الموضوع: ما معنى هذه الآية الكريمة أو تفسيرها؟

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 27
  1. افتراضي لم يجعل الله التوراة والإنجيل المحرّفة حجّةً على العرب، وعلم الله بما سوف يقول العرب، فمن ثمّ أقام الحجّة عليهم بتنزيل القرآن العربي المبين..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - رمضان - 1435 هـ
    21 - 07 - 2014 مـ
    10:35 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    ــــــــــــــــــ



    لم يجعل الله التوراة والإنجيل المحرّفة حجّةً على العرب
    وعلم الله بما سوف يقول العرب، فمن ثمّ أقام الحجّة عليهم بتنزيل القرآن العربي المبين
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله إلى النّاس كافةً خاتم الأنبياء محمد رسول الله بالقرآن العظيم حجّة الله على كافة الإنس والجنّ ورحمة للعالمين، أمّا بعد..

    وعَلِمَ الله أنّ العرب سوف يقولون ذلك، ويرى الله أنّ قولهم:
    {إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ}، وبما أنّ الله يرى ذلك حجّة لهم ولذلك أقام عليهم الحجّة بالحقّ بالقرآن العربي المبين حتى لا تكون لهم حجّة على ربّهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ (156) أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ (157)} صدق الله العظيم [الأنعام].
    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    _______________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  2. افتراضي

    الحمدلله الزي هدانا لهزا ومكنا لنهتدي لولا فضل الله علينا جاء الحق وزهق الباطل جزاك الله كل خيرامامنا العليم بلبيان الحق لله رب العالمين ---

  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وعندي استفسار في نفس الموضوع يا امامنا الحبيب : " وما ذبح علي النصب " الم يكن اهل مكه يعبدون الاصنام لتقربهم الي الله زلفي وقد نذر عبدالمطلب نذرا بذبح ابنه عبدالله علي النصب وقد قال رسول اللهصلي الله عليه وسلم " انا بن الذبيحين " اذا فقد كانوامشركين ويعبدون الاصنام بالرغم انهم علموامن سيدنا ابراهيم ان الله لا اله الا هو وقد كان بعضهم يدينون بالمسيحيه كورقه بن نوفل والبعض باليهوديه كيهود خيبروكريظه وفيل اساطير الاولين تملي علي النبيفكيف انهم اهل فتره وسيدخلون الجنة وهم مشركون ؟ جزاك الله عنا خيرا يا امامناالحبيب ونفعنا اللهم بعلمك

  4. افتراضي

    الله أكبر الحمد لله رب العالمين

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : نعيم رضوانك غايتي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . وعندي استفسار في نفس الموضوع يا امامنا الحبيب : " وما ذبح علي النصب " الم يكن اهل مكه يعبدون الاصنام لتقربهم الي الله زلفي وقد نذر عبدالمطلب نذرا بذبح ابنه عبدالله علي النصب وقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " انا بن الذبيحين " اذا فقد كانوامشركين ويعبدون الاصنام بالرغم انهم علموامن سيدنا ابراهيم ان الله لا اله الا هو وقد كان بعضهم يدينون بالمسيحيه كورقه بن نوفل والبعض باليهوديه كيهود خيبروكريظه وقيل اساطير الاولين تملي علي النبي فكيف انهم اهل فتره وسيدخلون الجنة وهم مشركون ؟ جزاك الله عنا خيرا يا امامناالحبيب ونفعنا اللهم بعلمك
    انتهى الاقتباس من نعيم رضوانك غايتي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ورضوانه
    وأضم صوتي لصوتك لأزداد تبيانا من صاحب علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني بكيف كانوا أهل فترة من الرسل وهم يعلمون بديانة ابراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام وبالدين اليهودي والمسيحي

    لأن النبي الخاتم صلى الله عليه واله وسلم كان ضالا فهداه الله الى الدين الحق
    فكان النبي المصطفى في حيرة من امره ايتبع دين اليهود ام النصارى ام دين جده إبراهيم
    وبالفعل اتبع ملة أبيه إبراهيم لقول الله تعالى ((ووجدك ضالا فهدى))
    ولقول الله تعالى (وأوحينا إليك أن اتبع ملة إبراهيم حنيفا وماكان من المشركين)) صدق الله العظيم

    فلما لايكونوا من الباحثين عن الحق ويجتهدوا للوصول اليه فيكون على الله أن يهديهم الى الحق لاشك ولاريب
    الاواب

  6. افتراضي


    الحمد لله حق حمده ، وصلاته وسلامه على خليفته في أرضه؛ ناصر محمد اليماني ناصر أنبياء الله ورسله إمام الأئمه وإمامنا الحبيب وعلى من اتبعهم من خلقه وبعد..
    صدقت ياإمامنا الحبيب
    فإن كل مابينته من بيان القرآن العظيم وما نورت به قلوبنا وبصائرنا لهو الحق وإن القرآن وبيانه ليعلوان ولا يعلى عليهما ولا يزيدنا كل بيان جديد تنزله إلا بصيرة من الله على أنك خليفة الله في أرضه وإن ماشهدناه عليك من مدى حرصك لحوارالباحثين عن الحق حتى يتبين لهم وحلمك وتسامحك مع الذين أخطأوا في حقك وما متعك الله به من عظيم الأخلاق ليسا إلادليلاً على اصطفاء الله لك بأنك خليفته في أرضه وهما دليلان كافيان، لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد.
    وإني لأعجب ممن يقرأون القرآن وبيان الإمام ناصر محمد اليماني ولا يتبينون شدة التشابه بينهما ! فالمؤمن الحق يزيده ذلك إيماناً كما
    قال الله عز وجل: {انَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ وَإِذَا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آيَاتُهُ زَادَتْهُمْ إِيمَانًا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ}
    أفلا يشكرون الله أن بعث إليهم من يأخذ بأيديهم إلى طريق النجاة ويبعدهم عن طريق الهلاك ..ألا يحمدون الله الذي بعث لهم من يبين لهم خير مايدعوهم إليه ويرجوه لهم من عظيم الغايه في الدنيا والآخره؟!!
    آه ..آه من هؤلاء الجاحدين الذين يعاملهم إمامنا بكرم أخلاقه وطيبه ويرجو لهم الخير وهم يقابلونه بالإساءة والجحود،فماذا يرجون؟!
    وأقول أيها الإمام الذي اصطفاك الله وأمرك أن تحكم بين المختلفين وتقيم شرعه وترحم خلقه وتعدل بينهم..امض لما أمرك الله به فأنت القائد الحكيم ومن اتبعك المنتصرين بإذن الله وإن كلمة الله هي العليا.

  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم وتابعيهم في العالمين والصلاة والسلام على الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وعلى آله وأنصاره
    سلام الله على خليفة الله وعلى الأنصار السابقين الأخيار

    إمامي الغالي هناك سؤال طالما شغل بالي وهو لماذا جميع القصص في القرآن الكريم تناولت رسل وأنبياء بعثوا لأمم في منطقة الشرق الأوسط والقرآن يؤكد أنه ما من أمة على وجه الأرض إلا خلا فيها ندير، قال تعالى: "إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلَّا خَلَا فِيهَا نَذِيرٌ (24) وَإِنْ يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَبِالزُّبُرِ وَبِالْكِتَابِ الْمُنِيرِ (25) ثُمَّ أَخَذْتُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ (26)"(فاطر)
    وقال تعالى: "وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلًا مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ وَمَا كَانَ لِرَسُولٍ أَنْ يَأْتِيَ بِآَيَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ فَإِذَا جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ قُضِيَ بِالْحَقِّ وَخَسِرَ هُنَالِكَ الْمُبْطِلُونَ (78)"(غافر)
    كما أكّد القرآن الكريم أن كل رسول أرسل بلسان قومه مصداقا لقوله تعالى: "وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ" (ابراهيم 4)

    طيب يا إمامي الغالي الرسول محمد عليه الصلاة والسلام أرسل للناس كافة بالقرآن الكريم بلسان عربي مبين ولكن ليس كل شعوب الأرض لسانها عربي؟ والله تعالى يقول في محكم كتابه: "ولو جعلناه قرآنا أعجميا لقالوا لولا فصلت آياته "ألن يقول الأعاجم نفس القول؟ وعلمت من كتاب الله أن الله لم يترك حجة لأحد من خلقه يحتج بها على الله " رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل"

    علمنا يا إمامنا الحبيب عن هذه المسألة فكثيرا ما تعترضني مثل هذه الأسئلة في نشاطي الدعوي لغير العرب فالقرآن يؤكد أنه ما من أمة إلا خلا فيها نذير وبلسان قومه ولكننا في علوم التاريخ والجغرافيا لا نجد أثرا لبعثة أنبياء في أمم الأرض من غير منطقة الشرق الأوسط؟ ما عدا نبي الله ذو القرنين الذي فصّلت لنا قصته من كتاب الله والذي بلغ طرفي الأرض وجوفها.

    وجزاك الله إمامنا الحبيب وجميع الأنصار بنعيم رضوانه
    اللهم إني أشهدك أني لن أرضى أبدا حتى ترضى يا حبيب قلبي يا أرحم الراحمين
    { وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ }
    { الله يجتبي إليه من يشاء ويهدي إليه من ينيب }
    قائمة الأبواب الرئيسية للفهرسة
    https://www.nasser-yamani.com/showthread.php?7415


  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة رسل الله أجمعين لا نفرق بين أحد منهم ونحن لرضوانه عابدين وعلى آلهم الأطهار الطيبين وعلى إمامي الحبيب المهدي المنتظر الناصر لما جاء في القرآن والسنة النبوية الحق ومن تبعهم إلى أن يشاء الله.

    صدقت يا أمامي الحبيب والحق نطقت .. وسبحان من علمك

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم ... صدقت يا إمام وبالحق نطقت فإن تقلب النطف ليس شرطا أن تكون بأناس صالحين ولو كان المقصد من القول أن محمد رسول الله جاء من ذرية كلهم لله من الساجدين لكان جميع التابعين لنبي الله إبرهيم قد جاءوا من نفس الذرية وهم من الساجدين أيضا لأن النبي أولى بإبراهيم والذين اتبعوه والمؤمنين.
    وما أحكم بيانك يا إمام فمثله كمثل حبة الرمان طيبة المذاق صعبة التناثر فلو أزلت إحدى حباتها من الداخل فإن بقية الحبوب تبقى مترابطة متراصة وكذلك بيان القرآن متين البناء ومحكم فكل بيان بذاته هو موسوعة بيانات فسبحان من علمك فأحيا قلبك بالقرآن.
    ولله ربنا حبيبنا الحمد على أن هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله.

    أخي الحبيب الأواب أختي الطيبة نادية إن نبي الله إبراهيم كان نبي شامل للأرض كلها في عصره والدليل على ذلك أن الله أمطر على الأرض كلها حجارة من نار لقرى قوم نبي الله لوط وقرى قوم نبي الله إبراهيم وقرى الذي أتاه الله الملك فادعى الربوبية.
    وأما سبب بعث الأنبياء من الشرق الأوسط فذلك لكونها مركز الأرض ومنها يتم النفير لجميع البقاع وهذا بحسب ظني سببه في في كون الأرض في ذلك الزمن كانت قارة واحدة فكان النبي يبعث لجميع القرى في تلك القارة الواحدة وكأنها أرض واحدة، ولم تتوزع الأرض لقارات عديدة إلا حين مر كوكب العذاب في عصر نبي الله إبراهيم ولوط فهو الذي تسبب بإنفصال قاري للأرض بسبب حركة الصفائح التكتونية للأرض فغرقت أراضي وظهرت أراضي أخرى حيت انفصلت القارة الواحدة إلى خمس قارات كما هي عليه اليوم.

    ونحن الآن على موعد مع إنفصال قاري جديد وسوف تغرق قارات وتظهر قارات أخرى وربما تصير القارات الحالية قارة واحدة كما كانت عليه سابقا ويعلم بذلك علماء الفيزياء فهم ينتظرون إنفصالا قاريا جديدا وقدروا وقته بخمسة ألف سنة وقالوا أنه قد حان وقته.
    وإن الإمام المهدي لا يريد أن يبين هذه الأسرار فهي مخيفة ومفزعة كون فيها أهوال وأحداث رهيبة لحركة وإرتجاج الأرض وبسبب حركة الأرض، سيموت في ذلك خلق كثير وربما لم يحين وقت تفصيل المزيد من ذلك الأمر.

    أما بالنسبة لأصحاب الفترة من الرسل فأنا أيضا أتسائل دائما فأقول وهل الأمم من بعد محمد رسول الله لهم فترة من العذاب كذلك، كثير من الناس ماتوا بالله وهم مشركون بسبب طلبهم لشفاعة العبيد بين يدي الرب المعبود ولا شك أن هناك فترة من بعد موت أو مقتل الإمام الحادي عشر إلى حين مبعث الإمام الثاني عشر الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عليه وآله الصلاة والسلام.

    ونسأل الله أن يزيدنا الإمام بذلك علما حين يشاء الله له أن يلقي إلينا بالمزيد من البيان وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على الأنبياء والمرسلين وعلى الإمام ناصر محمد اليماني من علّمه الله البيان الحق للقرآن العظيم ومن اتبعهم ليوم الدين...
    قال الله تعالى:{يا اهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل ان تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير فقد جاءكم بشير ونذير والله على كل شيء قدير}[المائده:19]
    وتلك الفترة مابين رسو ل الله محمد وعيسى عليهما وآلهما الأطهار الصلاة والسلام ، لم يبعث الله خلالها رسول أونذير له تشريع بدليل قول الله تعالى:
    {أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ بَلْ هُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ}[السجده:3]
    وإنكم لتعلمون أن الله لم يتكفل بحفظ الكتب السابقه فتم التحريف وطمست معالم الحق فتفرقت بهم السبل وتغيَّرَ الدين وعم الفساد والجهل إلا قليلا من المتمسكين ببقايا من دين الأنبياء الأقدمين و من بعض أحبار اليهود والنصارى
    واتبع الناس مألفوا عليه آباءهم ،فإذا كان الناس فس عصرنا وقد تميز بأنه عصر المعلومات والاتصالات والقرآن لايزال موجودا قد ضلوا وهم يحسبون أنهم مهتدون إلا من رحم الله وهم برأيي أشد جاهلية من الجاهلية الأولى فمعظم وسائل البحث متوفره لديهم لكن أكثرهم معرضون عن الحق، فكذلك ضل أهل الجاهلية الأولى إلا من رحم الله وقد بين الإمام ناصر محمد اليماني أن لهم الحجه على الله في هذه الفتره التي لم يبعث فيها رسولا وماسوف يقولونه في البيان التالي:

    لم يجعل الله التوراة والإنجيل المحرّفة حجّةً على العرب
    وعلم الله بما سوف يقول العرب، فمن ثمّ أقام الحجّة عليهم بتنزيل القرآن العربي المبين
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله إلى النّاس كافةً خاتم الأنبياء محمد رسول الله بالقرآن العظيم حجّة الله على كافة الإنس والجنّ ورحمة للعالمين، أمّا بعد..

    وعَلِمَ الله أنّ العرب سوف يقولون ذلك، ويرى الله أنّ قولهم
    { إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ }، وبما أن الله يرى ذلك حجّة لهم ولذلك أقام عليهم الحجّة بالحقّ بالقرآن العربي المبين حتى لا تكون لهم حجّة على ربّهم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {أَن تَقُولُواْ إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَى طَآئِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ (156) أَوْ تَقُولُواْ لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَى مِنْهُمْ فَقَدْ جَاءكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُواْ يَصْدِفُونَ (157)}
    صدق الله العظيم [الأنعام].

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] من هو القرين في هذه الآية الكريمة: { قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِ‌ينٌ }؟
    بواسطة أميرة الإنصارية في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-03-2018, 02:10 PM
  2. من هو القرين في هذه الآية الكريمة: { قَالَ قَائِلٌ مِّنْهُمْ إِنِّي كَانَ لِي قَرِ‌ينٌ }؟
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-07-2013, 09:42 AM
  3. كيف تكون الصلاة وما معناها في الآية الكريمة ؟
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-11-2012, 06:57 PM
  4. استفسار عن الآية الكريمة: { وَمَا يَفْعَلُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوْهُ } صدق الله العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-01-2012, 06:51 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •