-8-
[ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيـان ]
الإمام ناصر محمد اليماني
30 - ذوالقعده - 1433 هـ
16 - 10 - 2012 مـ
۲۵-مهر-۱۳۹۱ه.ش.
09:11
صبح
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ششمین جواب امام مهدی به دکتر احمد عمرو، پس صبر جمیل پیشه می‌کنیم و در برابر توصیفاتی که می‌کنید از خداوند استعانت می‌جوییم ..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جميع أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين من أوّلهم إلى خاتمهم جدّي محمد رسول الله، يا أيها الذين آمنوا صلّوا عليهم وسلموا تسليماً، ولا تفرّقوا بين أحدٍ من رسله، وقولوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير، أما بعد ..
احمد عمرو! حکایت انصار و تو مثل حکایت صحابه واقعی رسول است که با تمام وجود و [باجان و دل] ایمان داشتند و گروه دیگری که تظاهر به ایمان می‌کردند اما در دلشان کفر پنهان بود. می‌دانی چرا این مثال را برایت می‌زنیم؟ چون هرچه بیاناتِ حق بیشتری آورده می‌شود، ایمان انصار زیادتر شده و قلبشان به آنها بشارت می‌دهد که ناصر محمد یمانی به حق همان مهدی منتظر است. این مثل احوال صحابه رسول الله است که نزول هر آیه جدید برایشان بشارت این بود که محمد رسول الله واقعا نبیّ خداوند رب العالمین است و بر ایمانشان افزوده می‌گشت، اما حاصلش برای منافقان، تنها اضافه شدن پلیدی و ناپاکی به پلیدی قبلیشان بود.

اما می‌بینم که هر بیان جدید از قرآن مجید بر پلیدی احمد عمرو می‌افزاید و چقدر این روزگار به دوران گذشته شبیه است و خداوند تعالی می‌فرماید:
{ وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (۱۲۴) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ (۱۲۵) } صدق الله العظيم [التوبة]
و این بیان حق خداوند تعالی که می‌فرماید:
{وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ‌ ﴿١٩﴾ وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النّور ﴿٢٠﴾ وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُ‌ورُ‌ ﴿٢١﴾ وَمَا يَسْتَوِي الأحياء وَلَا الأموات ۚ إِنَّ اللَّـهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ‌ ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [فاطر].
خداوند از کسانی سخن می‌گوید که نمی‌توانند حق را ببینند و از کسانی می‌گوید که قادر به درک حق هستند. چرا که فرق بین بسیار بزرگی بین آنها هست درست مثل تفاوت تاریکی با روشنایی؛ ومثل تفاوت کسانی که در سایه‌اند و کسانی که زیر تابش شدید خورشید قرار دارند. مثال آنها مانند تفاوت بین زنده و مرده است و آیا زنده و مرده مثل یکدیگرند؟ ولذا خداوند تعالی می‌فرماید:
{ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاء وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ } صدق الله العظيم [فاطر:۲۲]
یعنی خداوند هرکس را که اراده کند هدایت خواهد کرد و تو نمی‌توانی سخن خود را به گوش مردگان برسانی، حکایت حال کسانی که گوش شنوا ندارند مثل مردگان مقابر است که امواتی فاقد روحند پس قادر به شنیدن نمی‌باشند. خداوند، امام مهدی و غافلی همچون احمد عمرورا مثال می‌آورد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النّاس كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ
﴿۱۲۲﴾ } صدق الله العظيم [الأنعام]
خداوند، بین یادکنندگان خداوند [همان ذاکرینی که پیرو حق‌ هستند] و کسانی که غافل بوده واز یاد خداوند روی برمی‌گردانند، تفاوت قائل شده است و قلب‌های این گروه [غافل] را زنده نخواهد کرد. مثال کسانی که خداوند و رسولش را اجابت نمایند مثال زندگان است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ
﴿۲۴﴾} صدق الله العظيم [الأنفال]
کسانی که دعوت حق را اجابت می‌کنند؛ قلب‌هایشان بعد از آن که مرده بود توسط خداوند زنده می‌شود. ولی کسانی که دعوت حق را استجابت نمی‌کنند نه گوش شنوایی دارند و نه اهل فهمیدن و اندیشیدن هستند چرا که قلبشان مرده است پس نه فکر می‌کنند و نه گوش فرا می‌دهند . آنها مثل کسانی هستند که مرده و درقبر نهاده شده‌اند. آیا اگر مرده را صدا کنید می‌شنود؟ غافلان روگردان [از خداوند] نیز چنین هستند و خداوند تعالی می‌فرماید:

{ وَمَا يَسْتَوِي الأحياء وَلَا الأموات ۚ إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ ۖ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ ﴿۲۲﴾ } صدق الله العظيم [فاطر]
اما تو منظور آیه را تغییر داده و تفسیرت نابجاست. خداوند این جا مثل آورده است که مردگان در قبر تا زمانی که مرده باشند صدای زندگان را نمی‌شنوند. به همین ترتیب کسی که از یاد خداوند روی گردان باشد، تا زمانی که قلبش مرده است، صدای دعوت کننده [به‌سوی حق ) را نخواهد شنید. گواه آن حدیثی از محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم است که گفت:
[ مَثَلُ الَّذِي يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِي لَا يَذْكُرُ رَبَّهُ مَثَلُ الْحَيِّ وَالْمَيِّتِ ]
[صحيح البخاري]
[مثال کسی که به یاد خداست و کسی که از خداوند یاد نمی‌کند، مثل فرد زنده با مرده است]

تفاوت بین ذاکرین با غافلین مثل تفاوت شنوا با ناشنواست یا تفاوت بینا است با نابینا و یا تفاوت بین کسی است که صحبت می‌کند با کسی که گنگ است؛ فرق بین زنده با مرده است. چرا که زنده سخن می‌گوید و می‌شنود و می‌بیند اما مرده نه حرف می‌زند و نه توان شنیدن یا دیدن دارد. به همین خاطر خداوند آنها را مثال زده است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ مَثَلُ الْفَرِيقَيْنِ كَالأَعْمَى وَالأَصَمِّ وَالْبَصِيرِ وَالسَّمِيعِ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلاً أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ ﴿۲۴﴾ } صدق الله العظيم [هود]
خداوند تعالی می‌فرماید:
{وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ‌ ﴿١٩﴾ وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النّور ﴿٢٠﴾ وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُ‌ورُ‌ ﴿٢١﴾ وَمَا يَسْتَوِي الأحياء وَلَا الأموات ۚ إِنَّ اللَّـهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ‌ ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [فاطر].
یعنی اعراض کنندگان مانند مردگانند که کرو گنگ و کورند و [لذا] درک نمی‌کنند. اما تو می‌خواهی آیه را تحریف کرده و نابه‌جا تفسیر کنی و می‌گویی منظور خداوند این است که مردگان به این دنیا باز نخواهند گشت. این تحریف نابه‌جایی ازکلام است که خردمندان متوجه آن می‌شوند.
حال به سراغ تأویلی از تو می‌رویم که به عذاب منافقین در این دنیا به وسیله اموالشان اشاره کرده و می‌گویی :این عذاب منافقین در این دنیاست و سپس اضافه می‌کنی: ناصر محمد به فرموده خداوند تعالی گوش فرا بده که :
{ وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ
﴿۸۵﴾} صدق الله العظيم [التوبة]
حال امام مهدی برای شما به حق حجت آورده و می‌گوید: چگونه خداوند با اموال و اولاد آنها را عذاب می‌کند؟ نابه‌جا کلام خداوند را تفسیر نکن بیان حق آیه این است که: خداوند این مال و اولاد را عاملی قرار می‌دهد که تا به آن مشغول گشته و از ذکر خداوند دور شده و درحالی‌که غافل و کافر است از دنیا برود و به همین دلیل است که خداوند می‌فرماید:
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ
﴿۹﴾ } صدق الله العظيم [المنافقون]
خداوند این اولاد و اموال دنیوی را مایه عذاب آنها [کافران] خواهد ساخت چرا که با مشغول شدن به فرزند ومال، غافل شده و در حال کفر و غفلت ازیاد خداوند می‌میرند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ
﴿۸۵﴾ } صدق الله العظيم [التوبة]
سپس در آتش عالم برزخ با همان مال عذاب می‌شوند.
تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿۳۵﴾ يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جهنّم فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ
﴿۳۵﴾ } صدق الله العظيم [التوبة]
چگونه خداوند با مال و فرزند آنها را عذاب می‌کند؟ این اولاد و اموال را خداوند از آن جهت به آنان داده است که سرگرم آن شده و در حال کفر از دنیا بروند. از خدا بترسید و ندانسته به خدا نسبت ندهید.
ای مرد کلام خدا را از موضعش جابه‌جا و تحریف نکن. ما با آیات روشن که تبیین کننده دیگر آیاتند با تو سخن می‌گوییم و
تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ } صدق الله العظيم [النور:۳۴]
قرآن عظیم هم کتابی اجمالی است وهم مفصل و خداوند شرح قرآن را در خود قرآن نازل کرده است.
تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ } صدق الله العظيم [هود:۱]
قرآن عظیم هم کتابی اجمالی است وهم مفصل و خداوند شرح قرآن را در خود قرآن نازل کرده است.
تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا ۚ } صدق الله العظيم [الأنعام:۱۱۴]
به همین دلیل است که شما را به پذیرش احکام قرآن عظیم دعوت می‌کنیم و برای کسانی که تقوی پیشه کنند؛ قرآن را با قرآن بیان می‌کنیم نه این که مانند احمد عمرو سرخود سخن بگوییم. پناه بر خدا که سخنی را که مطمئن نیستیم به حق از جانب خداست به او نسبت دهیم. پس به چیزی که می‌گوییم گوش داده وهوشیار شده و بیندیشید:
به خداوند سوگند اگر از این نمی‌ترسیدم بیان قرآن با قرآن به کتاب جدیدی بدل شود، هر آیه را با آیه‌ای که آن را توضیح می‌داد در یک سطر قرار می‌دادم که اگر چنین می‌شد قرآن کاملا برای علمای مسلمان و مردم عادی روشن می‌گردید. مثالی برای‌تان می‌آورم:
{كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ}
{قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ}

اما اگر چنین کنیم دشمنان خداوند از این سوء استفاده می‌کنند چنان که احمد حسن یمانی انجام داده و با ترتیب دوباره آیات قرآن دست به تحریف آن خواهند زد. اما ما به آنها فرصت تحریف کتاب خداوند را نمی‌دهیم بلکه بین آیه و آیات تفصیلی آن فاصله‌ای گذاشته و می‌گوییم خداوند تعالی می فرماید...یا
تصدیق فرموده خداوند تعالی.....یا بین آیه و آیات توضیح دهنده آن فاصله می گذاریم.
تمام انصار مهدی منتظر را ملزم می‌نمایم که برای محافظت از قرآن تا روزی که انسان‌ها در پیشگاه خداوند واحد قهار حاضر می‌شوند چنین کنند تا احدی از دشمنان خداوند نتوانند از این امر سوءاستفاده کرده و آیات قرآن را به ترتیبی که خودشان می‌خواهند تنظیم نمایند و خداوند حافظ ذکر [قرآن] خود می‌باشد؛ همان‌گونه که آن را بدون تحریف و تغییر در برابر شما گذاشته است.
احمد عمرو از آن جا که می‌بینم با آیات زیر با ما مجادله می‌کنی، نمی‌خواهم وارد تفاصیل کافرانی شوم که بازخواهند گشت. آیاتی که خداوند تعالی می‌فرماید:
{ وَحَاقَ بِآلِ فِرْ‌عَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ ﴿۴۵﴾ النّار‌ يُعْرَ‌ضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا ۖ وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْ‌عَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ ﴿۴۶﴾ }صدق الله العظيم [غافر]
جواب این است که: آیا نگفتم که همه کافرین مشمول بعث اول نمی‌شوند؟ بلکه در آتش مانده و همراه با شیاطین عذاب می‌گردند، ازجمله آل فرعون که از کافرانی هستند که تا زمانی که خداوند بخواهد در آتش خواهند ماند. به همین علت فتوا ندادیم همه کافران در بعث اول بازخواهند گشت بلکه می‌گوییم:
«گروهی از کافران که خدا بخواهد»
با کمال تأسف خداوند ازعذاب آل فرعون نمی‌کاهد و آنها از کسانی هستند که در آتش جهنم باقی می‌مانند، چرا که در نزد خود به آیات خداوند یقین داشتند؛ اما با تکبر حاضر به پیروی از [آیات] حق خداوند نشدند. خداوند تعالی می‌فرماید:
{وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُ‌جْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ‌ سُوءٍ فِي تِسْعِ آيَاتٍ إِلَىٰ فِرْ‌عَوْنَ وَقَوْمِهِ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ﴿١٢﴾ فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَ‌ةً قَالُوا هَـٰذَا سِحْرٌ‌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ‌ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ ﴿١٤﴾} صدق الله العظيم [النمل].
ب
بینید آنها چگونه باوجود اینکه یقین داشتند آیات از جانب خداوند است متکبرانه از تصدیق آنها خودداری نمودند وبا سرکشی آنها را سحرآشکار خواندند.
تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَ‌ةً قَالُوا هَـٰذَا سِحْرٌ‌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ‌ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ ﴿١٤﴾} صدق الله العظيم [النمل].
اینان به سخت‌ترین عذاب‌ها دچار شده و در مورد این که خداوند از عذاب آنها حتی یک روزبکاهد، چیزی [در قرآن] نمی‌یابم؛ این عذاب استمرار دارد تا قیامت برپا شود و در آن هنگام خداوند به خازنان جهنم امر می‌فرماید تا آل فرعون را وارد شدیدترین عذاب کنند. عذاب آنها در آتش جهنم ادامه داشته و یک روز هم کم نمی‌شود و در زمان رستاخیزعمومی، در روز قیامت نیز پیشاپیش قومش گام برداشته و آنها را وارد آتش خواهد کرد. خداوند تعالی می‌فرماید:
{ وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ
﴿۹۶ إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاتَّبَعُواْ أَمْرَ فِرْعَوْنَ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ ﴿۹۷ يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النّار وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ ﴿۹۸ } صدق الله العظيم [هود]
اما من به
خداوندم متوسل می‌شوم تا به حق رحمت خود، کسانی را که از کوتاهی‌هایی که در پیشگاه خداوند کردند، نادم هستند وپشیمانان را با رحمت خود در جمع بندگان صالح خود وارد نماید. به خداوند سوگند که نمی‌خواهم این آیات را توضیح بدهم چرا که امیدوارم خداوند در آیات دیگر کتاب، تبدیلی در تأویل آنها کرده و تأویل آیات دیگر کتاب به حقیقت بپیوندد. برای مثال این فرموده خداوند تعالی که:
{ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جهنّم لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً
﴿۸} صدق الله العظيم [الإسراء]
لذا امیدوارم و از پروردگارم تمنا می‌کنم رستاخیز اول را همانند [سرگذشت قوم مذکور در] این فرموده‌اش، فضل و رحمتی از جانب خود قرار دهد [مترجم: که بعد از هلاکت زنده شدند] :
{ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النّاس وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النّاس لا يَشْكُرُونَ ﴿۲۴۳} صدق الله العظيم [البقرة]
و منظور از «أَلَم تَر»، دیدن [شرح حال] آنها در کتاب خداوند است و مقصود کسانی است که رسولان خداوند را انکار می‌کردند تا زمانی رسید که احساس کردند عذاب خداوند آبادی آنها را فرا گرفته است، لذا از ترس مرگ از آنجا گریختند. خداوند به آنها فرمود با عذاب دردناکی بمیرید و [منکران] گفتند: وای برما که ظالم بودیم و تا زمانی که همگی درو شده و خاموش گشتند، همین سخن را تکرار می‌کردند. تفصیل آن در فرموده خداوند تعالی آمده است که :
{ وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنْشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ
﴿١۱ فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُمْ مِنْهَا يَرْكُضُونَ ﴿١٢ لا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَى مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ ﴿١۳ قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ ﴿١۴ فَمَا زَالَتْ تِلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّى جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ﴿١۵وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لاعِبِينَ ﴿١۶ } صدق الله العظيم [الأنبياء]
و [هلاک شدگان] در عصر برانگیخته شدن امام مهدی [که رحمت خداوند برای عالمیان است] زنده شوند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النّاس وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النّاس لا يَشْكُرُونَ
﴿۲۴۳} صدق الله العظيم [البقرة]
به فتوای خداوند که در آیات محکم کتابش آمده است بنگرید: «برانگیخته شوند شاید که شکر پروردگارشان را به‌جا آورند» :
{ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النّاس وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النّاس لا يَشْكُرُونَ}
صدق الله العظيم
اینان همان کسانی هستند که خداوند درباره‌شان فرموده است:
{وَحَرَ‌امٌ عَلَىٰ قَرْ‌يَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٩٥﴾ حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ ﴿٩٦﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].
تا آن زمان كه «يأجوج» و «مأجوج» گشوده شوند...
از پروردگارم مسئلت می‌کنم که بعث اول را عامل فضلی بر تمام بندگان پشیمانش که در جهنم هستند قرار دهد. تصدیق فرموده خداوند تعالی:

{ عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جهنّم لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً ﴿۸} صدق الله العظيم [الإسراء]
احمد عمرو! آنچه که امام مهدی بیان نموده به زودی و در واقعیت رخ خواهد داد. آیاتی وجود دارد که تأویل آن در واقعیت قابل تبدیل است و این از رحمت پروردگار به بندگان و در جهت تحقق هدف امام مهدی و انصار اوست. مرا وادار نکنید آیاتی را تأویل کنم که به صلاحتان نیست، و خداوند شاهد و وکیل این سخن من است. انصاری هستند که علی رغم افزایش ایمان و یقین‌شان نسبت به این که ناصر محمد یمانی بی شک‌ و تردید امام مهدی منتظر است اما از سخنان دیروز من درباره سرنوشت کسانی که در بعث اول بازمی‌گردند اندوهگین شده و پیش خود می‌گویند: ما فکر می‌کردیم خداوند آنها را برمی‌انگیزد تا تمام مردمی که زنده هستند به همراه کافرینی که از مرگ بازگشته‌اند به صورت یک امت واحد ایمان بیاورند، اما در بیانات دیروز و با آگاهی از آینده برخی از مبعوث شوندگان غمگین شده و می‌گویند: هدف ما کی تحقق خواهد یافت؟ چرا که می‌
خواهند خداوند در نفس خود راضی باشد.
ای مردم! آنچه را که امام مهدی برایتان بیان نمود را فرا بگیرید و از آن چه که نهیتان می‌کند بگذرید وآن را فروگذارید. از اموری نپرسید که آشکار شدن آنها برایتان زیان دارد. از چیزهایی که بیان آنها به مصلحت تحقق اهداف امام مهدی و انصار برگزیده و پیشتازش در «عصر گفتگوی قبل از ظهور» نیست سؤال نکنید، که در بیان آنها برای شما خیری نیست پس بپرهیزید.
ای یهودیان! به نصایح من عمل کنید که مایه خیر و ثباتتان خواهد بود. در جنگ با مسیح دجال و سپاهیان یأجوج و مأجوجش به امام مهدی و حزب او بپیوندید. به خداوند سوگند که برخلاف برخی روایات امام مهدی و مسیح عیسی بن مریم به کوه‌ها نخواهند گریخت. این روایات افترایی بیش نیست تا مسلمانان را به فتنه دچار کرده و از جنگ رو گردان نماید. هیهات هیهات با آنها خواهیم جنگید وبه اذن پروردگار عالمیان بر آنها غالب و پیروز خواهیم گشت.
ای مردم، در اول ماه ذیقعده سال ۱۴۳۳(۱۳۹۱ه.ش.) خورشید به ماه رسید و ادراک رخ داد و به همین دلیل هلال ماه رؤیت شد، درحالی‌که از نظر ستاره شناسان امکان این که بتوان هلال ماه ذیحجه را بعد از غروب آفتاب دوشنبه دید، وجود نداشت. ای مردم من از جانب خداوند به اموری آگاهم که شما از آن ها بی‌خبرید. از من پیروی کنید تا هدایت گردید.
احمد عمرو! تو را نمی‌ترسانم، چون تو حتی اگر از یهودیان هم بودی جزو اهداف من قرار می‌گرفتی، نسبت به رحمت واسعه خداوند که دربرگیرنده همه است کافر مشو. کاری نکنید که صبر من به پایان برسد و از ته قلب بر علیه شما به درگاه خداوند دعا کنم. از این کار دست بردارید که به صلاح شماست و اگر روبرگردانید پس همگی به درگاه خداوند روکرده و ملتمسانه از او بخواهیم که همان گونه که ابلیس تا «یوم الدین» لعنت شد، ظالمین هم مورد لعنت خداوند قرار گیرند وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
ممکن است احمد عمرو بگوید: «نمی‌بنید! به شما نگفتم ناصر محمد یمانی با من مباهله نمی‌کند». و امام مهدی ناصر محمد یمانی پاسخ می‌دهد: اگر اصرار داری تا مباهله انجام شود، به پروردگار عالمیان قسم؛ به خداوند آسمان‌ها و زمین و آن چه بین آنهاست و خداوند عرش عظیم سوگند که پاسخ مباهله تو را خواهم داد تا خداوند تو را به سختی لعنت و به عذاب بسیار شدیدی دچار نماید و یا امام مهدی ناصر محمد یمانی را لعنت کند چنان چه از جانب خداوند فتوای امامت [و مهدی منتظر بودن] نداشته باشد.

والله خير الفاصلين، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
* مترجم: مقصود امام این است که همان‌طور که گروهی از کافران قوم تبع که در زمان ذوالقرنین هلاک شدند، زنده شده و فرصت دوباره پیدا کردند تا خطاهای خود را جبران کنند، هلاک شدگان دیگر [از جمله کسانی که با کوکب عذاب از پا در می‌آیند] در دوران امام مهدی زنده شوند تا فرصت دوباره‌ای به آنان داده شود شاید شکر گزار باشند. برای آگاهی از سرنوشت قوم تبع و ارتباط آنها با نبی الله ذوالقرنین به لینک زیر مراجعه شود:

https://mahdialumma.org/showthread.php?p=169268#post_169268



اقتباس المشاركة 65837 من موضوع الحوار المفصّل في أخبار البعث الأول بين المهدي المنتظر والدكتور أحمد عمرو..

- 8 -
[ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيـان ]

https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=65819

الإمام ناصر محمد اليماني
30 - ذو القعدة - 1433 هـ
16 - 10 - 2012 مـ
09:11 صباحاً
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
ــــــــــــــــــــــ



الردّ السادس من الإمام المهديّ إلى الدكتور أحمد عمرو، فصبرٌ جميلٌ والله المستعان على ما تصفون..

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جميع أنبياء الله ورسله وآلهم الطيبين من أوّلهم إلى خاتمهم جدّي محمد رسول الله، يا أيها الذين آمنوا صلّوا عليهم وسلموا تسليماً، ولا تفرّقوا بين أحدٍ من رسله، وقولوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير، أمّا بعد ..

ويا أحمد عمرو، إنّ مثل الأنصار ومثلك كمثل صحابة رسول الله الحقّ قلباً وقالباً وقومٍ آخرين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر، وهل تدري لماذا ضربنا هذا المثل؟ وذلك كون المزيد من البيان الحقّ للقرآن يزيد الأنصار إيماناً وتستبشر قلوبهم بأنّ ناصر محمد اليماني هو حقاً المهديّ المنتظَر كما كان يزداد صحابة رسول الله يقيناً بتنزيل الآية الجديدة فيستبشرون أنّ محمداً رسول الله حقاً نبيّاً من ربّ العالمين وكذلك فإنها تزيدهم إيماناً، وأمّا المنافقون فتزيدهم رجساً إلى رجسهم، ولكنّي أرى أحمد عمرو لا يزيده المزيد من البيان الجديد للقرآن المجيد إلا رجساً إلى رجسه، فما أشبه اليوم بالبارحة! وقال الله تعالى:
{وَإِذَا مَا أُنزِلَتْ سُورَةٌ فَمِنْهُم مَّن يَقُولُ أَيُّكُمْ زَادَتْهُ هَذِهِ إِيمَانًا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَزَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَهُمْ يَسْتَبْشِرُونَ (124) وَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَتْهُمْ رِجْسًا إِلَى رِجْسِهِمْ وَمَاتُواْ وَهُمْ كَافِرُونَ (125)} صدق الله العظيم [التوبة].

وإلى البيان الحقّ لقول الله تعالى:
{وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ‌ ﴿١٩﴾ وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النّور ﴿٢٠﴾ وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُ‌ورُ‌ ﴿٢١﴾ وَمَا يَسْتَوِي الأحياء وَلَا الأموات إِنَّ اللَّـهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ‌ ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [فاطر].

ويتكلم الله عن الأعمى عن الحقّ وعن البصير بالحقّ كون الفرق بينهما كمَثَلِ الذين في الظلمات والذين في النّور، وكمَثَلِ الذين في الظلّ والذين في الحَرور، كون مثلُهم كمثل الأحياء والأموات فهل يستوي الأحياء والأموات؟ ولذلك قال الله تعالى:
{إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاء وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ} صدق الله العظيم [فاطر:22]، بمعنى إنّ الله يهدي من يشاء وما أنت بمسمعٍ من في القبور. وهذا مثلٌ للذين لا يسمعون فإنّ مثلَهم كمثل الأموات في المقابر لا يسمعون شيئاً مِنْ حولهم لكونهم أمواتاً لا أرواح فيهم، وضرب الله مثلاً بالإمام المهديّ وبمن كان من الغافلين كمثل أحمد عمرو. تصديقاً لقول الله تعالى: {أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النّاس كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [الأنعام:122].

وإنما يضرب الله الفرق بين الذاكرين لربّهم المتّبعين للحقِّ وبين المعرضين الغافلين عن ذكر ربّهم فلم يحيي الله قلوبهم، فمثل الذين استجابوا لله والرسول كمثل الأحياء. تصديقاً لقول الله تعالى:
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ (24)} صدق الله العظيم [الأنفال].

فالذين استجابوا لدعوة الحقّ من ربّهم أحياءٌ قلوبَهم بعد أن كانوا أمواتاً، وأمّا الذين لم يستجيبوا فهم لا يسمعون ولا يفقهون ولا يعقلون لكون قلوبهم أمواتاً لا تعقل ولا تسمع، ومثلهم كمثل الأموات الذين في القبور فهل يسمعون نداءه لو يناديهم؟ وكذلك الغافلون المعرضون مِثْلُهُم. وقال الله تعالى:
{وَمَا يَسْتَوِي الأحياء وَلَا الأموات إِنَّ اللَّهَ يُسْمِعُ مَنْ يَشَاءُ وَمَا أَنْتَ بِمُسْمِعٍ مَنْ فِي الْقُبُورِ ﴿22﴾} صدق الله العظيم [فاطر].

ولكنّك تحرّف الآية عن موضعها؛ بل هي ضربٌ لمثلٍ، فلن يسمع أصحابُ القبور نداء الأحياء ما داموا أمواتاً، وكذلك المعرضون فلن يستجيبوا للداعي ما دامت قلوبهم ميّتة عن ذكر الله. تصديقاً لحديث محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- قال:
[مَثَلُ الَّذِي يَذْكُرُ رَبَّهُ وَالَّذِي لَا يَذْكُرُ رَبَّهُ مَثَلُ الْحَيِّ وَالْمَيِّتِ] (صحيح البخاري)، كون الفريقين الذاكرين لربّهم والغافلين عن ذكر ربّهم كمثل من يسمع ومن لا يسمع ومثل من يُبصر ومن لا يُبصر ومثل من يتكلم ومن لا يتكلم؛ إذاً هم كمثل الأحياء والأموات كون الأحياء يتكلمون ويسمعون ويبصرون والأموات لا يتكلمون ولا يبصرون ولا يسمعون، ولذلك ضرب الله بهم المثل. تصديقاً لقول الله تعالى: {مَثَلُ الْفَرِيقَيْنِ كَالأَعْمَى وَالأَصَمِّ وَالْبَصِيرِ وَالسَّمِيعِ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلاً أَفَلاَ تَذَكَّرُونَ}
صدق الله العظيم [هود:24].

ولذلك قال الله تعالى:
{وَمَا يَسْتَوِي الْأَعْمَىٰ وَالْبَصِيرُ‌ ﴿١٩﴾ وَلَا الظُّلُمَاتُ وَلَا النّور ﴿٢٠﴾ وَلَا الظِّلُّ وَلَا الْحَرُ‌ورُ‌ ﴿٢١﴾ وَمَا يَسْتَوِي الأحياء وَلَا الأموات ۚ إِنَّ اللَّـهَ يُسْمِعُ مَن يَشَاءُ وَمَا أَنتَ بِمُسْمِعٍ مَّن فِي الْقُبُورِ‌ ﴿٢٢﴾} صدق الله العظيم [فاطر].

بمعنى إنّ المعرضين مثلُهم كمثل الأموات صمٌّ بكمٌ عميٌ فهم لا يعقلون، ولكنّك تريد أن تحرّف الآية عن موضعها بأنّ الله لن يبعثهم من قبورهم في الحياة الدنيا، فذلك تحريف الكَلِمِ عن مواضعه، ويدرك ذلك التحريف أولو الألباب.

ومن ثم نأتي لتأويلك لعذاب المنافقين بأموالهم فتقول: إن هناك عذاب للمنافقين في الدنيا، ومن ثم تقول يا ناصر محمد فاسمع لقول الله تعالى:
{وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ} صدق الله العظيم [التوبة:85].

ومن ثمّ يقيم الإمام المهديّ عليك الحجّة بالحقّ وأقول: وكيف يعذبه الله بأمواله وبأولاده؟ فلا تحرّف الكلم عن مواضعه بل سوف أفتيك عن البيان الحقّ لهذه الآية، وهو: أن يجعل الله ماله وولده سببَ العذاب له في الدنيا فيلتهي بهم عن ذكر ربّه حتى تزهق نفسه وهو من الكافرين الغافلين، ولذلك قال الله تعالى:
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُلْهِكُمْ أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُمْ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ} صدق الله العظيم [المنافقون:9].

وإنما يجعل الله أولادهم وأموالهم في الدنيا سببَ العذاب لكونهم تلَهَّوا بأموالهم وأولادهم حتى تزهق أنفسهم وهم كافرون غافلون عن ذكر ربّهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلادُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ} صدق الله العظيم [التوبة:85].

ثم يعذّبهم الله بأموالهم في النّار في الحياة البرزخيّة. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جهنّم فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُواْ مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ (35)} صدق الله العظيم [التوبة]، وكيف يعذّبهم الله بأموالهم وأولادهم؟ فإنّما ذلك أنّ أولادهم وأموالهم جعلها الله سببَ عذابهم كونهم
تلَهَّوا بها في الحياة الدنيا حتى تزهق أنفسهم وهم كافرون، فاتّقوا الله ولا تقولوا على الله ما لا تعلمون!

ويا رجل لا تحرّف كلام الله عن مواضعه فنحن نجادلك بالآيات المبيّنات وهنّ اللاتي تبيّن آياتٍ أُخر في الكتاب. تصديقاً لقول الله تعالى:
{وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكُمْ آيَاتٍ مُّبَيِّنَاتٍ} صدق الله العظيم [النور:34]، كون القرآن العظيم مجملاً ومفصّلاً وأنزل الله تفصيله فيه. تصديقاً لقول الله تعالى: {كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِيرٍ} صدق الله العظيم [هود:1].

كون القرآن العظيم مجملاً ومفصّلاً وجعل الله تفصيله فيه. تصديقاً لقول الله تعالى:
{أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا} صدق الله العظيم [الأنعام:114].

ولذلك ندعوكم إلى الاحتكام إلى القرآن العظيم لنفصّل لكم القرآن بالقرآن لقومٍ يتقون وليس من عند نفسي كما يفعل أحمد عمرو، وأعوذ بالله أن أكون من الذين يقولون على الله ما لا يعلمون علم اليقين بأنّه الحقّ من ربّهم، فاسمعوا لما أقول وعوا واعقلوا: ألا والله لولا أني أخشى أن تجعلوا البيان للقرآن بالقرآن كتاباً جديداً لوضعت الآية والآية المفصّلة لها بسطرٍ واحدٍ فإذا هو قرآن مبينٌ واضحٌ للجميع لعلماء المسلمين وعامتهم، ولسوف أضرب لكم على ذلك مثلاً:
{ كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ }
{ قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ }

ولكنّ أعداء الله سوف يستغلون ذلك كمثل أحمد الحسن اليماني الذي يفتري إعادة ترتيب القرآن ليُحرّف كلام الله عن مواضعه، ولذلك لن ندعَ لهم الفرصة لتحريف كتاب الله عن مواضعه المقصودة بل نجعل بين الآيات والآيات المفصّلات فاصلاً ونقول: قال الله تعالى.. أو تصديقاً لقول الله تعالى.. أو فاصلاً بين الآية والآية المفصِّلة لها. فليلتزم بذلك كافة أنصار المهديّ المنتظَر إلى يوم يقوم النّاس لله الواحد القهّار محافظة على ذكر الله حتى لا يستغل ذلك أعداء الله فيزعمون ترتيب القرآن من عند أنفسهم، والله حافظٌ ذكره من التحريف والتزييف كما هو بين أيديكم.

ويا أحمد عمرو، إني لا أريد أن أدخل في تفصيل العائدين من الكافرين كوني أراك تجادلني بقول الله تعالى:
{وَحَاقَ بِآلِ فِرْ‌عَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ ﴿٤٥﴾ النّار‌ يُعْرَ‌ضُونَ عَلَيْهَا غُدُوًّا وَعَشِيًّا وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْ‌عَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ ﴿٤٦﴾} صدق الله العظيم [غافر].

ومن ثم نقول: ألم نقل لكم إنّ البعث الأول ليس لكافة الكافرين؟ بل يبقى في النّار كذلك من الكافرين ويُعذّبون مع الشياطين ومنهم آل فرعون من الكفار الذين سوف يبقون في نار جهنّم إلى ما شاء الله؟ ولذلك لم نفتِكم ببعث الكافرين كافةً في البعث الأول بل نقول:
(من يشاء الله من الكافرين).

وللأسف أجد أنّ الله لن يخفف عن آل فرعون العذاب كونهم من الذين سوف يبقون في نار جهنّم لكونها استيقنت أنفسهُم آيات الله ثم استكبروا عن اتّباع الحقّ من ربّهم. وقال الله تعالى:
{وَأَدْخِلْ يَدَكَ فِي جَيْبِكَ تَخْرُ‌جْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ‌ سُوءٍ فِي تِسْعِ آيَاتٍ إِلَىٰ فِرْ‌عَوْنَ وَقَوْمِهِ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ﴿١٢﴾ فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَ‌ةً قَالُوا هَـٰذَا سِحْرٌ‌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ‌ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ ﴿١٤﴾} صدق الله العظيم [النمل].

فانظروا كيف أنّهم أيقنوا بآيات الله بأنّها الحقّ من ربّهم ثم استكبروا عن التصديق بها وجحدوا بها وقالوا هذا سحرٌ مبينٌ، برغم أنّهم يعلمون أنّها قد استيقنتها أنفسُهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
{فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ آيَاتُنَا مُبْصِرَ‌ةً قَالُوا هَـٰذَا سِحْرٌ‌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا فَانظُرْ‌ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ ﴿١٤﴾} صدق الله العظيم [النمل].

فهؤلاء في أشدّ العذاب ولا أجد بأنّ الله يخفِّف عنهم العذاب يوماً بل متواصلاً إلى قيام الساعة، وكذلك يوم تقوم الساعة يأمر الله خزنة جهنّم أن يُدخِلوا آل فرعون أشدّ العذاب، ويستمر عذابهم في نار جهنّم لا يُخفّف يوماً واحداً في نار جهنّم، وكذلك يوم القيامة في البعث الشامل يَقْدِمُ قومَه فأوردهم النّار. وقال الله تعالى:
{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (96) إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاتَّبَعُواْ أَمْرَ فِرْعَوْنَ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ (97) يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النّار وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ (98)} صدق الله العظيم [هود].

ولكني أتوسل إلى ربّي بحقّ رحمته أن يجعل كافة النّادمين المتحسرين على ما فرّطوا في جنب ربّهم فيدخلهم برحمته في عباده الصالحين، ألا والله لا أريد أن أفصّل هذه الآيات عسى أن يبدّل تأويلها ربّي بآياتٍ أُخر في الكتاب فيحقق تأويل آياتٍ أُخَر في الكتاب على الواقع. مثال قول الله تعالى:
{عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جهنّم لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً} صدق الله العظيم [الإسراء:8].

وكذلك أرجو من ربّي أن يجعل البعث الأول فضلٌ من الله ورحمةٌ، مثال قول الله تعالى:
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النّاس وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النّاس لا يَشْكُرُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:243].

وإنما الرؤية هي رؤيتهم في الكتاب ويقصد المكذّبين برسل ربّهم حتى إذا أحسّوا بأس الله أحاط بقراهم فإذا هم منها يركضون حذر الموت، فقال لهم الله موتوا بالعذاب الأليم، قالوا يا ويلنا إنّا كنّا ظالمين، فما زالت تلك دعواهم حتى جعلناهم حصيداً خامدين. وتفصيلها في قول الله تعالى:
{وَكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ ‎﴿١١﴾‏ فَلَمَّا أَحَسُّوا بَأْسَنَا إِذَا هُم مِّنْهَا يَرْكُضُونَ ‎﴿١٢﴾‏ لَا تَرْكُضُوا وَارْجِعُوا إِلَىٰ مَا أُتْرِفْتُمْ فِيهِ وَمَسَاكِنِكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْأَلُونَ ‎﴿١٣﴾‏ قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ ‎﴿١٤﴾‏ فَمَا زَالَت تِّلْكَ دَعْوَاهُمْ حَتَّىٰ جَعَلْنَاهُمْ حَصِيدًا خَامِدِينَ ‎﴿١٥﴾‏ وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا لَاعِبِينَ ‎﴿١٦﴾} صدق الله العظيم [الأنبياء].

ثم أحياهم في عصر بعث الإمام المهدي رحمةً للعالمين. تصديقاً لقول الله تعالى:
{أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النّاس وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النّاس لا يَشْكُرُونَ} صدق الله العظيم[البقرة:243].

وانظروا لفتوى الله في محكم كتابه فإنّما بعثهم لعلهم يشكرون ربّهم:
{فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النّاس وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النّاس لا يَشْكُرُونَوأولئك هم الذين قال الله عنهم: {وَحَرَ‌امٌ عَلَىٰ قَرْ‌يَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْ‌جِعُونَ ﴿٩٥﴾ حَتَّىٰ إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ ﴿٩٦﴾}
صدق الله العظيم [الأنبياء].

وأريد من ربّي أن يجعل البعث الأول فضلاً من لدنه على عباده النادمين في جهنّم أجمعين وذلك تصديقاً لقول الله تعالى:
{عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جهنّم لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً} صدق الله العظيم [الإسراء:8].

ويا أحمد عمرو، إنّ ما بيّنه الإمام المهديّ سوف يأتي تأويله على الواقع الحقّيقي، وهناك آيات قابلات للتبديل في التأويل على الواقع الحقّيقي رحمةً بالعباد من أجل تحقيق هدف الإمام المهديّ وأنصاره، فلا تجبروني على بيان آياتٍ ليست من صالحكم تأويلها، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ لكون من الأنصار من أحزنهم بيان الأمس برغم أنّه زادهم إيماناً ويقيناً أنّ ناصر محمد اليماني هو الإمام المهديّ المنتظَر لا شك ولا ريب ولكنّهم في نفس الوقت حزنوا من مصير المبعوثين في البعث الأول فقالوا في أنفسهم: ظننا أنّ الله سيبعثهم ليجعل النّاس أمّةً واحدةً على الإيمان الأحياء والأموات الذين كانوا كافرين، ولكنّهم وجدوا في بيان الأمس ما أحزنهم لمعرفة مصير بعض المبعوثين وقالوا: متى يتحقق هدفنا؟ لكونهم يريدون أن يكون الله راضياً في نفسه.

ويا قوم فما بيّنه لكم الإمام المهديّ فخذوه وما نهيتكم عنه فانتهوا خيراً لكم، ولا تسألوا عن أشياء أن تبدَ لكم تسؤكم، ولا تسألوا عن أشياء ليس في بيانها مصلحة لهدف الإمام المهديّ والأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، وليس في بيانها خيراً لكم فاحذروا.

ويا معشر اليهود، افعلوا ما وعظناكم به خيراً لكم وأشدّ تثبيتاً، وانضموا مع الإمام المهديّ وحزبه لقتال المسيح الكذاب وجيوشه من يأجوج ومأجوج، ألا والله لن يولّي منهم فراراً الإمام المهديّ والمسيح عيسى ابن مريم في الجبال كما يفتري المفترون في بعض الروايات تمهيداً لفتنتهم ليتولّى المسلمون عن قتالهم، وهيهات هيهات بل سوف نقاتلهم ومن معنا من جند الله وإنّا فوقهم قاهرون وعليهم منتصرون بإذن الله ربّ العالمين.

ويا قوم لقد أدركت الشمس القمر في أول شهر ذي القعدة 1433، ولذلك تمت رؤية هلال المستحيل لشهر ذي الحجّة 1433 في نظر علماء الفلك بعد غروب شمس الإثنين نهاية ذي القعدة. ويا قوم إني أعلم من الله ما لا تعلمون فأطيعوني تهتدوا.

ويا أحمد عمرو، لا أخفيك بأنك جزءٌ من هدفي حتى ولو كنت من معشر يهودٍ فلا تكفروا برحمة الله التي وسعت كل شيءٍ خيراً لكم، ولا تُنْفِدوا صبري فأدعو عليكم من قلبي لربّي فانتهوا خيراً لكم، وإن أبيتم فسوف نبتهل جميعاً فنجعل لعنة الله على الظالمين ما لعن الله إبليس إلى يوم الدين، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين.

وربّما يودّ أحمد عمرو أن يقول: "أفلا ترون؟ وألم أقل لكم أن ناصر محمد اليماني لن يباهلني؟". ومن ثم يردّ عليك الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول: لئن أصرَرْت على المباهلة فأقسم بربّ العالمين ربّ السموات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم أن أجيب مباهلتك ثم يلعنك الله لعناً كبيراً ويعذبك عذاباً نكراً، أو يلعن الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني لعناً كبيراً إن لم يفتِه الله على أنّه هو الإمام المهديّ المنتظر، والله خير الفاصلين.

وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــــ