الموضوع: حرب كورونا

صفحة 60 من 74 الأولىالأولى ... 1050585960616270 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 591 إلى 600 من 740
  1. افتراضي

    ألمانيا تسعى لتجنب "إغلاق شامل جديد" للمدارس في حال ازدياد إصابات كورونا
    03_06_2022

    اتفق القادة الفيدراليون وقادة الولايات في ألمانيا على تجنب إغلاق المدارس ودور رعاية الأطفال، إذا حدث ارتفاع جديد في إصابات فيروس كورونا هذا الخريف.

    وقال المستشار أولاف شولتس بعد اجتماعه مع حكام الولايات الـ16 في ألمانيا إن الهدف سيكون منع "إغلاق شامل آخر" للمدارس ورياض الأطفال كالذي حدث خلال موجات الوباء السابقة.

    وأضاف شولتس أنه بينما من المتوقع أن يهدأ الوضع أكثر خلال أشهر الصيف، تستعد السلطات لاحتمال ارتفاع عدد الحالات هذا الخريف.
    شهدت ألمانيا انخفاضا ثابتا في الحالات المؤكدة حديثا لكوفيد-19 في الأسابيع الأخيرة، لكنها لا تزال تسجل ما يقرب من 50 ألف إصابة جديدة حسب الإحصاءات المسجلة اليوم الخميس.

    تقول وكالة مكافحة الأمراض في البلاد إنها تسجل بشكل متزايد نوعا فرعيا جديدا من متحور "أوميكرون" الذي تم اكتشافه سابقا في جنوب إفريقيا والبرتغال.

  2. افتراضي

    "الغارديان": تفشي متغير فرعي من أوميكرون يدفع أوروبا لاتخاذ إجراءات جديدة
    04_06_2022

    كشفت صحيفة "الغارديان" أن الارتفاع المفاجئ بحالات الإصابة والوفيات جراء متحور فيروس كورونا الفرعي بالبرتغال، دفع دول أوروبا للتفكير باتخاذ إجراءات مرة أخرى ضد هذا الانتشار.
    وأشارت "الغارديان" إلى أن "الارتفاع المفاجئ في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في البرتغال بسبب متحور أميكرون "BA.5"، على الرغم من درجات الحرارة الدافئة، أدى إلى قيام العواصم في جميع أنحاء أوروبا بالتفكير مرة أخرى في اتخاذ تدابير ضد الوباء الذي بدأ يتلاشى في الذاكرة العامة".

    هذا وأكدت البرتغال 26848 حالة إصابة جديدة وسجلت 47 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا يوم الأربعاء الماضي، - وهو أعلى عدد وفيات يومية منذ 17 فبراير، عندما تم الإبلاغ عن 51 حالة وفاة بسبب هذا الفيروس، في حين أن هذا الاتجاه يتناقض مع حالة الوباء في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة وإسبانيا المجاورة، حيث انخفضت معدلات الحالات خلال الشهرين الماضيين.

    من جانبه، قال وزير الصحة الألماني، كارل لوترباخ، في "تويتر": "إن البديل المعدي للغاية BA.4 / BA.5 يسير هنا أيضا..يمكن أن تصبح هذه هي الموجة التالية في الخريف".

    واجتمع رؤساء الولايات الألمانية الـ16 سابقا لمناقشة الإجراءات التي يمكن اتخاذها لمواجهة الارتفاع المفاجئ في عدد الحالات في وقت لاحق من العام، حيث أكدوا أنها ستستبعد إغلاق المدارس ودور الحضانة على نطاق واسع.

    وأوضح فرانك أولريش مونتغمري، رئيس الجمعية الطبية العالمية، في مقابلة صحفية، قائلا: "فيروس كورونا لم ينته بعد، كما يتضح من تفشي أوميكرون في البرتغال".

    هذا وتم إسقاط إجراء ارتداء الكمامات في معظم الأماكن بخلاف وسائل النقل العام والمستشفيات، وبينما تظل الاختبارات السريعة في المدن الألمانية مجانية حتى نهاية الشهر على الأقل، بينما تتطلب أماكن قليلة دليلا على وجود اختبار سلبي للفيروس، للسماح بالدخول.

  3. افتراضي

    بايدن محذرا العالم: "ستكون هناك جائحة أخرى"
    22_06_2022

    صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض أمس الثلاثاء بأنه يتعين على العالم الاستعداد لمواجهة جائحة جديدة قادمة.

    وقال بايدن إن الولايات المتحدة لديها ما يكفي من تمويل لمواجهة فيروس كورونا، لكنها تحتاج إلى المزيد من الأموال "للتخطيط للوباء القادم".

    وردا على سؤال عن مدى توافر اللقاحات المضادة لكوفيد-19 للأطفال الصغار، أجاب بايدن: "نحتاج إلى مزيد من الأموال للتخطيط للوباء الثاني. سيكون هناك جائحة أخرى. علينا أن نفكر في المستقبل.. هذا هو سبب حاجتنا إلى الأموال".

    يذكر أن عدد ضحايا كوفيد-19 في الولايات المتحدة تجاوز المليون شخص، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز، وتتقدم الولايات المتحدة على بقية الدول العالم من حيث هذا المؤشر.

  4. افتراضي

    الصحة الفلسطينية تحذر من الوضع الوبائي لفيروس كورونا وإسرائيل تسجل أكثر من 11 ألف إصابة
    27_06_2022

    أعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية عن تسجيل 11438 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهبوط معدل تكاثر العدوى إلى 1.18، يوم أمس الأحد.

    وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" بأن "عدد المرضى بحالة خطيرة ارتفع الى 285، يخضع من بينهم 41 مرضا للتخدير والتنفس الاصطناعي"، لافتة إلى أن "إجمالي عدد حالات الوفاة جراء هذا الفيروس بلغ منذ انتشار الوباء 10920".

    هذا وكشفت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أن فلسطين دخلت الموجة السادسة من تفشي وباء كورونا، مؤكدة أن "الوضع الوبائي بات مقلقا في فلسطين بعد ارتفاع عدد الإصابات التي تم تسجيلها مؤخرا".

    وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية يوم أمس الأحد، "ارتفاعا كبيرا في أعداد الإصابات والإدخال للمستشفيات، حيث تم تسجيل نحو 1000 إصابة في الضفة الغربية المحتلة لوحدها".

    كما دعت وزيرة الصحة، الأهالي، إلى "ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خاصة بالمناطق المغلقة، والمساجد والكنائس، والمطاعم، وصالات الأفراح"، مناشدة بضرورة أخذ جرعات الطعومات الأولى والثانية، والثالثة، والرابعة، خاصة لكبار السن، وممن يعانون من أمراض مزمنة.

  5. افتراضي

    الصين.. فرض حجر على 1,7 مليون شخص في شرق البلاد
    04_07_2022

    فرضت الصين حجرا على 1,7 مليون شخص في مقاطعة أنهوي في شرق البلاد بعد الإبلاغ عن حوالى 300 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الاثنين، مع عودة ظهور الفيروس في مناطق معينة.

    وأعلنت بلدتان في المقاطعة هما سيشيان ولينغبي عن إغلاق شمل أكثر من 1,7 مليون شخص لا يمكنهم مغادرة منازلهم إلا لإجراء اختبار كوفيد.

    وبثت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة (CCTV) لقطات لشوارع خالية في سيشيان خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع صفوف طويلة أمام مراكز الاختبار علما أنه سادس اختبار يخضع له السكان في غضون أيام.

    وأبلغت وزارة الصحة عن 287 حالة إيجابية جديدة في أنهوي يوم الاثنين ليصل العدد الإجمالي إلى أكثر من 1000 حالة في المقاطعة في خلال أيام.

    وحث حاكم المقاطعة وانغ تشينغ شيان السلطات المحلية على "الإسراع في إجراء فحوصات الكشف" وفرض الحجر الصحي والإبلاغ عن الإصابات في أقرب وقت ممكن.

    كذلك، أبلغت مقاطعة جيانغسو المجاورة عن 56 حالة جديدة في أربع مدن الاثنين.

    يذكر أن الصين تتبع سياسة صارمة لاحتواء الفيروس من خلال تكثيف فحوص الكشف عن الإصابة والحجر الصحي الإلزامي والعزل بمجرد ظهور حالات قليلة.

    يعود الوباء للظهور في أنهوي في وقت يتعافى فيه الاقتصاد الصيني ببطء منذ رفع في أوائل يوليو إنهاء العزل الذي استمر عدة أشهر في شنغهاي.

  6. افتراضي

    إصابة ملكة إسبانيا بفيروس كورونا
    05_07_2022

    أعلن المكتب الصحفي للديوان الملكي الإسباني إصابة الملكة دونيا ليتيسا بفيروس كورونا.

    وأثبتت نتيجة فحص الملكة إصابتها بفيروس "كورونا"، في الوقت الذي ثبت عدم إصابة الملك الإسباني فيليبي السادس بالفيروس.

    وأصيب الملك فيليبي في فبراير بفيروس كورونا.


  7. افتراضي

    الصين.. إغلاق مدينة شيان لتفادي تفشي كوفيد
    05_07_2022

    أعلنت السلطات الصينية الثلاثاء إغلاق المطاعم والحانات ودور العبادة وقاعات الكاريوكي لمدة أسبوع في مدينة شيان شمال البلاد، بعد رصد نحو 20 إصابة بكوفيد.

    والصين هي آخر قوة اقتصادية لا تزال تطبق استراتيجية "صفر كوفيد" التي ترتكز على فرض حجر صحي على الأشخاص المصابين بكوفيد-19 وتدابير إغلاق محددة وحتى إجراء فحوص "بي سي آر" بشكل إلزامي.

    وتعتبر الحكومة هذه السياسة الصحية ضرورية لتوفير الموارد الطبية المحدودة في بعض الأماكن، وللحفاظ على صحة كبار السن الذين غالبا ما يكون معدل تطعيمهم منخفضا.

    وأبلغت مدينة شيان عن 18 إصابة مرتبطة بالمتحورة أوميكرون منذ السبت، وفقا للسلطات المحلية.

    وقالت بلدية المدينة في بيان إن الأماكن الترفيهية مثل الحانات ومقاهي الإنترنت والمسابح وحتى صلات الكاريوكي ستغلق أبوابها اعتبارا من منتصف ليل الأربعاء.

    وأكدت أنه لن يسمح للمطاعم باستقبال الزبائن لمدة أسبوع بعد الآن، ولكن سيكون بإمكانها تقديم الطلبات الخارجية.

    وسيتم إغلاق المدارس الابتدائية ودور الحضانة وكذلك دور العبادة.

    وتم إغلاق مدينة شيان لمدة شهر بين ديسمبر 2021 ويناير 2022 بسبب تفشي المرض.

    والاثنين فرضت الصين حجرا على 1.7 مليون شخص في مقاطعة أنهوي في شرق البلاد بعد الإبلاغ عن حوالى 300 إصابة جديدة الاثنين مع عودة ظهور كوفيد في مناطق معينة.

    جدير بالذكر أن وزارة الصحة أبلغت عن 335 إصابة جديدة في البلاد الثلاثاء.

  8. افتراضي

    فرنسا تسجل أكثر من 200 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
    05_07_2022

    أعلن وزير الصحة الفرنسي فرنسوا برون، اليوم الثلاثاء أن حصيلة الإصابات اليومية بكوفيد-19 في البلاد "ستتخطى المئتي ألف".

    وخلال جلسة في الجمعية الوطنية بشأن قانون حول الأمن الصحي، قال برون إن الموجة السابعة من التفشي الوبائي "تشهد في الأيام الأخيرة تزايدا" وسجلنا ما معدله نحو 120 ألف إصابة في اليوم خلال الأسبوع الأخير، ومن المتوقع أن تتخطى الحصيلة اليومية مئتي ألف إصابة هذا المساء".

  9. افتراضي

    عالم فيروسات يوضح سبب ارتفاع الإصابات بـ "كوفيد-19" في العالم
    05_07_2022

    أعلن البروفيسور أناتولي ألنشتاين، أنه بدأت في أوروبا وأمريكا موجة جديدة من الإصابات بالفيروس التاجي المستجد، وذلك بسبب تغيرات حصلت في متحور "أوميكرون".

    ويشير عالم الفيروسات الروسي، كبير الباحثين في مركز "غاماليا" لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة، في حديث لصحيفة "إزفيستيا"، إلى ارتفاع الإصابات بالفيروس التاجي المستجد في أوروبا وأمريكا.

    ويقول، "يشهد العالم حاليا ارتفاعا في عدد الإصابات بمرض "كوفيد-19"، بسبب التغيرات العديدة التي حصلت في متحور "أوميكرون"، التي تتكاثر بشكل أفضل من سابقاتها. أي هذا لم يعد BA.2 فقط، بل BA.3 ، 4 ، 5. ما يؤدي إلى إصابة 700-800 ألف شخص في العالم يوميا ".

    ويشير البروفيسور، إلى أن العالم واجه في نهاية يناير وبداية فبراير تفشي متحور "أوميكرون"، ولكن في بداية شهر مارس انخفضت الإصابات، لتعود إلى الارتفاع بسبب متغير ВА.2 الفرعي.

    ويقول، "منذ ذلك الحين كان عدد الإصابات يتناقص يوما ويتزايد يوما، ولكن حاليا في العالم بدأت موجة جديدة لزيادة الإصابات، ولكني أعتقد أنها لن تستمر طويلا، لأن الفيروس ضعف كثيرا، وسينخفض عدد الإصابات بحلول نهاية العام الجاري كثيرا. وليس مستبعدا أن تعلن منظمة الصحة العالمية عن انتهاء الجائحة".

  10. افتراضي

    شنغهاي وبكين تطلقان حملة جديدة من اختبارات كوفيد
    06_07_2022

    أصدرت السلطات في بعض مناطق شنغهاي وبكين اليوم الأربعاء أوامر للسكان بالخضوع مجددا وبصورة جماعية لاختبارات كوفيد، بعد اكتشاف حالات جديدة في المدينتين.

    وبعد أن خرجت شنغهاي للتو من إغلاق صارم أدى إلى التزام معظم سكانها البالغ عددهم 24 مليون شخص، منازلهم لأسابيع، أثارت الأوامر الجديدة مخاوف من عودة الإغلاق.

    وتم ربط أحدث تفش في شنغهاي - أكبر مدن الصين، وهي مركز أعمال دولي رئيسي - بملهى ليلي لم يقم بتطبيق إجراءات الوقاية بين موظفيه ورواده، بما في ذلك تعقب من كانوا على اتصال بهم، وفقا للجنة الصحية بالمدينة. وقالت وزارة الثقافة والسياحة في المدينة إن أوامر صدرت لهذه المنافذ بإغلاق مؤقت.

    شهدت بكين أيضا تفشيا مؤخرا على صلة بملهى ليلي، وتجري اختبارات منتظمة منذ أسابيع، كما تم إغلاق مجمع سكني يقطنه العديد من الأجانب بسياج لمنع السكان من المغادرة.

صفحة 60 من 74 الأولىالأولى ... 1050585960616270 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. ڤايروس كورونا هل يصيب الأنصار؟
    بواسطة سنا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 06-05-2023, 01:19 AM
  2. لقاحات كورونا المفروضه من قبل السلطات
    بواسطة عبدالسلام العراقي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-02-2021, 07:19 AM
  3. ا سم كورونا في كتاب الله عز وجل
    بواسطة حسين قسوان ( مناصر الامام ) في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-04-2020, 12:24 AM
  4. [ فيديو ] حقيقة فيروس كورونا!
    بواسطة حسين الفلسطيني في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2020, 06:31 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •