جان بدهد، وقتی این حال رسول الله است، پس حال خداوندی که از رسولش مهربان‌تر و پروردگار ارحم الراحمین است، چگونه خواهد بود؟ اما خداوندِ سبحان، به حق بر آنها حسرت می‌خورد؛ چون آنها ديگر بر کفر و عناد خود اصرار نمی‌ورزند و همگی می‌گویند:
{يَـحَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطتُ فِى جَنْبِ اللهِ وَإِن كُنْتُ لَمِنَ السَّـخِرِينَ} صدق الله العظيم [الزمر:۵۶]
در اینجاست که خداوند ارحم الراحمین در نفس خود برای آنها حزین شده و به‌ خاطر تمام امت‌هایی که به خود ظلم کرده و هلاک شده‌اند حسرت می‌خورد و خداوند تعالی می‌فرماید:
{يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ ۚ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ‎﴿٣٠﴾‏ أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لَا يَرْجِعُونَ ‎﴿٣١﴾‏ وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ ‎﴿٣٢﴾‏} صدق الله العظيم [يس].
ممکن است احمد جعفر بگوید: «ناصر محمد، تا کی می‌خواهی با این آیه و نعیم اعظم فخر فروشی کنی؟» و امام مهدی ناصر محمد در جواب او می‌گوید: احمد! تو نمی‌دانی این آیه، دارای چه بار نورانی و عظیمی است! برای همین است که می‌بینی من قلب انصار را هر از چند گاهی با این آیه آکنده و سیراب می‌کنم و در یک لحظه که کوتاه‌تر از چشم بر هم زدنی است، آنها را به درجه‌ای بالا در نزد فرمانروای توانا و مقتدر می‌برم. با تصدیق این آیه، مقام تصدیق کننده نعیم اعظم به مقام کسانی می‌رسد که در جایگاه صدق در نزد فرمانروای توانا و مقتدر جای دارند [اشاره به آیه کریمه سوره القمر: فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ ‎﴿٥٥﴾‏] و این، در حالی رخ می‌دهد که تصدیق‌کننده از جلوی کامپیوتر خود تکان نخورده است! احمد، آیا می‌دانی چرا در یک لحظه به چنین درجه رفیعی می‌رسند؟ چون خداوند از حادثه‌ای که در قلب‌ بنده‌ای که حق را باور کرده، اتفاق می‌افتد آگاه است و در می‌یابد چه حادثه‌ی عظیمی در قلب این بنده رخ داده است و تا خدایش راضی نشود، به ملکوت او راضی نخواهد شد و در نزد خداوند این امر مانند آن است که بنده تمام ملکوت خداوند را انفاق کرده باشد و برای همین او را به بالاترین درجه‌ها می‌رساند. تمام انصار در این درجه یکسان هستند و آنچه که باعث تفاوت مقام آنها می‌شود اعمال و انفاق آنها در راه پروردگارشان است و چقدر آنها در نزد خداوند گرامی هستند! و چقدر در نزد خداوند اینکه آنها را احمق و خام می‌خوانی عظيم است! خدا تو را ببخشد.
برای تو به خداوند بزرگ قسم می‌خورم، خداوندی که استخوان‌های پوسیده و پراکنده را زنده کرده و پروردگار آسمان‌ها و زمین و مابین آنها و پروردگار عرش عظیم است، در میان انصار مهدی منتظر گروهی هستند که محبوب خداوند هستند و محب او [يحبهم الله و يحبونه] و به ملکوت بهشتی که به اندازه آسمان‌ها و زمین است راضی نخواهند شد، مگر خداوندشان راضی شده و متحسر و حزین نباشد. خود آنها از نفسشان باخبرند و می‌دانند امام مهدی روی نفس آنها به دروغ و بهتان قسم نخورده است، بلکه این حقیقتی راستین و با نهایت صداقت است و شکی در آن نیست.
صلّى الله عليهم وملائكته ورسله والمهدي المنتظر وأسلِّم تسليماً.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليمانی

اقتباس المشاركة 149844 من موضوع الردّ الملجم بسلطان العلم على (الباحث عن البينة) الذي هو ذاته (الباحث عن الباطل)..

- 13 -
[ لمتابعة رابط المشاركـــة الأصليّة للبيــان ]
https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=149829

الإمام ناصر محمد اليماني
06 - رمضان - 1435 هـ
03 - 07 - 2014 مـ
10:31 صباحاً
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
ــــــــــــــــــــ


يا معشر الأنصار ارفقوا بأحمد جعفر ولا تقسوا عليه عسى أن يُنيب إلى ربّه فيهدي قلبه
..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وكافة أنصارهم السابقين من قبل التّمكين ومن بعد الفتح المبين إلى يوم الدين، السلامُ عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي الأنصار السابقين الأخيار وتقبل الله صيامكم وصالح أعمالكم..

ويا أحبتي في الله ارفقوا بأحمد جعفر من بعد ما تبيّن لنا أنّه هو لا شكّ ولا ريب، فارفقوا به بعد أن استزلَّه الشيطان فغوى، فلعلّه ينيب إلى ربّه فيهدي قلبه فيجعل بصره حديد بالبيان الحقّ للقرآن المجيد، وتذكروا قول الله تعالى: {عَسَى اللَّهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (7)} صدق الله العظيم [الممتحنة].

وكذلك يا أحبتي في الله ترفَّعوا عن الألفاظ البذيئة ولا تبادلوا الشتيمةَ بالشتيمة، ونَعمْ فإنَّ الإمام المهدي ناصر محمد يجد المعاندون أحياناً في ردي غلظةً بالحقّ، فإمّا أن تكون غلظتي على شيطانٍ من شياطين البشر وإمّا على مَنْ وضع نفسه في نفس أسلوبهم فلا يلومنَّ إلا نفسه إن كان ردي عليه غليظاً بالحقّ، ولكن تلك الحكمة لا ينبغي تطبيقها على كلّ من خالفنا الرأي وحتى وإن جاء يزبد ويربد علينا بغير الحقّ فلعلّ ذلك غيرةً منه على دينه لكونه يظنّ نفسه أنّه على الحقّ لا شكّ ولا ريب، فهنا يجب أن تطبقوا في شأنه أمر الله إلى الدعاة إلى سبيله في قول الله تعالى: {ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ} صدق الله العظيم [النحل:125].

وحين تجادلون الناس بالحكمة والموعظة الحسنة فسوف تهدون قلوبَ قومٍ تخْلُوا قلوبُهم من الكبر والغرور أصحاب الأصل الطيب من الذين إذا أساءَ إليك فأحسنت إليه وعفوت عنه يخجل من نفسه تجاهك ويراك كبيراً ويرى نفسه حقيراً صغيراً تجاهك ثم يتحوّل إلى وليٍّ حميمٍ ويهديه الله إلى صراطٍ مستقيمٍ لكونه لم تأخذه العزّة بالإثم، وتلك حكمةٌ بالغةٌ تُستخدم في تشاجر المؤمنين فيما بينهم عند أيِّ مشكلةٍ. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا} صدق الله العظيم [الإسراء:53].

فلو يطبق المؤمنون هذه الحكمة لما قتل المؤمنُ أخاه المؤمن في ساعة الغضب لكون من يغضب ولم يكظم غيظه فقد يقتل ولا يحسب عقباها في ساعة الغضب الشديد، فيندم على ما فعل ندماً عظيماً ويهلك نفسه بالقتل إذا لم يعفُ عنه أولياءُ الدّم ودفع الديَّة، وقد يوسوس له الشيطان أنّه سوف يصفه الآخرون بالجُبْن، وهيهات هيهات بل سوف يقولون ما أعقل هذا الرجل الذي تبيّن لنا أن عقله أكبر من عقل خصمه. وكذلك تلك الحكمة تستخدم في الدعوة إلى الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (33) وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ۚ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ (34) وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35) وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۖ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (36)} صدق الله العظيم [فصلت].

وبتلك الحكمة تستطيعون أن تميِّزوا الضّالين من شياطين البشر لكون الضالّين تستطيعون هدايتهم بهذه الحكمة، وأمّا شياطين البشر فحين تعفون عنهم يزدادون سوءاً وتكبراً وغروراً.

وعلى كل حال إنّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يدعو كافة أنصاره في العالمين إلى أن يكونوا على خُلُقٍ عظيمٍ فيتميّزون بين الناس بخلقٍ عظيمٍ لكون ذلك يساعدهم في هداية الناس، وأن يتحرّوا الصدق حتى يكتبهم الله من الصادقين عند الله وعبادِه فيكون الناس معهم ويقتدوا بصدقهم وأخلاقهم.

تصديقاً لقول الله تعالى: {وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (118) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ (119) مَا كَانَ لِأَهْلِ الْمَدِينَةِ وَمَنْ حَوْلَهُم مِّنَ الْأَعْرَابِ أَن يَتَخَلَّفُوا عَن رَّسُولِ اللَّهِ وَلَا يَرْغَبُوا بِأَنفُسِهِمْ عَن نَّفْسِهِ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ لَا يُصِيبُهُمْ ظَمَأٌ وَلَا نَصَبٌ وَلَا مَخْمَصَةٌ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَطَئُونَ مَوْطِئًا يَغِيظُ الْكُفَّارَ وَلَا يَنَالُونَ مِنْ عَدُوٍّ نَّيْلًا إِلَّا كُتِبَ لَهُم بِهِ عَمَلٌ صَالِحٌ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ (120) وَلَا يُنفِقُونَ نَفَقَةً صَغِيرَةً وَلَا كَبِيرَةً وَلَا يَقْطَعُونَ وَادِيًا إِلَّا كُتِبَ لَهُمْ لِيَجْزِيَهُمُ اللَّهُ أَحْسَنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (121) ۞ وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُوا كَافَّةً ۚ فَلَوْلَا نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ لِّيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ (122)} صدق الله العظيم [التوبة]. ولنا في محمدٍ رسول الله والذين معه قلباً وقالباً أسوةٌ حسنةٌ صلّى الله عليهم وآلهم وسلّم تسليماً.

ويا أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار، إذا أغاظكم الناس فتذكروا هدفكم السامي العظيم في نفس الله لكونكم تطمعون لتحقيق رضوان نفس الله، ولن يرضى الله في نفسه حتى يجعل عباده أمّةً واحدةً على صراطٍ مستقيمٍ إلا من أبى أن يتّبع الحقّ من ربّه بعد ما تبيّن له أنّه الحقّ من ربّه لا شك ولا ريب. فإن يروا سبيل الحقّ لا يتخذوه سبيلاً وإن يروا سبيل الغي والباطل يتخذوه سبيلاً، أولئك لا حسرة عليهم في نفس الله حتى يذوقوا وبال أمرهم إلى ما يشاء الله.

ويا أحبتي الأنصار السابقين الأخيار، كلّ إنسانٍ يغضب وكذلك الإمام المهدي مثلكم يغضب، وأحياناً أسيطر على الغضب ولا يسيطر عليّ، وأحياناً لا أستطيع نظراً لشدّة الضغط النّفسي على الإمام المهديّ من كل جانبٍ وأكثره لا تحيطون به علماً. وعلى كل حالٍ أستوصيكم ونفسي بالصبر وضبط النفس وكظم الغيظ وخصوصاً في الدعوة إلى الله لكونكم سوف تجدون الجاهلين يسبُّون ويشتمون الإمام المهديّ بأقبح الألفاظ فيثير هذا في قلوبكم غضباً عظيماً عظيماً عظيماً وذلك من شدّة غيرتكم على الإمام المهديّ ناصر محمد وحبكم له، وأعلم أنّكم لا تغضبون على أنفسكم كما تغضبون على من سبَّ وشتم الإمام المهديّ ناصر محمد لكون الله قد جعله أحبَّ شخصٍ إلى أنفسكم في هذا العالم بأسره الذي تعيشون فيه، وذلك برهانٌ من الرحمن أنَّ الإمام المهدي ناصر محمد من الذين آمنوا وعملوا الصالحات ومن أئمة الكتاب المكرمين. تصديقاً لقول الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَٰنُ وُدًّا} صدق الله العظيم [مريم:96].

ولكنّ هذا الحبّ العظيم يجعله الله فقط في قلوب الذين اتّبعوا وصدّقوا بالحقّ من ربّهم، ألا وإنّ الحبّ في القلب هو بيد الله وحده وليس بيد الإنسان أن يحبَّ من يشاء ويكره من يشاء؛ بل يجعله الله لمن يشاء في قلوب عباده! ألا وإن الحبّ هو درجاتٌ في القلوب وأعلى درجة في الحبّ في قلوب أنصار ناصر محمد هو حبّ الله ورسوله محمدٍ والإمام المهديّ ناصر محمد صلوات الله عليهم وجميع المؤمنين إلى يوم الدين.

ونظراً للحبِّ العظيم في قلوبكم للإمام المهديّ ناصر محمد فإنّي أخشى أن يقتلَ أنصاريٌّ مؤمناً في ساعة الغضب من أجلي، ولكنّي أشهد الله عليكم وكفى بالله شهيداً أنّي قد عفوت مسبقاً عمّن ظلمني في هذه الحياة مهما سبّني أو شتمني، فتذكروا أنّ إمامكم قد عفا عن ظالميه مسبقاً فاكظموا غيظكم وقولوا لمن سبّني أو شتمني: "سامحك الله، فقد سامحك إمامنا من قبل أن تشتمه". وأبلغوه من الإمام ناصر محمد السلام، واهجروا من سبّكم وإمامكم هجراً جميلاً بالصبر الجميل دون أن تدعوا عليهم في ظَهر الغيب فتُجابوا فيُهلكه الله فمن ثم تزيدوا الحسرة في نفس الله بسبب أنّه أهلك عبداً ظالماً لنفسه إجابةً لدعائكم عليه، فلا تنسوا هدفكم العظيم، فوالله العظيم البَرِّ الرحيم إنّ هدفكم هو أعظم هدفٍ وأسمى هدف في الكتاب على الإطلاق لكونكم تتخذون رضوان الله غايةً.
ويا سبحان الله العظيم! فما أسرع ترقية العبد إلى أعلى درجات المقرّبين في لحظة شعوره في نفسه أنّه لن يرضى بملكوت ربّه حتى يرضى! فهنا فكأنه أنفق ملكوت الله جميعاً فيتمّ ترقيته إلى أصحاب الدرجات العلى عند مليك مقتدر.

ويا معشر المسلمين أقسم بالله العظيم: إنّ قوماً يحبّهم الله ويحبونه هم من هذه الأمّة، وقد جاء وعد الله في محكم كتابه: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّـهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّـهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّـهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54)} صدق الله العظيم [المائدة].

فوالله الذي لا إله غيره إنّ ذلك هو أعظم فضلٍ في الكتاب على الإطلاق؛ عظيمَ حبِّ الله لقومٍ يحبّهم ويحبّونه وعظيم حبّهم لربّهم، وفي ذلك سرُّ أنّهم لن يرضوا حتى يرضى ربَّهم حبيبَ قلوبهم، ونذكِّر ونفتيكم بالحقّ أنّ ذلك هو أعظمُ فضلٍ في الكتاب على الإطلاق. تصديقاً لقول الله تعالى: {ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ} صدق الله العظيم، وما هو ذلك؟ وتجدون الجواب من الربّ مباشرة: {يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ} صدق الله العظيم.

فلا يَفوتكم يا معشر المسلمين هذا التكريم العظيم، ولا تقولوا لأنصار الإمام المهديّ ما قاله الجاهلون لأنصار الرسل السابقين؛ قالوا أهؤلاء منّ عليهم الله من بيننا ونحن نعلم بما كانوا يفعلون من قبل؟ فيقول أحد الجاهلين: "يا فلان، فهل تذكر ماذا كنّا نفعل أنا وأنت؟ ألم نزنِ سوياً بالعاهرات ونسكر سوياً في الكازينوهات، فكيف يجعلك الله فجأةً من المقرّبين من ربّ العالمين؟ بل إنّك في ضلالٍ مبينٍ". ونترك الجواب من الربّ مباشرة. قال الله تعالى: {وَكَذَلِكَ فَتَنَّا بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لِّيَقُولواْ أَهَـؤُلاء مَنَّ اللّهُ عَلَيْهِم مِّن بَيْنِنَا أَلَيْسَ اللّهُ بِأَعْلَمَ بِالشَّاكِرِينَ (53) وَإِذَا جَاءكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِنَا فَقُلْ سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَن عَمِلَ مِنكُمْ سُوءاً بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِن بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نفَصِّلُ الآيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55)} صدق الله العظيم [الأنعام].

وهكذا يحتقر الكفار أنصار الرسل والإمام المهديّ بادئ الأمر. وقال المتكبرون لرسل ربّهم: {مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَرًا مِثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ (27)} [هود].

وعلى كل حال يا معشر الأنصار المكرّمين، لا يستهزئ بكم إلا معدوم البصيرة من كان في قلبه كبْرٌ وغرورٌ، وبالنسبة للأخ أحمد جعفر فربّه أعلم بما في قلبه فلئن تاب وأناب فسوف يجد له ربّاً غفوراً رحيماً، وكذلك سيجد الإمام المهديّ ذا قلبٍ رؤوفٍ رحيمٍ إلا أنْ أقبلَ نصرةَ أحمد جعفر فتعزُّ عليَّ نفسي أنْ أقبلها، فحتى لو تاب وأناب وهدى الله قلبه فكذلك سوف نردّها إليه فلينْفقها أينما يشاء في سبيل الله ولسوف نرسلها إليه، وأشهد الله والأنصار السابقين الأخيار أنّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يطالب الأخ الكريم أحمد جعفر أن يرسل إلينا رقم حسابه أو باسم من نحوّلها تحويلاً عن طريق (ويسترن يونيون) إلى مصر، حتى يستطيع أن يتسلَّمها من أيّ محافظةٍ حتى لا يدلَّنا حتى على محافظته في مصر، فعن طريق (ويسترن يونيون) يستطيع أن يتسلّمها من أي محافظة في مصر، فليبعث إلينا على الخاص باسم من يريد أن نرسلها إليه، وليس شرط على أحمد جعفر أننا لن نرسلها له حتى يبعث إلينا باسمه الكامل كما في بطاقته الشخصية؛ بل فقط يفتينا برسالةٍ على الخاص باسم من نرسلها إليه؛ شخص يثق فيه.

وقد وفَّى وكَفَّى الأنصاري (رضوان الله أكبر) وسوف يبعثها إلينا خلال يومنا هذا الخميس ويزيد فوقها عوضاً عنها برغم أنّي لم أدفع نصرة أحمد جعفر حتى يعوضني أنصاريّ عنها، وكذلك إحدى الأنصاريات بعثت إلينا بنصرة أحمد جعفر على رقم حسابي ولم أعلم إلا بإشعارها بأنها أرسلت نصرة أحمد جعفر وأرادت أن تكون نصرتها عوضاً لنصرة أحمد جعفر، وكذلك أنصاريٌّ من المكرمين ثالثٌ قال: سوف يرسل ألف وخمسمائة دولار يوم الجمعة التي تلي هذه الجمعة، فقلنا له لقد سبقك بالوعد بدفع نصرة أحمد جعفر الأنصاري (رضوان الله أكبر) فقال: بل سوف أرسلها إليك وأنت أرسلها لأحمد جعفر أو تبقيها لك لتكون عوضاً عنها. فقلت سبحان ربي!! فقد زاد الله المهديّ المنتظر رزقاً أضعافَ نصرتك يا أحمد جعفر بسبب طلبك إرجاع نصرتك إليك! وكذلك كثيرٌ من الأنصار فمنهم من اتصل بي ومنهم من راسلني على الخاص وكلّ منهم يلحُّ إلحاحاً ويصرُّ إصراراً أن يتحمل هو دفع نصرة أحمد جعفر فقلنا لهم جميعاً لقد سبق الوعد منى للأخ الأنصاري (رضوان الله أكبر) بقبول تكفّله بدفع نصرة أحمد جعفر لكونه أوّل من ردَّ عليه فأعلن التّكفّل بدفع نصرة أحمد جعفر على العام وعلى الخاص، وكذلك زادنا فوقها نصرةً من ذات نفسه، فشكراً لك يا دكتور أحمد جعفر فقد زدت مال المهديّ المنتظر ناصر محمد بأضعاف نصرتك، فشكراً لك مرةً أخرى.

ولقد جعلنا وضع ارجاع النّصرة فقط لأحمد جعفر من بين الأنصار لكون النّصرة لم يتمّ دفعها قرضةً للإمام المهديّ ناصر محمد حتى يكون فرضاً عليه ردُّ الأمانة إلى أهلها؛ بل النّصرة هي قرضةٌ لله في سبيل الله، والمال مال الله ولستُ ملزماً بإرجاع نصرةَ من انقلب على وجهه. وسبق اختبار الأنصار من قبل ولم يتنازل أحدٌ منهم جميعاً أن نردَّ له نصرته على الإطلاق، وما زادهم إلا إيماناً وتثبيتاً. ويعلم الله يا أحمد جعفر أنّ الإمام المهدي ناصر محمد كان في أزمةٍ ماليةٍ من قبل بيانك بطلب إرجاع نصرتك، ولكن بسبب مكرك وبيانك بطلب إرجاع نصرتك فرَّجْتها علينا يا أحمد وقضيت حوائج إلزاميّة علينا! فشكراً لك للمرة الثالثة.

اللهم عبدك يدعوك بحقّ لا إله إلا أنت وبحقِّ عظيم رحمتك التي كتبت على نفسك وبحقِّ عظيم نعيم رضوان نفسك أن ترزق أنصاري جميعاً من كل بابٍ بغير حسابٍ إنك أنت العزيز الوهاب ترزق من تشاء بغير حسابٍ، اللهم وارفع درجاتهم ومقاماتهم عند مليكٍ مقتدرٍ، اللهم ووفقهم بكلِّ ما تحبه وترضاه لهم، اللهم واحفظهم وامنعهم واجعلهم بأعينك التي لا تنام، اللهم واشفِ مرضاهم وعافي مبتلاهم بكلماتك التامات، اللهم وارضَ عنهم وأرضهم بنعيم رضوانك فقد علمتَ بما في أنفسهم وعلَّمتَ عبدك أنّهم لن يرضوا بملكوتك ربّي حتى ترضى وجعلتَ ذلك آيةً في قلوب قومٍ يحبِّهم الله ويحبّونه فيجدون في أنفسهم أنّهم لن يرضوا بملكوت ربّهم حتى يرضى ربُّهم أحبّ شيءٍ إلى أنفسهم، اللهم أصدقهم واجعلهم صادقين؛ أولئك قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه إذا تفكَّروا في حسرة ربّهم في نفسه على النادمين على ما فرّطوا في جنبه تفيض أعينهم بالدمع، فمن ثمّ يقسم كلٌّ منهم بالله العظيم متخذاً عند الرحمن عهداً أنّه لا يرضى بملكوت ربّه حتى يرضى.

ويا معشر المسلمين، فما أعظم وأكبر ملكوت الله أجمعين! ولكنّي أُقسم لكم بالله العظيم لا يعدل الملكوت كله عندهم مثقال ذرةٍ من رضوان ربّهم وهم على ذلك من الشاهدين وربّهم أعلم بما في قلوبهم، وإنّ الإمام المهديّ عبد النَّعيم الأعظم ناصر محمد اليماني لم ينطق في شأنهم إلا بالحقّ، وقد رأيتُم قسمهم وعهدهم المغلظ في بيان شهداء النَّعيم الأعظم، وأولئك يحقُّ لهم الخطاب بين يدي الربّ لكونه ارتضى لهم بالقول الصواب لكونهم اتّخذوا عند الرحمن عهداً أن لا يرضوا حتى يرضى ربّهم حبيب قلوبهم. ولا ننكر أنبياء الله وأتباعهم أنّهم يحبّون الله كِّحبّ قومٍ يحبّهم الله ويحبّونه ولكنّ أنصار الإمام المهديّ علموا بحال ربّهم المستوي على العرش العظيم أنّه غاضبٌ على المعرضين ومتحسرٌ على المُهلكين النادمين على ما فرَّطوا في جنب ربّهم، فمن ثم صار نعيم الجنان العظيم في نظر الأنصار حقيراً وصغيراً؛ بل لا شيء في أعينهم ما دام ربّهم متحسراً وحزيناً.

وربّما يودّ أحد السائلين من يزعم أنّه عالمٌ كبيرٌ أن يقول: "يا ناصر محمد اليماني، قف عند حدِّك ولا تصِف ربّك بما لا يليق به سبحانه، فكيف تصف الله أنه يتحسّر في نفسه على عباده النادمين على ما فرّطوا في جنب ربّهم؟". فمن ثمّ يردّ الإمام المهديّ على السائلين وأقول: بل وصفتُ لكم عظيم رحمة الله أرحم الراحمين والذين ظلموا أنفسهم يائسون من رحمة ربّهم ووعده الحقّ وهو أرحم الراحمين. وقد وصف لكم محمدٌ رسول الله -صلّى الله عليه وآله وسلّم- رحمة الله فقال محمد عليه الصلاة والسلام: [الله أرحم بعباده من الأمِّ بولدها]، وكذلك يصف نبيّ الله يعقوب ربّه أنّه أرحم بأولاده من أبيهم يعقوب: {قَالَ هَلْ آمَنُكُمْ عَلَيْهِ إِلَّا كَمَا أَمِنتُكُمْ عَلَىٰ أَخِيهِ مِن قَبْلُ ۖ فَاللَّهُ خَيْرٌ حَافِظًا ۖ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ (64)} صدق الله العظيم [يوسف].

ويا معشر السائلين عن حال ربّهم المستوي على العرش العظيم تفكّروا بعقولكم تجبكم فتقول: "إذا كان الله هو حقاً أرحم الراحمين فحتماً ليس هيِّناً عنده ظلمُ عباده لأنفسهم، فلا بدّ أنّه متحسرٌ وحزينٌ عليهم خصوصاً إذا أصبحوا نادمين على ما فرَّطوا في جنب ربّهم بعد أن يهلكهم الله، فإذا كان الله هو حقاً أرحم الراحمين فلا بد أنّ حالَه في نفسه متحسرٌ وحزينٌ بسبب ظلم عباده لأنفسهم، فتعالوا لننظر حال الله أرحم الراحمين من بعد أن أهلك الظالمين أنفسهم فأصبحوا نادمين على ما فرَّطوا في جنب ربّهم، وقال الله تعالى: {إِن كَانَتْ إِلاَّ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَإِذَا هُمْ خَامِدُونَ (29) يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون (30) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ (31) وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ (32)} صدق الله العظيم [يس].

ويا أحبتي المسلمين، إنّكم تجدون أنّ محمداً رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- يكاد أن يُذهب نفسه على الكافرين حسراتٍ برغم أنّهم لا يزالون مصرّين في عهده على الكفر بنُبوّته وبالرسالة التي يحملها إليهم، ورغم ذلك تجدون أنّ محمداً رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- كاد أن يذهب نفسه عليهم حسرات برغم أنهم لا يزالون مصرّين على كفرهم وعنادهم، وقال الله تعالى: {وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ ۚ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (4) يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ ۖ فَلَا تَغُرَّنَّكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا ۖ وَلَا يَغُرَّنَّكُم بِاللَّهِ الْغَرُورُ (5) إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا ۚ إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ (6) الَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ كَبِيرٌ (7) أَفَمَن زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَنًا ۖ فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي مَن يَشَاءُ ۖ فَلَا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (8)} صدق الله العظيم [فاطر].

فإذا كان هذا حال محمدٍ رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- متحسِّراً وحزيناً على الكافرين المُكذبين به برغم أنهم لا يزالون مصرّين على كفرهم وعنادهم وتكبرهم بغير الحقّ، فبرغم ذلك تجدونَ ذا القلبِ الرؤوف الرحيم يكاد أن يُذهب نفسه عليهم حسراتٍ، فإذا كان هذا حال الرسول فكيف بحال من هو أرحم بعباده من رسوله؛ اللهَ أرحم الراحمين؟ ولكنه متحسرٌ عليهم سبحانه بالحقّ لكونهم لم يعودوا مصرِّين على كفرهم وعنادهم؛ بل كلٌّ منهم يقول: {يَـحَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطتُ فِى جَنْبِ اللهِ وَإِن كُنْتُ لَمِنَ السَّـخِرِينَ} صدق الله العظيم [الزمر:56]. فهنا تأتي الحسرة في نفس الله أرحم الراحمين ولذلك تجدونه متحسراً وحزيناً على كافة الأمم الذين أهلكهم وكانوا ظالمين لأنفسهم. وقال الله تعالى: {يَا حَسْرَةً عَلَى الْعِبَادِ مَا يَأْتِيهِم مِّن رَّسُولٍ إِلاَّ كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِؤُون (30) أَلَمْ يَرَوْا كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنْ الْقُرُونِ أَنَّهُمْ إِلَيْهِمْ لاَ يَرْجِعُونَ (31) وَإِن كُلٌّ لَّمَّا جَمِيعٌ لَّدَيْنَا مُحْضَرُونَ (32)} صدق الله العظيم [يس].

وربّما يودّ أن يقول أحمد جعفر: "يا ناصر محمد، فإلى متى تتبجح بهذه الآية وبالنّعيمِ الأعظم؟". فمن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد ونقول: إنّك لا تعلم يا أحمد كم عظيم الشُّحنة النّورانية في هذه الآية! ولذلك تجدني أشحن بها قلوب الأنصار بين الحين والآخر، فأجعل قلوبهم ألين من الماء، وأرفعهم في لحظةٍ هي أقرب من لمح البصر إلى الدرجات العلى عند مليكٍ مقتدرٍ، فمن بعد تصديقه بهذه الآية مباشرةً يتمّ رفع درجة المصدِّق بالنّعيم الأعظم إلى أصحاب الدرجات العلى عند مليكٍ مقتدرٍ، ويحدث هذا والصدّيق بالحقّ لم يقُم من فوق مقعده أمام الكمبيوتر! وهل تدري لماذا يتمّ رفعهم إلى الدرجات العلى في لحظةٍ يا أحمد؟ وذلك لكون الله علم بما حدث في قلب عبده الذي صدّق بالحقّ فوجد في قلبه حدثاً عظيماً أنه لن يرضى بملكوت ربّه حتى يرضى، فكان ذلك عند الله وكأنّه أنفق ملكوت ربّه، ولذلك تمّ رفعهم إلى مستوى الدرجات العلى. وجميع الأنصار في تلك الدرجة سواء، فمن ثم يأتي فارق درجات العمل والإنفاق في سبيل ربّهم. فما أكرمهم عند الله! وما أعظم عند الله وصفك لهم بالغباء الخام! وعفى الله عنك.

وأقسم لك بالله العظيم من يحيي العظام وهي رميمٌ ربّ السماوات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم أنّ في أنصار المهديّ المنتظَر قومٌ يحبّهم الله ويحبّونه لا يرضون بملكوت الجنّة التي عرضها السماوات والأرض حتى يرضى ربّهم لا متحسِّراً ولا حزيناً، فهم يعلمون بما في أنفسهم أنّ الإمام المهديّ لم يُقسم على ما في أنفسهم زوراً وبهتاناً؛ بل إنّه الحقّ الحقيق بمنتهى الصدق لا شك ولا ريب. صلّى الله عليهم وملائكته ورسله والمهديّ المنتظر وأسلِّم تسليماً.

وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
________________