الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 54 من 117 الأولىالأولى ... 444525354555664104 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 531 إلى 540 من 1166
  1. افتراضي

    باكستان.. السيول تخلف نحو ألف قتيل
    27_08_2022

    تسببت سيول وفيضانات نجمت عن الأمطار الموسمية الغزيرة في معظم أنحاء باكستان في مقتل ما يقرب من ألف شخص وإصابة وتشريد الآلاف منذ منتصف يونيو، حسب تصريحات المسؤولين.

    وتسبب موسم الرياح الموسمية، الذي بدأ في يونيو، في هطول أمطار غزيرة على باكستان بشكل خاص هذا العام، ويكافح رجال الإنقاذ لإجلاء آلاف الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل من المناطق المتضررة من الفيضانات. أجبرت الأزمة الحكومة على إعلان حالة الطوارئ.

    وقالت سانيا صافي، المسؤولة الإدارية الكبيرة في تشارسادا، إن الفيضانات في شمال غرب إقليم خيبر بختونخوا، دمرت بوابات نظام رئيسي للتحكم في المياه في نهر سوات، ما أدى إلى فيضانات في مقاطعتي تشارسادا ونوشيرا.

    وأضافت: "استبقنا الموقف وحذرنا وأجبرنا السكان المترددين على مغادرة منازلهم طلبا للأمان والانتقال إلى مخيمات الإغاثة المقامة في المباني الحكومية في أماكن آمنة".

    ولفتت صافي إلى المخاوف من ارتفاع منسوب نهري سوات وكابول، ما يزيد من بؤس السكان الذين عانوا بالفعل خسائر في الأرواح والممتلكات.

    وفي منطقة ناوشيرا، قالت المسؤولة المحلية قرة عين وزير إن مياه الفيضانات غمرت الشوارع قبل أن تتجه المياه المتدفقة نحو المناطق المنخفضة.

    وقالت وزيرة الإعلام مريم أورنغزيب إن الجنود ومنظمات الإنقاذ يساعدون الناس على الوصول إلى بر الأمان في العديد من مناطق جنوب السند وشمال غرب خيبر باختونخوا وشرق البنجاب ومقاطعات بلوشستان الجنوبية الغربية.

    كما طلبت أورنغزيب من الأثرياء ومنظمات الإغاثة تقديم المساعدة لمساعدة الباكستانيين المتضررين من الفيضانات.

    وطلب رئيس الوزراء شهباز شريف المساعدة الدولية في مكافحة أضرار الفيضانات القاتلة في الدولة الإسلامية الفقيرة.

    واستجابة لنداء شريف للحصول على مساعدات دولية، خططت الأمم المتحدة لتوجيه نداء عاجل بقيمة 160 مليون دولار للتبرعات، بحسب المتحدث باسم وزارة الخارجية عاصم افتخار.

    وقال افتخار في مؤتمره الصحفي الأسبوعي الجمعة إن النداء سيطلق في 30 أغسطس.

  2. افتراضي

    السودان.. السيول والأمطار تدمّر 313 قرية
    28_08_2022

    أعلن وزير البنى التحتية رئيس غرفة طوارئ الخريف بولاية الجزيرة السودانية أبو بكر عبد الله، أن السيول والأمطار تسببت في دمار 313 قرية بالكامل بالولاية.

    ولفت الوزير إلى تضرر محليات المناقل وجنوب الجزيرة وأم القرى بالسيول والأمطار الى وصول أكثر من 3 مليار متر مكعب سيول مياه من هضبة المناقل وجبل موية، فيما تبلغ سعة الإستيعابيه لمصارف الولاية 33 مليون متر مكعب.

    وكشف الوزير عن دمار 313 قرية بالكامل منها 120 قرية بمحلية المناقل و90 قرية بجنوب الجزيرة و بقية القرى المتأثرة موزعة بين أم القرى والمحليات الأخرى ، ولفت لتأثر 14500 أسرة بالسيول والامطار ووفاة 11 شخصا وإصابة 9 وغمر 90 ألف فدان زراعي بالمياه وإنهيار 15 مرفقا حكوميا بالمناقل و7 بجنوب الجزيرة و3 بمحلية أم القرى.

    وأكد الوزير أن الكارثة أكبر من إمكانيات الولاية التي أطلقت نداء تداعت وإستجابة له القوات المسلحة وقوات الدعم السريع والشرطة والمنظمات الدولية والوطنية والخيرين والإعلاميين حيث وصلت الولاية 17 قافلة محملة بالمواد الغذائية والإيوائية والعلاجية والنواميس .

    وكشف عن تشكيل لجنة لإعادة إعمار القرى المتأثرة غير الآمنة وتحويلها لمناطق آمنة ومستقرة ومنتجة زراعيا وحيوانيا وصناعيا.

  3. افتراضي

    الصين.. موجة حر غير مسبوقة تقضي على المحاصيل الزراعية
    28_08_2022

    حذر علماء البيئة الصينيون من أن الاحتباس الحراري سيتسبب في موجات حر غير مسبوقة تؤدي إلى تلف المحاصيل الزراعية على نطاق واسع في البلاد.

    وتسببت موجة الحر الكبيرة في الصين في إتلاف المحاصيل الزراعية على نطاق واسع مما أدى إلى أضرار مادية كبيرة للمزارعين الذين تعتبر الزراعة مصدر رزقهم الأساسي.

    وخصصت الحكومة الصينية مبلغ 10 مليارات يوان (1,45 مليار يورو) من المساعدات للمزارعين لتأمين حصاد الخريف، خصوصا الأرز.

  4. افتراضي

    زلزال بقوة 5.8 درجة قبالة الساحل الإندونيسي
    29_08_2022

    أفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية بوقوع زلزال بقوة 5.8 درجة على مقياس ريختر بالقرب من السواحل الإندونيسية.

    وجاء في بيان صدر عن الهيئة أنه تم في الساعة 22:34 من أمس الأحد بالتوقيت العالمي المنسق تسجيل وقوع زلزال.

    وأضاف أن مركز الهزات الأرضية كان على عمق 11,9 كيلومترا وعلى بعد 171 كيلومترا من مدينة باريامان بجزيرة سومطرة الغربية في إندونيسيا.

    ولا توجد حتى الآن أي معلومات حول وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

  5. افتراضي

    علماء أمريكيون يتوقعون زيادة موجات الحر الشاذة في العالم
    29_08_2022

    أعلن علماء جامعتي هارفارد وواشنطن الأمريكية، أن موجات الحر الشديد مع درجات الحرارة المرتفعة الخطرة على حياة البشر ستزداد خلال هذا القرن أكثر من 3-10 مرات مما في الوقت الحاضر.

    ووفقا لهم، أكثر مناطق العالم التي ستتعرض لموجات الحرارة الشاذة هي الولايات المتحدة ودول غرب أوروبا والصين واليابان، حيث ستصل فيها درجة الحرارة إلى 39.4 درجة مئوية.

    ويتوقع الباحثون استنادا إلى فرضية أن معدل ارتفاع درجة الحرارة في العالم سيكون بمقدار 2 درجة مئوية سنويا، أن يكون هذا الأمر أكثر وضوحا في بلدان المنطقة الاستوائية، حيث سيتضاعف عدد الأيام التي تكون فيها درجة حرارة الهواء 51 درجة مئوية فوق الصفر.

    وتجدر الإشارة، إلى أنه بسبب موجة الحر والجفاف الذي تعيشه أوروبا، حذر مربو الماشية في إسبانيا من احتمال ارتفاع أسعار اللحوم بسبب الجفاف وارتفاع أسعار الكهرباء، حيث جفت 80 بالمئة من أحواض المياه المخصصة للماشية بسبب الحرارة الشديدة. كما أن الماشية تعاني من الإجهاد الحراري، ما يؤدي إلى انخفاض إنتاج اللحوم والحليب.

  6. افتراضي

    وزيرة باكستانية: الفيضانات أزمة ذات أبعاد لا يمكن تصورها وثلث البلاد تحت المياه
    29_08_2022

    قالت وزيرة المناخ الباكستانية شيري رحمن، في حديث لوكالة "فرانس برس" اليوم، أن ثلث البلاد مغمورة تحت المياه في الوقت الراهن.

    وأشارت الوزيرة إلى أنها "أزمة ذات أبعاد لا يمكن تصورها"، بسبب الفيضانات التي نجمت عن الأمطار الموسمية.

    وأضافت الوزيرة: "باتت كل بلادنا عبارة عن محيط مياه كبير، ولم يعد هناك مكان جاف يسمح بوضع المعدات لسحب المياه".

    ويشار إلى أن باكستان تشهد في الوقت الراهن، أسوأ أمطار موسمية منذ 30 عاما.

    ونجم عن هذه الكوارث الطبيعية، مصرع 1061 شخصا على الأقل وأثرت على حياة 33 مليون شخص.

  7. افتراضي

    باكستان.. مقتل 1136 شخصا جراء الفيضانات
    29_08_2022

    حذرت وزيرة التغير المناخي في باكستان شيري رحمن، من أن البلاد تقف على خط المواجهة في أزمة المناخ العالمية بعد هطول أمطار موسمية، أدت إلى مقتل أكثر من 1136 شخصا.

    وفي واحد من اسوأ حوادث الفيضان لقي 11 شخصا حتفهم اليوم الاثنين، عندما غرق زورق كان منقذون متطوعون يستخدمونه لإجلاء نحو 24 شخصا في نهر اندوس قرب مدينة بيلاوال بور جنوبي البلاد، فيما لا يزال عدد المفقودين غير معروف.

    وقالت شيري رحمن وخبراء الأرصاد لوكالة "الأسوشيتد برس" إنه من المتوقع أن يشهد شهر سبتمبر المقبل هطول أمطار موسمية جديدة.

    يقول مسؤولون إن الأمطار الموسمية اجتاحت البلاد في وقت مبكر وبغزارة أكبر من المعتاد منذ بداية الصيف- وكان أحدثها موجة هطول أمطار غزيرة الأسبوع الماضي أثرت على كل أنحاء البلاد تقريبا.

    وقالت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث إن الفيضانات هذا الصيف أسفرت عن مقتل أكثر من 1136 شخصا وإصابة 1636 آخرين وألحقت أضرارا بمليون منزل.

    وأضافت أن 498 ألف شخص على الأقل من سكان البلاد البالغ تعدادهم 220 مليون نسمة يقيمون في مخيمات إغاثة بعد أن أجبروا على النزوح.

    ضربت الفيضانات باكستان في وقت تواجه فيه البلاد واحدة من أسوأ أزماتها الاقتصادية، حيث تمكنت بالكاد من تجنب التخلف عن سداد ديونها المستحقة.

    هذا ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على الإفراج عن 1.17 مليار دولار لباكستان.

  8. افتراضي

    هزات أرضية تضرب مقاطعة إيركوتسك الروسية
    30_08_2022

    أفادت مديرية حالات الطوارئ الإقليمية في مقاطعة إيركوتسك في سيبيريا، بأنه تم تسجيل زلزال بقوة 5.1 درجة صباح اليوم الثلاثاء.

    وقالت المديرية في بيانها: "في تمام الساعة 08.34 بالتوقيت المحلي (03.34 بتوقيت موسكو) حدثت هزات زلزالية كان مركزها يقع على مسافة 16 كيلومترا من المركز السكني بولشويه غولوأوستنويه الواقع على شاطئ بحيرة بايكال".

    وأضاف البيان: "بلغت قوة الهزات الأرضية، عند مركز الزلزال 5.1 درجة. وشعر سكان مدينة إيركوتسك ومنطقتي إيركوتسك وشيليخوفسكي – بهزات بلغت قوتها حوالي 3 درجات".

    ووفقا لبيان المديرية، لم تسفر الهزات عن أية أضرار مادية تذكر.

    وأشارت مديرية حالات الطوارئ الإقليمية، إلى أن مرافق البنية التحتية في المنطقة، واصلت عملها بشكل طبيعي.

  9. افتراضي

    انقطاع الكهرباء عن أكثر من 350 ألف مشترك في ميشيغان الأمريكية إثر عواصف رعدية شديدة
    31_08_2022

    اجتاحت عواصف رعدية شديدة جنوب ميشيغان وشمال غرب أوهايو يوم الاثنين، تاركة مئات الآلاف من المنازل بدون كهرباء، كما تسببت في مقتل ثلاثة أشخاص.

    ومن بين القتلى صبي يبلغ من العمر 11 عاما جرفته مياه الصرف مع امتداد نظام العاصفة إلى أركنساس.

    وذكر موقع "mlive" إن أكثر من 381000 عميل في ميشيغان انقطعت عنهم الكهرباء يوم الثلاثاء، بعد هبوب عواصف رعدية بلغت سرعتها 70 ميلا في الساعة.

    وقالت شركة "DTE إنيرجي" إن 265018 عميلا على الجانب الجنوبي الشرقي من الولاية بدون كهربا، كما أبلغت شركة "كونسيومر إنيرجي" عن 116.085 عميل بدون كهرباء.

    وعملت الطواقم طوال الليل لإعادة التيار الكهربائي بعد أن دمرت العواصف الأشجار وخطوط الكهرباء.

    ودعت شركات المرافق العامة إلى تجنب خطوط الكهرباء المعطل، حيث تعرضت فتاة تبلغ من العمر 14 عاما للصعق بالكهرباء يوم الاثنين في مونرو بعد أن لمست خط كهرباء.

    إلى ذلك، قال بوب أورافيك، خبير الأرصاد الجوية في صحيفة "ذا ناشيونال"، إن سلسلة من العواصف التي تبددت بحلول ليلة الاثنين، تسببت في هبوب رياح من 60 إلى 80 ميلا في الساعة في أجزاء من إلينوي وإنديانا وميشيغان وأوهايو، مما أدى إلى تحذيرات شديدة من العواصف الرعدية على مدار اليوم.

    وامتد تأثير العاصفة جنوبا إلى أركنساس، حيث اجتاحت الأمطار الغزيرة والفيضانات الجزء الشمالي من الولاية، حسبما قال جو سيلرز الخبير في خدمة الأرصاد الوطنية.

  10. افتراضي

    صدق الله العلي العظيم وصدق خليفته على العالمين بأسره

صفحة 54 من 117 الأولىالأولى ... 444525354555664104 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •